زواج سوداناس

بالفيديو: في القمة 110.. مؤمن زكريا يقود الأهلي لإسقاط الزمالك و تأجيل التتويج بالدوري المصري



شارك الموضوع :

حقق الأهلي فوزاً مستحقاً على حساب ضيفه الزمالك بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم الثلاثاء على ملعب برج العرب بالأسكندرية في الجولة السابعة والثلاثين للدوري المصري لكرة القدم.

الأهلي رفع رصيده إلى 77 نقطة ليقلص الفارق إلى 6 نقاط بينه وبين الزمالك قبل لقاءين على نهاية الدوري، ويتجمد رصيد الزمالك في الصدارة عند 83 نقطة.

سجل هدفي الأهلي مؤمن زكريا في الدقيقتين 31 و80 من عمر المباراة، ليقود الأحمر للفوز على فريقه السابق الزمالك.

بدأت المباراة سريعة من الجانبين، وبدا الارتباك واضحاً في دفاعات الزمالك خلال الدقائق الأولى خاصة في ظل كثرة التغييرات في تشكيلة وخطة الأهلي للمباراة، وكاد علي جبر أن يخطأ في بداية اللقاء لولا تدخل البوركيني كوفي وسيطر الحذر على الربع ساعة الأولى من عمر اللقاء.

أنهى مصطفى فتحي جناح الزمالك السريع حالة الهدوء بانطلاقة سريعة ولكن أخطأ في تمرير الكرة، بينما كاد مؤمن زكريا أن يتقدم للأهلي من تسديدة داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم، وأنقذ كوفي تمريرة بينية بلعبة مزدوجة رائعة، ولكن الارتباك الفني ظل مسيطراً على أداء الفريق الأبيض حتى نصف الشوط الأول وظهرت مساحات واسعة في دفاع الزمالك.

حاول البرتغالي فيريرا مدرب الزمالك السيطرة مجدداً على وسط الملعب، وأهدر مصطفى فتحي كرة فوق العارضة ثم انطلق من جديد ولكن دفاع الأهلي تماسك وأبعد الكرة وحصل باسم علي ظهير الأهلي على إنذار بعد عرقلة باسم مرسي.

ونجح مؤمن زكريا في تسجيل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 31 مستغلاً خطأ دفاعي بعد انطلاقة هجومية من جانب حماده طلبة لترتد الكرة ويستغلها مؤمن ويسدد في المرمى ببراعة، وأضاع باسم مرسي كرة قريبة بتسديدة من خطأ على حدود منطقة الجزاء ثم أضاع عبد الله السعيد كرة آخرى بجوار القائم.

الزمالك انتفض قبل نهاية الشوط الأول، ولكنه فشل في إدراك التعادل رغم محاولات أحمد عيد ومصطفى فتحي.

الزمالك بدأ الشوط الثاني بشكل هجومي أفضل من الأهلي، وكاد مؤمن أن يباغت الزمالك بهدف ثانٍ بعد خطأ من جانب المدافع محمد كوفي، ولعب أحمد عيد عبد الملك كرة سيئة بعد عرضية من حازم إمام ليغادر عبد الملك بعدها اللقاء في الدقيقة 55 لصالح الصاعد يوسف إبراهيم “أوباما”.

حسام عاشور لاعب وسط الأهلي حصل على إنذار، وأهدر عماد متعب فرصة قريبة بتسديدة تحولت إلى ضربة ركنية، وحصل حسام غالي على إنذار وأشرك فتحي مبروك المدير الفني للأهلي المهاجم رمضان صبحي بدلاً من عبد الله السعيد في الدقيقة 63.

ونال حماده طلبة إنذاراً بعد عرقلة قوية مع مؤمن زكريا، وأشرك فتحي مبروك مدرب الأهلي المهاجم عمرو جمال بدلاً من عماد متعب في الدقيقة 79 ثم دفع الزمالك بتغييره الثاني بنزول البوركيني عبد الله سيسيه بدلاً من النيجيري معروف يوسف، وسيطر الأهلي على اللقاء وسط توهان زملكاوي ولكن لاعبي الفريق الأحمر اكتفوا بالتمرير ولم يلعب بشكل إيجابي على المرمى.

فيريرا ألقى بآخر أوراقه بنزول طارق حامد بدلاً من أحمد توفيق، وظهر سيسيه في الكادر بضربة رأس تصدى لها إكرامي بسهولة وأحرز مؤمن زكريا هدفاً ثانياً للأهلي في الدقيقة 80، وأشرك الأهلي آخر تغييراته بنزول لاعب الوسط محمود حسن “تريزيجيه” بدلاً من مؤمن زكريا في الدقيقة 81.

تصدى شريف إكرامي حارس الأهلي لتسديدة من جانب سيسيه، وظل الأداء هادئاً مع هجمات مرتدة للأهلي ونال حازم إمام البطاقة الحمراء بعد مشاجرة مع رمضان صبحي في الدقيقة 91، لينتهي اللقاء بفوز الفريق الأحمر بهدفين دون رد.

 

اضغط هنا لمشاهدة الأهداف على قناة النيلين

 

كوووره

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *