زواج سوداناس

بالفيديو: الهلال يخطف فوزاً صعباً أمام الخرطوم الوطني ويواصل مطاردة المريخ على القمة


الهلال ضد الخرطوم

شارك الموضوع :

حقق الهلال فوزاً صعباً على ضيفه الخرطوم بنتيجة 1-0 في المباراة التي جرت مساء الإثنين بإستاد الهلال ضمن مباريات الجولة الـ17 من بطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم, ،ليتخلص الهلال من كابوس فريق قوي بوزن الخرطوم, ويواصل مطاردته للمريخ المتصدر.

أحرز هدف الهلال صانع ألعابه نزار حامد في الدقيقة 46 فور نزوله بديلا مع بداية الشوط الثاني.

عاد إلى تتشكيل الهلال عددا من اللاعبين الذين لم يلعبوا مباراة الأملووعلى رأسهم السنغالي سيسيه في الظهير الأيمن وأتير توماس في قلب الدفاع, ونصر الدين الشغيل في الوسط, وفي الهجوم لعب البرازيلي جوليام.

ولعب الخرطوم بتشكيله الأساسي الذي ضم حارس المرمى محمد إبراهيم وصلاح نمر ونجم الدين في قلب الدفاع وثلاثتهم دوليون, وفي الوسط المدافع لعب الدولي الكيني أنطونيو أوكومو, وفي صناعة اللعب المخضرم بدر الدين قلق والدولي الجنوب سوداني دومينيك اوبوُيّ وفي الهجوم الكاميروني بابا وأمين إبراهيم.

وبادر الهلال بالهجوم سريعا من خلال المحاولة الأولى البوركيني كيبي في الدقيقة 4 حينما حاول السيطرة على الكرة من أمام نمر داخل الصندوق ولكنه لحظة التسديد سقط على الأرض.

وأحكم الهلال سيطرته على وسط الملعب بفضل تألق المحور نصر الدين الشغيل, وظهر دفاعه متماسكا وتحرك كل من البرازيلي أندرزينهو وبشة في كل المنطقة الهجومية مع تقدم ظهيري الجنب معاوية وسيسيه لدعم رأسي الحربة جوليام وكيبي اللذان لم يجدا المساحة بسبب تضييق المساحات عليهما بفضل صلابة ويقظة نجم الدين وصلاح نمر.

وبدأ الشغيل يتقدم من الخلف لدعم المهاجمين, وينجح في الدقيقة 9 من صناعة هجمة حينما نجح في إختراق دفاع الخرطوم وعكس كرة أرضية داخل الست ياردات لم تجد المتابعة .

وفي الدقيقة 10 سدد أندرزينهو فوق المرمى بقوة من كرة متبادلة بينه وبين جوليام على حافة الصندوق.

وكثف الهلال من محاولاته الهجومية في وقت حاول الخرطوم الإعتماد على المرتدات.

وشق نصر الدين الشغيل طريقه نحو دفاعات الخرطوم وإخترق العمق وسدد بقوة فإرتدت كرته من العارضة في الدقيقة 11.

ولعب الثلاثي سيسيه وبشة وكيبي دورا مقدرا في إرهاق الجانب الأيسر لدفاع الخرطوم ويقود كيبي في الدقيقة 18 اخطر الهجمات من مركز الجناح الأيمن ويتقدم بسرعة نحو المرمى ويعكس كرة ارضية داخل الست ياردات لجوليام الذي تعثر في وضع الكرة في المرمى لتضيع فرصة هدف مؤكد.

ولم يشكل الخرطوم الوطني خطورة على مرمى الحارس الكاميروني ماكسيم حيث تكسرت كل هجماته وكراته المعكوسة خاصة الظهير الايمن سمؤال بين أقدام دفاع الهلال

وفي الدقيقة 34 ختم أتير محاولات الهلال من كرة سددها وهو على الارض في يد الحارس من مخالفة إرتكبها نجم الدين مع جوليام

وبعد الإستراحة باغت نزار حامد بديل نيلسون الغاني فريق الخرطوم بهدف في الدقيقة 46 من هجمة منظمة قادها أندرزينهو الذي مرر لنزار داخل الصندوق لينخرط ويسدد بيمينه كرة زاحفة على يمين الحارس.

وبعدها شهدت المباراة محاولات مستميته ومتكررة من الخرطوم لتعديل النتيجة.

ودفع المدير الفني الغاني للخرطوم كويسي ابياه بعدة تبديلات منها وجدي والظهيرالايسر أحمد آدم وقائد الفريق صلاح الأمير بدلا عن قلق امين إبراهم , وفي الهلال دخل البديل الثاني في الهلال وليد علاء الدين بدلا عن أندرزينهوفي الدقيقة 72.

وينجح الخرطوم في السيطرة على منطقة الوسط ويجبر الهلال على التراجع ويكثف هجماته عن طريق الظهير الأيمن سمؤال الذي أرهق دفاع الهلال كثيرا وتسبب مع زميله الكاميروني إسماعيلا بابا في حصول فريقهما على العديد من الركلات الركنية.

وتألق الحارس ماكسيم ودفاع الهلال في الزود عن مرماهم في ظل معاناة مستمرة, وبالمقابل فإن وسط الهلال تراجع أمام إصرار وسط الخرطوم الذي إكتسب خبرة صلاح الأمير.

وإنعزل هجوم الهلال وتكسرت محاولات جوليام وكيبي بسهولة رغم أن الآخير إجتهد كثيرا.

وفي الدقيقة 87 دخل المدافع مالك بدلا عن جوليام في تفكير من المدير الفني للهلال الكوكي لتأمين النتيجة.

لتنتهي المباراة التي تعامل معها المدير الفني نبيل الكوكي للهلال كبروفة لمباراة سموحة المصري بدور ابطال أفريقيا الأسبوع القادم , بفوز الهلال 1-0 ،ليرفع بذلك نقاطه إلى 37 نقطة بفارق نقطتين عن المريخ المتصدر, وتجمد الخرطوم الوطني عند 31 نقطة وتجرع أول خسارة له في الدور الثاني كما أنها أول خسارة له منذ عدة أشهر.

في حديثه خلال المؤتمر الصحفي الذي اعقب المباراة برر المدير الفني التونسي نبيل الكوكي ىاء فريق الهلال في الشوط الثاني للمباراة بالإرهاق من السفر واللعب المتواصل في الفترة الآخييرة حيث أن فريقه جاء من الكونجو الأسبوع الماضي وبعدها بيوم سافر إلى شمال السودان لمسافة طويلة وعاد إلى الخرطوم في اليوم التالي, كما شكى الكوكي من مشكلاتت الملاعب التي يلعب فيها الهلال مؤخا ولها اثر كبير في الآداء

وتحدث الكوكي عن فريق الخرطوم الوطني وقال عنه أنه فريق جيد ومعروف ويحتل المركز الثالث وقال :” نحن كان همنا, ونحن نلعب تحت ضغط, ان نفوز لنحافظ على وضعنا التنفسي مع المتصدر إلى أن نستطيع تعويض الفارق بيننا وبينه”.

قال الكوكي أنه كان يتوقع أن يحرز الهلال هدفا في ربع أو ثلث ساعة من بداية الشوط الثاني ولكن الهدف جاء من أول لمسة من بداية الشوط الثاني.

واستنجد المدرب التونسي للهلال السوداني بجمهور الهلال لمباراة الفريق القامة أمام سموحة المصري بدوري أبطال أفريقيا وقال أن ىخر جمهور ضخم شاهده يساند الفريق كان في المباراة ضد سانغا الكونجولي بدور ال16 من البطولة الافريقية وقال :” لابد أن يحضر جمهور الهلال في المباراة القادمة بكثافة شديدة لأن الفريق بحاجة إليه”.

وحول تبديلاته اثناء المباراة قال الكوكي أن حاول إغلاق المباراة في آخر 15 ققة ولهذا دفع بمدافع ثالث هو مالك.

بينما قال المدير الفني الغاني للخرطوم الوطني كويسي أبياه ويلعب بمساندة جماهييرية كبيرة.

وأضاف:” حاولت أن يلعب اللاعبون بتركيز كبير جدا حتى لا تحدث أخطاء, وقد إستفاد الهلال من توتر بداية الشوط الثاني وأحرز هدفه”

وفي مباراة ثانية مساء الإثنين افلت الرابطة بملعبه في مدينة كوسني جنوب السودان من الخسارة حينما عدل خسارته في الشوط الأول من الأمل لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.

وكان الأمل قد تقدم بهدف مهاجمه الغاني رزاق في الدقيقة 42, ويعادل الرابطة النتيجة في الدقيقة 55.

ورفع الأمل نقاطه إلى 15 نقطة, والرابطة إلى 20 نقطة.

وقال مدرب الأمل ماو في تصريح : ” لقد لعبنا مباراة جيدة وكان اللاعبون قد لعبوا للحصول على النقاط الكاملة, ولكن الحكم منح الرابطة ركلة جزاء لا وجود لها, كما لم يحتسب لنا ركلتين الأولى مع مهاجمنا رواق الذي كان في لحظة تسديد فتم إعثاره داخل الصندوق, كما أبعد المدافع خالد العلمين كرة بيده وهي في طريقها إلى المرمى”.

 

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو على قناة النيلين

 

كوووره

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *