زواج سوداناس

وزيرالمعادن يكشف عن زيادة كبيرة فى انتاج الذهب للنصف الاول من العام الحالي



شارك الموضوع :

كشف وزير المعادن د. احمد محمد صادق الكاروري عن زيادة في انتاج الذهب للنصف الاول من العام الحالي مقارنة بالعام الماضي وصلت الى مايقارب (10) طن حيث بلغ انتاج النصف الاول من هذا العام اكثر من (43) طن مقارنة بالنصف الاول من العام 2014 حيث بلغ الانتاج في تلك الفترة (34) طن .
واوضح الوزير خلال اجتماع موسع اليوم له مع محافظ البنك المركزي الاستاذ عبد الرحمن حسن عبد الرحمن وعدد من المسئولين بالبنك المركزي ووزارة المعادن ان انتاج هذا العام اذ استمر بهذا المنوال سيكون انتاجا قياسيا ، مشيرا الى التجاوب الكبير الذى وجدته وزارة المعادن من قبل البنك المركزي لازالة كافة العقبات والتفكير في المستقبل للاستفادة من انتاج الذهب وذلك باحكام السياسات ، واصفا في الوقت ذاته الاجتماع بالمثمر والبناء وان له ما بعده مؤكدا على اهمية المتابعة من الجانبين لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه تحقيقا للمصلحة العامة .
من جهته بشر محافظ بنك السودان المركزي عبد الرحمن حسن عبد الرحمن عن سعي البنك لتوفير التمويل اللازم للمعدنين التقليديين لشراء كافة الاحتياجات التي تسهم في زيادة الانتاج مشيرا الى ان الاجتماع ناقش تقديم الخدمات لقطاع التعدين التقليدي من خلال تقديم الخدمات المصرفية بكل الولايات دعما لجهود وزارة المعادن في تقنين التعدين .
ولفت الانتباه الى الاتجاه لانتقال خدمات المعايرة وشراء الذهب من المعدنين التقليديين في تلك المناطق وزيادة الكميات المشتراه من قبل البنك منعا للتهريب .

 

 

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *