زواج سوداناس

لهذه الأسباب أثار 50 تنظيماً إرهابياً الرعب في العالم



شارك الموضوع :

أطلق “مرصد التكفير” التابع لـ”دار الإفتاء المصرية” العدد الأول من نشرة “إرهابيون.. قراءة تحليلية في فكر الجماعات الإرهابية”، والتي تُعنى برصد وتحليل فكر وجرائم الجماعات الإرهابية محليا ودوليا وكيف تنمو وتتمدد.

وأكد الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتي مصر، أن النشرة تأتي استكمالاً لجهود “مرصد الفتاوى المتشددة والتكفيرية” في دراسة العقلية الإرهابية المتشددة وتحليلها من كافة جوانبها، حيث ترصد “نشرة إرهابيون” تلك الشبهات والجرائم على مدار الساعة في وسائل الإعلام المختلفة، وتقوم بتحليلها من خلال تناول رؤى الكتاب والمحللين وعلماء الدين.

وتعتمد النشرة آلية الرصد والمتابعة والتحليل لأكثر من 50 فصيلاً متطرفًا في أنحاء العالم، يأتي في مقدمتهم “داعش” و”أنصار بيت المقدس” (ولاية سيناء) و”بوكو حرام” وغيرها من الجماعات المتطرفة.

وألقى العدد الأول من “إرهابيون” الضوء على جرائم وانتهاكات الجماعات المتطرفة، وحصر كافة جرائمهم التي تنوعت بين القتل والتفجير والتفخيخ، إضافة إلى هدم دور العبادة من مساجد وكنائس ومعابد. وأكدت أن هذه الأفعال لا يمكن أن تصدر عن أناس يدعون زورا أنهم يمثلون دينا هو بالأساس يحرم الاعتداء على دور العبادة.

ورصدت “إرهابيون” مجموعة من الفتاوى الخاصة بتلك الجماعات بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، والتي تحتوي على فكر متطرف لا يمت للشرع الحنيف بصلة، حيث حرمت “داعش” خروج المرأة من المنزل في رمضان، ونصت على ضرورة إغلاق المحال التجارية في العشر الأواخر من رمضان لأجل الاعتكاف، كما اعتبرت أن من يكره “داعش” فصومه غير مقبول، كما حرمت العمل في العشر الأواخر من رمضان.

واعتبرت “إرهابيون” أن كل هذا يدل على ضحالة العقلية المتطرفة التي تعادي العمل والبناء اللذين حثَّ عليهما الإسلام، وتبين مدى تعاملها العنيف مع كل من يختلف معها حتى لو كان في الرأي، فيكون عقابه إما الجلد أو الضرب وربما وصل الأمر إلى القتل.

وكشف المرصد في “إرهابيون” أن الجماعات المتطرفة تنفذ خططها على الأماكن التي تسيطر عليها من خلال غرس الخلاف والفتنة الطائفية والمذهبية بين أبناء الأمة لإشاعة جو من الفوضى والتشكيك وعدم الثقة، فتلك الجماعات تحقق نجاحات فقط في مناطق التواطؤ والخيانة، وتفشل أمام قوة عسكرية محترفة منضبطة، وعليه فإن الجهود العسكرية من قبل التحالفات تؤتي ثمارها وتحصد أرواح الجماعات المتطرفة.

وأكد “مرصد الفتاوى المتشددة والتكفيرية” في نشرته أن تلك الجماعات ليس من أولوياتها تطبيق الشريعة، فهذا ستار لها، وحقيقتها أنها تُستخدم كأذرع لدول تنفذ مخططاتها، مستخدمةً ما أحدثته الثورات من فراغ في بعض الدول الأخرى. ونصحت النشرة بضرورة القضاء على الطائفية والمذهبية لتفويت الفرصة على الجماعات المتطرفة، وتوحد الجبهات الداخلية والخارجية.

وأرجعت النشرة أسباب توغل هذه الجماعات في بعض البلاد إلى سيطرتها على مناطق حيوية بها نفط وموارد أخرى مما يضمن لها الدعم المادي والتمويل الجيد، إضافة إلى أنها ابتكرت طرقا وأساليب جديدة لجمع المال كتهريب النفط والآثار والابتزاز والخطف وطلب الفدية، متجاوزة إجراءات الرقابة والرصد المتزايدة التي تفرضها وكالات الاستخبارات الدولية.

وكشفت “إرهابيون” أن “داعش” ومن على شاكلته يتبنى سياسة غاية في الخبث من أجل التوسع وفق استراتيجية تقوم على أمرين: الأول تجنيد الأجانب من أوروبا وغيرها إلى صفوف مقاتليه، واستمالة بعض القيادات الأمنية والعسكرية والمخابراتية من منظومات أخرى للاستفادة من خبراتهم. والثاني، تجنيد أفراد له في الدول العربية للقيام بأعمال تفجيرية لخلق حالة من الفوضى في تلك البلدان وإشغالها عن محاربته والوقوف في وجه توسعاته.

وكشفت “إرهابيون” عن خطورة تجنيد هذه الجماعات للأطفال، معتبرةً أن ما تقوم به هو جرائم ضد الإنسانية يجب الوقوف ضدها.

واختتمت “إرهابيون” عددها الأول بمجموعة من التوصيات، أهمها القضاء على الطائفية والمذهبية التي تعتبر الداعم الأول للجماعات الإرهابية، وضرورة المواجهة الفكرية لتلك الجماعات وبيان فساد منهجها، والتوعية الجيدة للشباب، مضيفةً أنه “لا بد من التأكيد على فكرة توحد كافة الدول لمواجهة إرهاب تلك الجماعات، لأنها لا تعترف بالحدود الجغرافية، فالمواجهة العسكرية لابد أن تسير في خط متوازٍ مع المواجهة الفكرية”.

اخبار العربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        أبو مسلم

        السلام عليكم
        أفيدوني ما هى الدوله التى يمكن ان تكون هى التى صنعت داعش وداعش. تنفذ. أجندتها ؟ هل ممكن تكون دوله خارج التحالف ؟ مثلا. الصومال. افقنستان اليمن . مع ان كاتب المفال. يصف التحالف بانه منضبط وسوف يدمر داعش وتقود التحالف أمريكا نفسها هل يمكن لدار الإفتاء المصرى ان تفتى لنا ان هذه. أيضاً من صفاتهم. الارهابيه تحريم الخمر والزنا واللواط والميسر والدعارة . وللأسف. هذا لا تخطاه. عين. ولا يبعد كثيرا عن دار هؤلاء.فى مصرررررا
        اصبح من المعلوم بالضروره ان الدوله ألاسلاميه تحكم. فى مساحه من الأرض اكبر من بريطانيا أكرر اكبر من. برطانيا . لماذا لا ينضم الأزهر إلى قواه التحالف . كما رأينا أمير عربى . وسيده خليجية تتحرك بطائره مقاتله . هنالك سؤال لا يطرح أبدا. عندما كانوا يقولون ان. المجاهدين هم. ارذل. المجتمع الجهلة المحطمون السؤال هو ما سر هذا الإقبال الغير مسبوق على الدوله ألاسلاميه من قبل النخب. والأثرياء والعلماء فى يوم واحد انضم لها أكثر من خمسه الف مجاهد من الغوغاز وهى فى تمدد . الذين إحبطوا الشعوب وصادروا حريتها بل اتهضوها يوشك بهم ان يدفعوا. الثمن وانهم لدافعوه.

        الرد
      2. 2
        جندي الدولة الاسلامية

        رسالتي الى شيوخ العسكر(شيوخ الازهر سابقاً)
        __________________________________
        الحمد لله معز الاسلام بنصره ، و مذل الشرك بقهره ، مصرف الامور بأمره ، و مستدرج الكافرين بمكره ، الذي قدر الايام دولاً بعدله ، و جعل العاقبة للمتقين بفضله ، و الصلاة و السلام على من اعلى الله منار الاسلام بسيفه ، أما بعد:
        هذه رسالة احببت ان اوجهها الى شيوخ الازهر و كل من يخطوا على خطاهم في التملق للحكام ، و الوقوف على ابواب السلطان.
        ايها الشيوخ لماذا تنتقدون المجاهدين دون بينة؟؟
        نحن لا نعترض اذا انتقدنا الناس ، و لكن ما يغضبنا هو الانتقاد دون بينة ، انتم تتهموننا اننا خوارج ، ما هو دليلكم اننا خوارج؟؟ ما هو تعريف الخوارج؟؟ ما هي اصول الخوارج؟؟
        هذه الاسئلة رغم بساطتها لكنكم لا تجيبون عليها ، و السبب في عدم اجابتكم عليها هو ان الاجابة تبرأ الدولة الاسلامية من تهمة الخوارج ، و هذا على ما يبدوا لا يخدم قضيتكم ، اليس كذلك؟؟
        * يا شيوخ الازهر و يا شيوخ السلاطين ، لماذا تصرون على الكذب؟؟
        او بمعنى آخر ، لماذا تنسبون للدولة كلاماً لم تقله؟؟
        الدولة لا تكفر من يخالفها ، نحن لا نكفر شخص الا اذا ارتكب ناقضاً من نواقض الاسلام و انتفت عنه موانع التكفير ، حتى من لا يبايع الدولة الاسلامية لا نكفره ، فها هي الموصل و ها هي الرقة ، يعيش الناس بأمان في ربوع الدولة ، و الحدود مطبقة ، و اقيمت المحاكم الشرعية ، و يوجد جيش من الاسود يدافع عن المسلمين ، بالله عليكم ماذا فعلتم انتم لأجل المسلمين في الشام و العراق و فلسطين و بورما و افريقيا الوسطى و غيرها؟؟
        *يا شيوخ الازهر اعلموا ان السبب الذي يجعل آلاف الشباب ينضمون للدولة الاسلامية هو ان الدولة الاسلامية وحدها من ترفع راية الجهاد ، و يقول قادتها بكل صراحة انهم لا يحترمون قوانين الامم المتحدة ، الدولة الاسلامية هي الوحيدة التي تجاهر بعدائها لأمريكا و الغرب ، بينما يرى الشباب في الجانب الاخر قادة العرب و هم يجتهدون لكسب ثقة امريكا ، لا يكف قادة العرب من التملق لأمريكا و اطاعة امرها ، هذا هو السبب الذي جعل قادة العرب يصغرون في نظر الشباب ، بينما يكبر قادة الدولة في نظر الشباب اكثر و اكثر كل يوم ، كيف لا و قادة الدولة يرابطون في الخنادق ، بينما قادة العرب يرابطون في الفنادق ، كيف لا و قادة الدولة يموتون في الجبهات ، بينما قادة العرب يموتون في المستشفيات ، كيف لا و قادة الدولة يغضبون و يغيظون الكفار ، بينما يرضى الكفار عن قادة العرب ، كيف لا و الدولة الاسلامية ترهب كل ملل الكفر ، بينما الحكومات العربية تسالم الحكومات الغربية و اليهود؟؟!
        *اعلموا يا شيوخ الازهر ان الذي ينفر الشباب منكم هو كذبكم عليهم و عدم قولكم للحق ، لماذا لا تنصحون الخسيسي بحرب اليهود ، لماذا لا تنصحونه بفك الحصار عن غزة ، و الاهم من ذلك لماذا لا تنصحونه باقامة شرع الله؟
        *هذه بعض الخواطر التي جالت بخاطري و احببت ان اكتبها على عجل في شكل مقال.
        اخوكم : جندي الدولة الاسلامية

        الرد
        1. 2.1
          ahmed fahad

          داعش معناها:-
          د: دولة
          ا: اللوطيين
          ع: العاهرات
          ش: الشواذ

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *