زواج سوداناس

وبعدين معاكم… يا جادين؟!



شارك الموضوع :

(1)
* جادين يكره السياسة.. ويحب الكورة.. في السنوات الأخيرة أصبح يهتم بالسياسة بعد أن مات الحصان.. وباع العربة لأحد الأصدقاء في سوق السجانة.. كان يسأل ما معنى التحصيل الإلكتروني.. تم الشرح المبسط له حتى يفهم.. ولا أظن.. ظل يضحك حتى كتابة هذه السطور عندما قيل له.. إن الوزير قال إن التحصيل الإلكتروني كشف عن (٣٦) ألف نوع من الرسوم التي يتم تحصيلها بالسودان..!!
* سأل مندهشاً.. هل الهواء من ضمنها؟!.. مواصلاً.. علي الطلاق التركية السابقة كانت أرحم.. والباشبوزق (أحن) على الناس من (عملاء) المحليات..!!
* الحمدلله.. الحصان مات..!!
*******
(٢)
* الخبر يقول.. إن والي الخرطوم الجديد أصدر قرارات مهمة حول التصرف في الأراضي بالولاية.. قرار موفق.. وضربة صائبة بعيداً عن (التحلل) وملابساته نريد أن نعرف:
(1) تلك الجهة الحكومية التي قيل إنها اشترت أراضٍ في كافوري لمنسوبيها.. قبل عدة سنوات ولم تسلمها لهم.. معظمهم من المعاشيين.. بعضهم باعها لتجار سوق وقبض فرق السعر.. وبعضهم توفي وفي القلب حسرة.. وبعضهم باع منزله الأصلي.. ولم يستلم.. وبعضهم (أجنبي) ما هي المعالجة..؟.. والحساب مكتنز جداً في بنك (….) والحساب (…).
(2) هل هناك شخصية (ما).. تمتلك ألف متر غرب قنطرة شرق النيل شمال تلك الأبراج الأنيقة..!!
(3) الوكيل.. (الوكلها) والعة.. ما مصير تلك الأراضي التي يقول إنه اشتراها بحرِّ ماله.. رغم أنه كان موظفاً حكومياً..!!
(4) من أين لوزير (ما).. التجارة في الأراضي المميزة.. خاصة في لفة شارع السواحلي شرق المدينة.. ومن هو المالك الأصلي.. حتى هذا.. من أين له كل هذا؟!!
(5) الأراضي التي كانت تعرف.. بمنطقة (مندرة).. أو المطار الجديد.. من هم الملاك..؟!!
(6) في ما تبقى من السودان.. هل يملك أحدهم عشرات القطع السكنية مهما بلغ الثراء.. دون عمل (طلس ملص) في عمليات الشراء..!!
(7) تحلل طاقم الوالي السابق.. هل انتهت الحكاية.. بموت (غسان) رحمه الله.. أم للحكاية بقية..!!
(8) الخرطوم.. بمدنها.. كانت تأكل من الأراضي التي حولها.. الآن تستورد النبق الفارسي والطماطم الأردني.. والفول الحبشي.. و.. لأن أراضيها كما قال الوالي الجديد (باعوها) كلها.. وأصبحت تحوي العديد من المزارع الخاصة..!!
* إن شاء الله يكون فضلوا لينا (حتة) نندفن فيها..؟!
*********
(3)
* بداية لا بأس بها.. أن يدعو السيد مساعد أول رئيس الجمهورية.. محمد الحسن الميرغني.. لابتعاث نوابغ الشهادة السودانية للدراسة بالجامعات العالمية.. فقط نؤيد.. (النميري) رحمه الله كان يفعل ذلك شرط أن تبعدوهم عن (التكويز).. والسياسة.. وسياسة تقبيل الأيادي.. وأن يتفرغوا فقط بعيداً عن (الدعششة)..!!
* بداية جيدة يا مولانا.. شوت في القون..!!
******
(4)
* يقول رئيس منبر السلام العادل.. حل مشكلة الوطن أسبق من توحيد الحركة الإسلامية.. وقطبي المهدي (صاحب دولاب العملات) يقول.. أين هي الحركة الإسلامية؟.. وعلي عثمان يقول ليس من مهامنا قفة الملاح بعد خمسة أو خمسين سنة.. والترابي يطالب بتوحيد الحركة الإسلامية.. وربع قرن ويزيد.. من اللت والعجن.. والتشظي من الحركة الأم.. وطني وشعبي.. وكلكي ولابس ملكي.. سائحون.. إصلاح الآن.. سلام عادل.. وشنو ما بعرف داك..
* تحسست (القنبور) وصرت أضحك.. رغم علمي أن الضحك بسبب ما فيهو قلة أدب.. ولا أي حاجة..
* المهم نحن في الانتظار..

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *