زواج سوداناس

سفير السودان لأطباء مصر: تقدمون للمرضى السودانيين إبتسامة من ماركة صنع في مصر



شارك الموضوع :

دعوة إفطار قدمها سعادة السفير السوداني بالقاهرة الدكتور عبد المحمود عبد الحليم بمنزله لأطباء مصر من مختلف المؤسسات الصحية العامة والخاصة وذلك تأكيدا على التواصل بين شعبي وادي النيل وتقديم معاني التقدير لأطباء مصر لما يقدمونه للمريض السواداني سواء بمصر أو السودان ، وذلك يوم الإثنين 13 يوليو 2015 ، الموافق 26 رمضان .

بداية رحب المستشار الطبي بسفارة السودان بمصر -الدكتور الصادق الجعلي بالأطباء من المؤسسات العلاجية المختلفة -أطباء القطاع الخاص والعام ، الجامعة العربية ، الإتحاد الأطباء العرب ، وأكد على أن المستشارية الطبية يجمعها عمل خلال العام وتعاون مع وزارةالصحة بي كل أقسامها ( الطب الوقائي ، العلاجي ،الصيدلة ، والتدريب ) وقدم الشكر لكل الأطباء الذين حضرو من كل التخصصات ( أطفال ، نساء وتوليد ،جراحة -باطنة ) وكذلك مدراء المؤسسات ، كما أضاف د.الجعلي أن هناك تواصل وتوسعة فى مجالات التعاون وعندنا تواصل عالى مع بعض الإستشاريين الذين يقدموا خدمات جليلة فى السودان ، وأضاف د. الجعلى بأنهم بالمستشارية الطبية يعملو على تأكيد وتسهيل التعاون للمرضى السودانيين طالبي العلاج بالمؤسسات المصرية ، وأضاف أنهم يحمد و لهم هذا التعاون وأضاف نؤكد شكرنا لهم ونريد أن ندفع بالعلاقة الطيبة لمزيد من المجالات .
وأخيراً ودعماً لذلك التعاون أقمنا رابطة أبناء النيل الطبية السودانية المصرية
(Nile Egyptian Sudanese Medical Association)
وإختصارها (NESMA)
وهو كيان يجمع كل الأطباء وهدفه تعزيز التعاون الطبى بين البلدين .

وعن هذه الرابطة تحدث الدكتور أحمد مجدي إستشارى القلب وأحد أعمدة الطب فى مصر قائلاً : أقدم شكرى لهذه الدعوة الكريمة وهذا اللقاء الطيب وأتشرف بحضورى مائدة الإفطار كل عام كذلك أوكد على أن هناك تعاون مستمر مع الأطباء السودانيين والدارسين وهم دائماً من أحسن الأطباء وندعوا بعضنا فى المؤتمرات الطبية وهذه الرابطة كيان يجمع أطباء من كافة التخصصات فى البلدين وهدفها تبادل المعلومات والخبرات وزيادة التعاون والذى يصب فى مصلحة المريض .

كما تحدث مدير المعهد العربى للتنمية المستدامة د.أسامة على إنشاء فرع للمعهد فى السودان يعمل منذ عامين فى طب الأسرة ومكافحة العدوى والسونار وتمنى زيادة التخصصات بالمعهد وذلك تسهيلا على المريض السودانى حتى يجد العلاج المطلوب .
وعن الأطباء السودانيين أكد جديتهم فى العمل ونشاطهم فهم نموذج مشرف فى جميع الدول العربية .

وفى كلمته أكد السيد السفير د.عبد المحمود عبد الحليم سفير جمهورية السودان لدى مصر سعادته بلقاء أطباء مصر من المؤسسات العلاجية المخنلفة وأضاف أنه يوم متميز من أيام وادى النيل وقدم الشكر والتقدير للإستجابه بدعوته للإفطار ، وتمنى أن يحقق الله كل الأمانى والتطلعات فى الخير والبركة والعافية لشعبي وادي النيل .وأضاف سيادته بأن هذه الساحة إعتادت أن تستقبل شخوص مصر العظيمة ورموزها ولكن هذه الليلة تتميز بألق وجمال خاص لأننا نستضيف فى هذه الأمسية من الشهر الفضيل ملائكة الرحمة من أهل الطب من الإستشاريين والأطباء ومسؤلى المؤسسات الطبية الخاصة والعامة .

وأضاف دكتور عبد المحمود ….أنه على مدى العهود والعقود الماضية لعبت الأسرة الطبية دوراً مميزاً فى العلاقة بين البلدين … فأنتم ترسمون البسمة على وجوه السودانيين فى مؤسساتكم الطبية ، يعودون بإبتسامة من ماركة صنع فى مصر وأضاف سيادته أن لقاء الليلة فى هذه الأمسية إمتداد لهذا التواصل .وأشار الى أننا مدينون للأطباء بكل الحب والتقدير لما يلقاه المريض السودانى الذى يطرق باب العيادات والمستشفيات… فتهبوه البسمة والعافية وأنتم بذلك تساهمون فى التنمية الإقتصادية والإجتماعية لأن الأنسان السوى هو عماد التنمية .

وإختتم كلمته بتأكيد سعادته بلقاء الأسرة الطبية أملا أن تتعزز خطوات التعاون الصحى والطبى بين البلدين والذى هو من أولويات التعاون الثنائى بين مصر والسودان .

حضر هذه الأمسية عدد كبير من أطباء مصر من كافه التخصصات .
وأعضاء الهيئة الدبلوماسية بسفارة جمهورية السودان
الوزير المفوض خالد الشيخ والمستشار الإعلامى محمد عبد الله جبارة والعقيد نصر الدين مدير الجوازات ، مدير شركة صن إير للطيران ،
شرف الأمسية السفير محمد يوسف إبراهيم سفير السودان بمقديشو ، ودكتور عماد الدين ميرغنى القائم بالأعمال السودانى السابق بواشنطون.

القاهرة: فاطمة ساتي

اطباء1 اطباء2 اطباء3 اطباء4 اطباء5 اطباء6 اطباء7 اطباء8 اطباء9 اطباء10 اطباء11 اطباء12 اطباء14

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *