زواج سوداناس

اكتمال تأشيرات الدخول والخروج للحجاج منتصف شوال المقبل



شارك الموضوع :

أكدت إدارة الحج والعمرة، اكتمال ترتيبات تأشيرات الدخول والخروج لحجاج بيت الله الحرام لهذا العام بحلول منتصف شوال المقبل، وأشارت لوجود “11” ألف جواز تم تجهيزها لتأشيرات الدخول بالسفارة السعودية ستكتمل بنهاية الشهر الجاري.

وقال مدير الإدارة، المطيع محمد أحمد، في إجاباته على تساؤلات لجنة الشؤون الاجتماعية والإنسانية وتزكية المجتمع بالبرلمان السوداني يوم الثلاثاء، كل جوازات الحجاج تكاد تكون جاهزة بغية إجراءات تأشيرات الدخول.

وأكد اكتمال جاهزية النواقل الجوية والبحرية لنقل الحجاج وإجراءات حجوزات الحجاج، وجداول التفويج جواً وبحراً وتطعيم الحجاج وفق المطلوبات والاشتراطات الصحية في المملكة العربية السعودية.

وأشار أحمد إلى توفر الأدوية وتجهيزات وزارة الصحة، لافتاً إلى الشراكة القوية بين إدارته ووزارة الاتصالات والسجل المدني والتي أفضت لنتائج جيدة في كل العمليات التي تتعلق بالمسار الإلكتروني.

تعهّد بالمعالجة
وتعهد أحمد بأن تقوم اللجنة العليا لمتابعة أوضاع الحجيج بتذليل كافة العقبات ومعالجة أي قصور، وقال إنهم قدموا للبرلمان سياسات وترتيبات حج 1436هـ، مشيراً إلى الإيجابيات التي تحققت، من خلال تقليل التكلفة للحاج هذا العام والتقديم الإلكتروني.

وأوضح الميزات الإضافية في تقليل التكلفة على أمير الفوج بتقليل التكلفة على الحاج مباشرة، وذلك بتضمين كل خدمات أمير الفوج في عقود الخدمات وتقليل التكلفة الإدارية للحاج، والتأكيد من أن النظام الإلكتروني يعمل بصورة جيدة.

وأشار مدير إدارة الحج إلى استيعاب الشبكات بكل ولايات السودان، في التقديم عبر “165” محلية من السودان بعدد “36500” حاج، لافتاً إلى إعداد دورة تدريبية فقهية وتوعوية وإدارية لكل أمراء الأفواج والمرشدين، سيتم من خلالها تجويد تجربة أمراء الأفواج.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *