زواج سوداناس

ارتفاع أسعار الذهب



شارك الموضوع :

شهدت أسعار المعدن النفيس (الذهب) ارتفاعاً غير مسبوق حالياً، وأرجع متعاملون في الأسواق الارتفاع الى الزيادة التي طرأت على أسعاره في البورصات العالمية، إضافة الى الطلب المتزايد عليه محلياً بغرض الاستثمار وحفظ القيمة.
وكشفت جولة نفذتها (سونا) أمس في أسواق الذهب بولاية الخرطوم، عن زيادة في أسعار الذهب المحلي والمستورد والمشغول، تصل الى (3) جنيهات على سعر الجرام المحلي، و(7) جنيهات على سعر الجرام المستورد.
وقال تاجر الذهب بالسوق العربي (مجمع الذهب) عباس محمد عباس إن سعر الجرام من عيار (21) بلغ (350) جنيهاً مرتفعاً عن (347) جنيهاً خلال اليومين الماضيين، فيما ارتفع سعر الجرام من عيار (18) محلي إلى (290) جنيهاً بدلاً عن (286) جنيهاً، خلال نفس الفترة، وأشار الى الإقبال الكبير من قبل المواطنين على عيارى (18) و (21) وأوضح أن الذهب من عيار(14) و(12) غير مرغوب في السودان، ولفت الى ندرة الذهب من عيار (24).
وأبان عدد من المواطنين أن الزيادة في أسعار الذهب جعلت الطلب عليه يتزايد لأن الشراء دائماً يكون بغرض الاستثمار وحفظ القيمة.
ومن جانبه قال المحلل الاقتصادي أستاذ الاقتصاد بجامعة أم درمان الإسلامية د. كمال عيسى إن أسعار الذهب المحلية أصبحت تتأثر تبعاً لأسعاره في البورصات العالمية ارتفاعاً وانخفاضاً.
ورداً على سؤال حول انعكاس الكميات المنتجة من التعدين الأهلي على أسعار الذهب، رأى عيسى أنها لا تؤثر على أسعار الذهب ارتفاعاً أو انخفاضاً، وأوضح أن الذهب الآن أصبح مجالاً للاستثمار وحفظ الأموال وليس للزينة كما كان في السابق.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *