زواج سوداناس

الموسيقار أحمد المك: رمضان في السودان له طعم خاص و”أغاني وأغاني” الأفضل



شارك الموضوع :

الموسيقار أحمد المك من الأسماء اللامعة في مجال الغناء والتلحين، وهو صاحب أنامل ذهبية، وضع بصمته الساحرة على آلة العود الرنان ليقدم منتوجاً ضخماً في خارطة الغناء، وقدم فنانين كباراً للساحة.

الملك حلَّ ضيفاً عزيزاً على (اليوم التالي) عبر حوار رمضاني خفيف تفضل مشكوراً في الإجابة عن تساؤلاته.

* كيف تقضي فترات الصيام؟

شهر رمضان للتوبة والغفران، وهو شهر فرض وما فيه أي مشكلة والحمد لله.

* طقوس وعادات تمارسها في رمضان؟

أمارس عملي بصورة طبيعية، ولكنني أنوم لساعات طويلة، لأنها تزيد من الروحانيات.

* مقارنة رمضان بين اليوم والأمس؟

جميع الأشياء باتت في تطور سريع وحتى الناس زمان كانوا يعانون من الكهرباء وعدم وجود المكيفات داخل المنازل والسيارات، والملاحظة اللافتة أن إفطارات الشوارع في السنوات الأخيرة أصبحت تتلاشى تدريجياً مقارنة بالماضي، ورغم ذلك إلا أن هناك أسراً قليلة لا تزال محافظة عليها.

* تجربة الصيام خارج السودان؟

حقيقة رمضان في السودان له طعم خاص وجربت الصيام في دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية، إلا أن لبلادنا ميزات عديدة لا توجد في أي دولة.

* برنامجك المفضل؟

أنحاز إلى برنامج أغاني وأغاني رغم القنوات الأخرى تحتشد بالبرامج، وأنا شخصياً أميل للدراما والكاميرا الخفية، وفي اعتقادي أن الإنتاج هو سبب ضعف الدراما السودانية، وهي تحتاج إلى حوار جاد لأجل أن تنهض.

* لمن الأفضيلة رمضان حالياً وسابقاً ؟

أكيد رمضان الحاضر مع التقنية الحديثة والتطورات، الأشياء أصبحت وأضحة وسهلة بدون عناء على عكس زمان، وأنا أفضل الصوم في الشتاء لأن الجو بارد وما في جوع ولا عطش، وممكن تؤدي عملك عادي، لكن الصيف حار والجوع أسهل من العطش.

* تحب النوم المبكر أم السهر؟

أحب السهر من أجل متابعة البرامج الرياضية والدينية والجلسات الأسرية بجانب الروحانيات، ولدي شيء أكثر أهمية، وهو ختم القرآن الكريم.

* ذكرى في ذهنك متعلقة برمضان؟

صمت برهة، ثم قال ذكرى ليست جميلة هي وفاة الوالد والوالدة في شهر رمضان، رغم أنها الأيام التي كان الناس تتمناها، لكن بالنسبة لي أسوأ أيام وفي رأيي أن الزملاء الأعزاء الذين افتقدناهم فى برنامج أغاني وأغاني في رمضان منذ العام 2005م أيضا يمثلون لي أحزاناً مستمرة.

* موقف شقاوة في صغرك ؟

ضحك وقال أنا صغير قلت لناس البيت أنا عايز أدخل المطبخ واخترت تحمير البيض، وكنت عندما أكسر واحدة أرمي القشر في الكورة وأضع صفار البيض في سلة القمامة، وكانت المهمة فاشلة بالنسبة لي.

* علاقتك بالمطبخ ؟

علاقتي ضعيفة جداً جداً بالمطبخ ماعدا قدرتي على عمل سلطة الروب وأفضل العصيدة بالملاح، لأنها وجبة دسمة، ولا أميل إلى أكل اللحوم، وبجانب العصيدة أحب السلطة الخضراء والشوربة تمثل لي حاجة أساسية في الصفرة.

* إذا طلبنا منك توجيه دعوة لثلاثة أشخاص من ستختار؟

الدعوة ستكون لمجموعة من الأشخاص الذين اعتزلوا الغناء وافتقدناهم في الساحة الفنية، ومن بينهم حنان النيل، أسرار بابكر وعافية حسن

اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *