زواج سوداناس

ماهو المرض الذى يحصد حياة شخص كل دقيقتين؟



شارك الموضوع :

كشفت دراسة طبية النقاب عن أن السكتة القلبية المفاجئة تقتل نحو 300 ألف شخص على مستوى العالم سنويا، بما في ذلك 7 آلاف طفل سنويا.

وتنتج اضطرابات نظم القلب، التي تؤدي للسكتات القلبية المفاجئة، عن نشاط كهربائي غير طبيعي في القلب، وتحدث في أي مرحلة من عمر الإنسان، وقد أظهرت الدراسات أن واحدا على الأقل من أصل أربعة أشخاص يتعرض لخلل محتمل وقاتل في نظم القلب

«توقف القلب المفاجئ»، الذي يٌعرف أيضًا بالسكتة القلبية المفاجئة ، يحصد حياة شخص كل دقيقتين تقريبًا، وتتسبب في وفاة أشخاص أكثر مما يتسبب به سرطان الثدي، سرطان الرئة، أو مرض فقدان المناعة المكتسب. وبالإمكان تدارك عواقب «توقف القلب المفاجئ» إذا تمت معالجته خلال دقائق، لكن العلاج الفعال الوحيد يكمن في استخدام الصدمات الكهربائية.

وقالت الدكتورة: فانيتا أرورا «المدير المساعد ورئيس مختبر الفيزيولوجيا الكهربائية أن الرجفان الأذيني هو السبب الأكثر شيوعا للسكتات القلبية، وليس كل نوبة قلبية تعنى سكتة قلبية.

وأضافت «أرورا» إن دراستنا تهدف إلى تثقيف الناس حول الحاجة الملحة للتعرف على الفرق بين التدابير الفورية واللازمة للتصدي لتلك الحالة المرضية للحد من حالات الوفاة .

المصري اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *