زواج سوداناس

وزير الخارجية يبحث مع السفير المصري ترتيبات انعقاد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين



شارك الموضوع :

استقبل وزير الخارجية البروفيسور إبراهيم غندور بمكتبه يوم الأربعاء سفير جمهورية مصر العربية لدى السودان أسامة شلتوت، وبحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، إلى جانب بحث ترتيبات إنعقاد اللجنة العليا الرئاسية المشتركة بين البلدين والمزمع إنعقادها بالقاهرة في الفترة المقبلة.
من جانبه قدم السفير المصري التهنئة للبروفيسور غندور على ثقة السيد رئيس الجمهورية فيه وإيلائه منصب وزير الخارجية، و نقل له تهائي رصيفه المصري السيد سامح شكري .
السيد الوزير، من جانبه أشاد بعمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وأكد على ضرورة تعزيز التعاون الثقافي والفكري بين السودان ومصر، مشيراً إلى أن فتح المعابر التجارية بين البلدين يدفع بهذه العلاقات نحو آفاق أرحب ويعتبر نموذجاً يحتذى به للعلاقات بين دور الجوار، وأكد على ضرورة إيجاد السبل الكفيلة بتذليل العقبات التي تعترض تطور هذه العلاقات ، مشيراً إلى تطابق وجهات النظر والمواقف بين البلدين فيما يتعلق بالأزمة في جمهورية جنوب السودان والقضايا الإقليمية.

الخرطوم فى 8-7-2015 (سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عبد الله الأصلي

        لجنة مشتركة بتاعة شنو قاعدين ليكم عشرة سنة راضين بالذل والتأشيرات من طرف واحد والحقوق غير المتبادلة بل لطرف واحد يستعلي عليكم ويحتل أرضكم. وأنتم تعطونه من حقوق محمد أحمد وليس من حقكم. مفروض ملف العلاقة يراجع في مجلس الشعب للخروج بقرارات ملزمة للحكومة ونابعة من مصلحة الشعب وليس مصلحة الحزب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *