زواج سوداناس

أنصار السنة: الغناء ليس حراماً و”داعش” بدعة



شارك الموضوع :

قال محمد أبوزيد المصطفى، المسؤول السياسي في جماعة أنصار السنة المحمدية، وزير السياحة والحياة البرية، إن الغناء ليس حراما، كاشفا عن إقامة مؤتمر تنظمه الجماعة للحوار بين العلماء وأهل الفن، واعتبر أبوزيد خلال إفطار أمّه عدد من الإعلاميين أمس (الأحد) إن “الغناء عبارة عن كلمة ولحن وأي كلمة حسنها حسن وقبيحها قبيح”، وزاد : “الموسيقى فيها خلاف بالذات بعض الآلات لكنه خلاف قابل للتحرير”، في وقت دخل الفنان سيف الجامعة الذي حضر الإفطار في نقاش مع أبوزيد بشأن تعرض بعض أئمة المنابر للفنانين والإساءة لهم، وقال سيف إن الفنانين فضلوا السكوت وعدم الدخول في مهاترة مع الأئمة حفاظا على العلاقة بين السودانيين.
في الأثناء أعلنت جماعة أنصار السنة المحمدية رفضها للفكر الداعشي وما ينتج عنه من تكفير وقتل، ونوهت إلى أن (داعش) بدعة وأن التكفير “أول بدعة ظهرت في الإسلام”، وقال إن أنصار السنة تحترم الرأي الآخر وإن الدين قائم على التنافس في العبادة والسياسة والاقتصاد، وأبدى استغرابه لوصف وزارة الآثار والسياحة التي قبلتها الجماعة بأنها “وزارة أصنام”، واعتبر أن السودان ليس دولة وثنية تعبد فيها الأصنام، وقال إن الآثار فيها مصلحة راجحة وجائزة، وهي لأخذ العبر

اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        جندي الدولة الاسلامية

        سبحان الله
        انا خليت سماع الاغاني بعد ما سمعت محاضرة للشيخ محمد سيد حاج رحمه الله ، و موبايلي كان مليان اغاني ، مسحتها طوالي بعد المحاضرة ، هل شيخ محمد سيد(انصار سنة) علمنا حاجة غلط.
        سبحان الله ، بعد ظهور الدولة الاسلامية انقلب انصار السنة 180 و تخلوا عن مبادئهم ، و اصبح هم كثير منهم لعق احذية الحكام ، و الى الله المشتكى!
        في مثل هذه الاخبار يظهر النفاق جلياً واضحاً ، زمان انصار السنة كان بيقولو على التماثيل الاثرية (اصنام يجب هدمها) ، لما ادوهم وزارة السياحة اصبحت الاثار (لا يجب تكسيرها لانها عبرة و عظة) ، و زمان كان بيقولوا لينا الحفلات فسق و مجون ، و بعد مسكوهم وزارة السياحة اصبح الحفلات و الغناء حلال!
        سبحان مغير الاحوال!
        يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك.

        الرد
      2. 2
        الشعب يريد الدولة الاسلامية

        يا مسلمين السودان .. استجيبوا إلى داعي الله حي على الجهاد حي على الفلاح..
        الدولة الاسلامية تنتظركم .. انفضوا ايدكم من قيادتكم العميلة فهي لا تشبه ولا تتصل بتاريخ قتالكم الأول ضد الظالمين في سالف العهد والأوان.

        يا مسلمين السودان .. ارفعوا ايديكم من بيعة السوء وانضموا إلى الدولة الاسلامية في السودان .. إلى القتال … ضد الكفار والمنافقين كما كان العهد بكم اول العهد والزمان …فإما النصر والعزة أو الشهادة والجنة …

        تذكروا قول الله تعالي يناديكم وحتى لا تندموا يومذاك يوم لا ينفع مال ولا بنون:
        ألم أعهد إليكم يا بني آدم ألا تعبدوا الشيطان إنه لكم عدو مبين وأن أعبدوني هذا صراط مستقيم.

        الرجال الانتو تابعنهم ديل هم جنود الشيطان وح يودوكم جهنم … طبقوا افعالهم على القرآن والسنة واسمعوهم كيف يتكلمون بالدين رغم ذلك … انهم جنود الشيطان أحزاب الشيطان جميعهم …. البدعو الدين والما بدعوه… هذا زمن الدولة الاسلامية لا غيرها … بالقوة والسلاح والعقيدة والجهاد …

        إن الدين عند الله الإسلام . اول شيء دا الأساس
        حياة الانسان في الارض الله خلقو عشان العبادة له ما للشيطان
        الشعب يريد الدولة الاسلامية الشعب يريد الدولة الاسلامية الشعب يريد الدولة الاسلامية
        ح يظهروا للاسلام رجال يطبق الاسلام كما نزل وما ح يخافوا من مجتمع دولي ولا من مجتمع روسي ولا امريكي او عربي … اسلام وبس وبالقوة وغصب عن العالم كله ودا ح يكون في العالم كله ابتداء من الدول العربية البسمو نفسهم مسلمين يؤمنوا ببعض الاسلام ويكفروا ببعض … صبر بس.
        الشعب يريد الدولة الاسلامية الشعب يريد الدولة الاسلامية الشعب يريد الدولة الاسلامية الشعب يريد الدولة الاسلامية

        الرد
        1. 2.1
          قرآني

          دواعش السودان حتموتوا جوع ساي.. أخير ليكم توقفوا التبشير بفكركم المتطرف حق العصور الوسطى دا في السودان هنا بتموتوا جوع. وكلكم واحد دواعش وانصار سنة ودوركم انتهى هنا.

          الرد
      3. 3
        Naser

        الزول دا امورو وضحت.. عربات وبيوت فارهات.. تاني البقولوهو ليهو كلو بعملو..
        صدق الرسول صلى الله عليه وسلم:( يبيع الرجل دينه بعرض من الدنيا).
        بعد دا ما فضل ليك بس تحليل الخمر…
        اها يا مولانا ابليس رايك شنو في كرستال البلح وهو اي الكريستال مشروب تاريخي من زمن اجدادنا الفضلاء..صح ما كان في كريستال لكن البلح المخمر قاعد وباسط..وبما انك وزير للآثار وكدا دايرين منك فتوى او فتلة..

        الرد
      4. 4
        محمد

        بسم الله الرحمن الرحيم
        قال الله .لايواخذكم الله بى اللغو في ايمانكم ولاكن يواخذكم بما كسبت قلوبكم ( صدق الله العظيم) اولا تدبرو القران جيدا ثم احكمو على البشر فانتم اتبعتم ساداتكم ولكم الويل من اعمالكم اعرفو سنة النبى واعرفو الجهاد ياتنظيم الدوله الاسلاميه وليس الجهاد فقط بى السيف انما هى الحكمة وانتم ليس لديكم مثقال ذرة من الحكمه .اطيعو الله والرسول ان كنتم حقا مومنون . كيف ستجعلون الناس يتبعونكم وتلك هى افعالكم اين هى الحكمة والموعظة الحسنة ام انكم تومنون ببعض الحديث وتكفرون ببعض فما جزا من يفعل ذالك منكم الى خزى فى الحياة الدنيا ويوم القيامة تردون الى اشد العذاب وما الله بغافل عما تعملون .اعرفو دين الاسلام بحق .انه رحمة للعالمين.هدانا الله واياكم . ان اردم العدو الحقيقى فهو الشيطان.هم من يامر بالسو والفحشاء وان تقولو على الله مالاتعلمون السلام

        الرد
      5. 5
        محمد

        اسف هناك بعض الاخطا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *