زواج سوداناس

حرم رئيس الجمهورية تدشن الحملة القومية لحماية الآثار السودانية



شارك الموضوع :

دشنت السيدة وداد بابكر حرم رئيس الجمهورية مساء أمس الحملة القومية لحماية الآثار السودانية وذلك بمتحف السودان القومي بالخرطوم ، مؤكدة رعايتها للحملة القومية لحماية الآثار السودانية ، بحضور الأستاذ ابو زيد مصطفي وزير السياحة و الآثار والحياة البرية ود. عبد الرحمن علي المدير العام للهيئة العامة للآثار والمتاحف والدكتور صلاح الدين محمد احمد رئيس الحملة القومية لحماية الآثار .
وأشاد المتحدثون بمبادرة الشباب في إطار حماية الآثار بتفعيل الدور الوطني للشباب لتنمية الحس الأثرى بهدف حفظ وصون الموروث الحضاري .
وأكد الأستاذ ابوزيد مصطفي وزير السياحة والآثار والحياة البرية أهمية الحملة وحماية الآثار موضحا ان “الآثار السودانية تمثل هوية السودانيين وذاكرتهم فضلاً عن أنها موروث ثقافي وأن مسؤولية الحفاظ عليها تقع على عاتق الجميع، وأضاف أن الوزارة قررت ان تجعل مساحة للشركاء من منظمات المجتمع المدني وكل الجهات الرسمية للمساهمة في الحفاظ على الآثار السودانية مستعرضاً دور وزارته في حماية الآثار السودانية .
وعبر الأستاذ أبو زيد عن شكره للسيدة وداد بابكر حرم رئيس الجمهورية لرعايتها ودعمها للحملة ولجميع المتعاونين مع الوزارة لحماية الآثار والتراث السوداني.
يذكر ان الحملة القومية لحماية الآثار السودانية من ضمن المبادرات الشبابية التي أصبحت تنتظم المجتمع السوداني في جميع المجالات بهدف نشر الوعي وسط المواطنين .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        AIDRISAN

        بس زوجة الرئيس رافعة طفل صيني ليه __؟؟؟؟؟

        الرد
        1. 1.1
          نبيل

          لانه تقليد

          الرد
      2. 2
        الجعلي ود البلد

        في اطار حماية الاثار السودانية يجب علي جهات الاختصاص حماية جامعة الخرطوم وايقاف التاهيل الذي يتم بصورة عشوائية وخاصة في المكتبة الرئيسية

        الرد
      3. 3
        ماجد احمد مكين

        مرا فاضية و ما عندها شغلة..باعت البلد كلها و قبلت علي الاثار..لا تعرف عن اثار البلد اي شئ..و الله نا يقدر عليكي الا فيصل القاسم يا فضيحة

        الرد
      4. 4
        ابو النور

        غايتواحس حاجه طلع بيها من الرئاسه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *