زواج سوداناس

بالصور: “الدجاج الانتحاري”.. سلاح داعشي جديد للتفجير عن بعد



شارك الموضوع :

عد أن كانت عمليات التفجير مقصورة على الانتحاريين والسيارات المفخخة، بدأ تنظيم “داعش” في استخدام أسلوب جديد لتفجير مواقع أعدائه عن بعد ألا وهو عن طريق “الدجاج الانتحاري”.

ووفق صحيفة “ديلي ميل”، فإن مجموعة من مسلحي “داعش” في مدينة الفلوجة العراقية، قاموا بربط أحزمة ناسفة حول الدجاج، وإدخالها وسط مخيمات ومعسكرات من يصفونهم بـ”الأعداء”، ومن ثم تفجيرها لتقتل كل من حولها.

وانتشرت صور ما سمي “الدجاج الانتحاري”، والتي لم يتسن التحقق من صحتها حتى الآن، على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت من قبل المستخدمين المؤيدين والمعارضين للتنظيم.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن مقاتلا بريطانيا في صفوف داعش تعهد باستخدام جميع الوسائل التي تجلب الموت والدمار، فيما أكدت القوات الكردية أن ما يفعله داعش يظهر عقولهم الملتوية التي تتمتع بابتكار طرق مختلفة لقتل الناس من خلال استخدام حيوانات بريئة لا قيمة عسكرية لها.

ومن جانبهم، قال خبراء لصحيفة “ديلي ستار” إن هذه الوسيلة البدائية تعكس حالة الفوضى التي يعيشها التنظيم في الوقت الحالي، والذي رغم استخدامه طرق مقززة في القتل، إلا أنه يعاني من نقص الإمداد.

وأوضحت الصحيفة أن التنظيم بدأ يعاني من نقص في الذخيرة أيضا، في الوقت الذي تقوم فيه قوات التحالف باستهداف خطوط التسليم المؤدية لسوريا والعراق.

ويأتي استخدام “داعش” للدجاج بعد تقارير غربية أشارت إلى ربط التنظيم عبوات ناسفة في أرجل الماعز في مدينة عين العرب “كوباني” السورية بهدف تفجيرها.

وتزامن ظهور صور “الدجاج الانتحاري” مع إلقاء قوات التحالف لمنشورات على معقل التنظيم في الرقة تتعهد فيها بتحقيق الحرية لجميع المدنيين هناك.

العربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ahmed fahad

        يابجم الدجاج بعرف الهدف كيف؟ بلاش تعبيط في الشعوب الغلبانة دى تبا لكم

        الرد
        1. 1.1
          ارحمونا ياناس ياهو

          ياالاسمك احمد فهد ياجاهل اليوم من تعليقك ظهرت جنسيتك في كثير من تعليقاتك اردت ان يظن القراء من تعليقك انك سعودي او اي جنسية اخري وانك ليس بسوداني ولكن اليوم بكتابتك كلمة يابجم ظهرت انك سوداني وانسان مريض نفسيا لان الوحيدين الذين يقولون كلمة يابجم هم السودانيين

          الرد
      2. 2
        مخ مافي

        قالو في المثل ال بيباري الجداد
        بي وديهو الكوشة

        الرد
      3. 3
        سلام

        بل هو مصري حمار

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *