زواج سوداناس

بلد تستورد من الابره للصاروخ و مازال شعبها مصمم على انه اذكى شعوب العالم و ان مصر ام الدنيا



شارك الموضوع :

مصر بلد سجنت سيدنا يوسف و طردت سيدنا موسى و سجنت شيخ الاسلام ابن تيمية و منها خرج قتلة سيدنا عثمان
بلد عبد فيها الشعب فرعون و اصر على عبادته بعدما رأى الايات و المعجزات فاختار الكفر فى الدنيا و جهنم فى الاخره

بلد احتلها الهكسوس و الرومان و البطالمه و الشيعه الفاطميين و اليهود و النصارى
بلد بها ثلث اثار العالم و بحر احمر و بحر متوسط و نهر النيل و قناة السويس و بحيرات و صحارى شاسعه و غاز طبيعى و ايدى عامله و بتشحت

بلد يعيش سكانها على مساحة 4% من اجمالى مساحتها و تشتكى من الانفجار السكانى
بلد تحت الحكم الملكى كانت الاولى عالميا فى زراعة الارز و القمح و القطن طويل التيله و كان اليونانيين و الطليان يعملون فيها جرسونات و حلاقين و سائقى تاكسى و كانت القاهره اجمل مدينه فى العالم .

و بعد الحكم العسكرى مصر بتستورد الارز و الاولى عالميا فى استيراد القمح و بتستورد القطن و 9 مليون من ابناءها مغتربين فى دول العالم و اصبحت مصر الاولى عالميا فى حوادث الطرق و المخدرات و السرطان و البلهاريسيا و شلل الاطفال و فيرس c و مازال الشعب يراهن على نهضة مصر تحت الحكم العسكرى
بلد تستورد من الابره للصاروخ و مازال شعبها مصمم على انه اذكى شعوب العالم و ان مصر ام الدنيا.

بقلم الكاتب المصري: بلال محمد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


17 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        المهاجر

        وشهد شاهد من اهلها

        الرد
      2. 2
        suliman

        مصر افضل من السودان مليون مره انا مشيت مصر الكهرباء مابتقطع الغاز رخيص البرتقال الكيلو بي ٢ جنيه اغلي دواء سعرو ٧٠جنيه المستشفي الخاص الكشف ٢٠ جنيه وفي بي ١٠ جنيه طلب الفول بي جنيه ملابس الاطفال بي ٥جنيه عشرين عيشه بي جنيه تقول لي السودان ده زول حاقد خليهو يجي السودان يعرف انو المصريين عايشين في نعيم

        الرد
        1. 2.1
          زول

          اشبع بالرتقال وخليك هناك

          الرد
        2. 2.2
          جميل بثينة

          انت مشيت مصر ايام السادات ولا شنو اذهب الان الى مصر ام الدنيا وشوف الدنيا كيف هناك

          الرد
          1. AbuAreej

            ايام الملك فاروق يا عمي

            الرد
      3. 3
        سلام

        تصحيح للكاتب زمن الحكم الملكي كانت مصر في الحقيقة تحت الايتعمار البريطاني والملك فاروق وغيره طراطير ليس إلا

        الرد
      4. 4
        سلام

        يا سليمان البرتكان والدواء تمام الا ما وريتنا المصريين كيف

        الرد
      5. 5
        ود النور

        اكيد سليمان ده شغال بواب او غسال….و العيبة اذا كان خدام…

        الرد
      6. 6
        محمد ادريس

        كلام صاح بس نحن الكيزان خلونا اسواء

        الرد
      7. 7
        حسين

        اغبي شعب هو شعب مصر غشاهم اعلام فاسد وضيعوا دمقراطيتهم بايديهم تانى حايعيشوا مية سنة تخلف ورجعية

        الرد
      8. 8
        هلالي

        هم المص
        ريين لو اغبي ناس طيب

        . نحنا السودانين حنبقي كيف الكاتب دة حاقد على مصر
        اذاعات مصري خقيقي

        الرد
      9. 9
        سودانى ود بلد

        الشعب المصرى شعب عظيم
        شعب له حضاره له تراث فى الحكم
        بس هناك مشاكل اجتماعيه شح فى الموارد الطبيعيه ضيق فى الرقعه الزراعيه
        لكن مهما طال الليل لابد من الفجر
        ستخرج مصر للدنيا زاهيه كانها عروس بس لو تركوها اعداء الامه فى حالها

        الرد
      10. 10
        Omar Abdelfatah

        ده كلو كوم ومشكلة الكذب والتملق كوم تاني ..وهذه صفات سلبيه يتحلي بها السواد الأعظم من المصريين حسب تجاربي الشخصيه في التعامل معهم.. وكثيرا ما اقرأ بين سطور حديثهم حسدهم للشخصيه السودانيه ومكانتها المميزه في العالم العربي علي وجه الخصوص

        الرد
      11. 11
        ود حواء

        ود النور لو شغال خدام برضو شرف ما بيشحد ولا بيبع كلاويه عشان يسكن في المهندسين او فيصل ،الشغل ما عيب العيب الشحدة والسرقة واكل اموال الناس بالباطل ياجاهل يامتخلف

        الرد
      12. 12
        ود حواء

        ود النور امشي دبي.وشوف امثالك شغالين شنو والله تخجل من تكون سوداني ،احسن تخلوها مستورة

        الرد
      13. 13
        عشم باكر

        طيب الكلام دا عن مصر فيها وفيها وتستورد و تستورد ونحن مالنا ومال مصر طيب سوداننا فيه أطول نهر في العالم …مجموعة انهار كثيرة وبحيرات واراضي خصبة شاسعة وفيه اكبر مشروع مروي في افريقيا وفيه اكبر ثروة حيوانية وفيه معادن لا تحصي من ذهب ويورانيوم وفوسفات وحديد و مساحة مليون ميل مربع او اكثر وبرضو نستورد القمح وكل المواد الغذائية ونأكل اللحوم بسعر ضعف الدول التي تستوردها مننا ونموت من الجوع والفقر والمرض في أماكن أخرى بل ونعتمد علي الاغاثات …….
        نعاني ونعاني من ويلات كثيرة
        وبرضو اغلب كوادرنا هاجرت وتركت البلاد
        طيب احسن نصمت ونسكت والمثل بيقول صاحب البيت من زجاج ما بيجدع بالحجارة
        ركزوا مع السودان ويشوفوا كيف يتطور وسيبو مصر وحالها

        الرد
      14. 14
        انا

        Suliman انت جنسك شنو لأنو اغلب الموجودين في مصر مقاطيع وما عندهم أهل لأنو مصر ما عندها شغل لأولادها وانت ما سوداني ماشي تفضح بلدك بسعر كيلو برتقال وسعر العيش…… الله……… يكسفك.

        فضحتنا الله يفضحك

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *