زواج سوداناس

اللهم اجعله “تانكر” خير وبركة



شارك الموضوع :

لما لاح التانكر الذي يحمل الماء لحارة (الظمأ) صاح أحدهم: اللهم اجعله تانكر خير وبركة.

بل إن أحدا آخر لما رأى نور التانكر يأتي في الليل ظنه برقا عباديا و(مربط عجيل) فاستنفر أولاده يتجهزون بالباغات ليحاربوا للظفر بالماء في معركة كأنها مع (بغاة) فقال البعض لمعركة التانكر تلك إنها معركة (الباغات).

ومن ألطف ما سمعت أن تلميذا سألوه عن اسم عاصمة مصر بالإنجليزية وكان يعمل مع والده في بيع الماء فقال (كارو) على أنه لا فرق ما بين (كايرو) و(كارو) فكلاهما هبة النيل.

صديقي الكسول ناشدني أن أكتب لأهل الولاية ومعتمديها الأكارم أن يرموا (كم لوح ثلج) في التانكر زيادة في الأجر والخدمة وكدت أفعل لولا خوفي أن يطالب بسكر وعصير على ماء التناكر.

من الراديو خرج صوت لا زلنا إلى الآن نستغربه يغني (لو كنت (تناكر) للهوى زيك كنت مرة غفرت ليك.

وحجارو لوكسي

بعد الاعتداء الغاشم على الزميل الصديق هيثم كابو من قبل أحد حيران شيخ معروف، فلقد زيد على (محايتو بيبسي وحيرانو جكسي) بـ(طوبتو لوكسي) فلقد ظننتهم قد قذفوا رأس هيثم بصابونة لولا أن أكد لي مع الشهود أنها حجر (قدر ده).

ريحة الدواعش

مضى ثلثا رمضان ولم تهطل مطرة ولا صدقت نبوءات الأرصاد فغابت عنا رائحة الدعاش لكن رائحة الدواعش وأخبارهم لم تتركنا فكل يوم يخرج فوج من حملة الجوازات الأجنبية إلى الانضمام لتنظيم الدولة الإسلامية المنادي بالخلافة الذي أحدث فوضى (خلاقة) في عموم المنطقة وفي كل بلد سوالوا أولاد… على أن أحد الأصدقاء من الشباب الجامعي قد طلب مني أن أدله على من يسفرون الطلاب مستعدا أن يذهب معهم مبررا ذلك بالقول: يا زول الواحد لو قدر يزوغ في تركيا بيكون ارتاح.

واليوم تجيب اليونان بلا أو نعم

ورغم أن سؤال أجب بلا أو نعم هو أسهل أسئلة الامتحانات إلا أنه اليوم صعب جدا… لعل ما سيخرج به التصويت هو ما سيفضي إلى تفكيك الاتحاد الأوروبي في ما بعد… أحد مدمني الفنتازيا قال لي وأين إله الديون في قمة الأولمب لينقذ أثينا؟ فقلت له هذا زمان (يورو طروادة).

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        adil

        مليتنا بلادة الله يملاك فقر اهو مثلك الاعلي كابو اخد حجر لان انت راسك احقر من جميع حجارة الارض

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *