زواج سوداناس

د.تهاني تسلم د.أبو كشوة المراكز والهيئات البحثية التي آلت للتعليم العالي



شارك الموضوع :

تم عقد الاجتماع التنسيقي لإجراءات التسليم والتسلم بين وزارة العلوم والاتصالات سابقاً ووزارة التعليم العالي ، حيث آلت المراكز والهيئات البحثية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمرسوم جمهوري.

وأكدت وزيرالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة تهانى عبد الله عطية أن الفترة القادمة تركز على تطوير قطاع الاتصالات لدوره في مشروع الحكومة الإلكترونية ،ودعت الجهات ذات الصلة لتقديم خدماتها الإلكترونية عبر بوابة السودان الإلكترونية ، كما عولت على أساتذة الجامعات للمساهمة في النقلة في تحويل المجتمع نحو الخدمات الالكترونية والتفاعل معها . مشيرة إلى أن الجامعات استفادت من صندوق دعم وتطوير المعلوماتية في إنشاء شبكة موحدة للجامعات والاستفادة من المكتبات الإلكترونية للأساتذة والطلاب.

واستعرضت الدكتورة تهاني مهمام المراكز والهيئات البحثية ، ووقفت على التطور الذي شهدته البنيات التحتية للمعامل البحثية بهذه المراكز ،من تأهيل للمعامل بالأجهزة والمعدات والمواد المعملية المطلوبة .

ومن جانبها أعربت وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتورة سمية أبو كشوة عن أملها في أن تكون تلك المراكز والوحدات التي آلت إلى وزارتها من وزارة العلوم والاتصالات سابقاً إضافة حقيقية والاستفادة من هذه الخبرات. مؤكدة أن تلك المراكز عادت لوضعها الطبيعي بتبعيتها لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ،وقالت جاهدين في أن ترتقي وتتطور هذه المراكز البحثية لضمان استمراريتها.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *