زواج سوداناس

قيادي فلسطيني سابق: تسميم عبد الناصر حدث في السودان



شارك الموضوع :

الرئيس المصري السابق، جمال عبدالناصر، قد يكون مات “مسموما” بعيد زيارته إلى السودان في 2 يناير 1970.. هذا ما كشف عنه المدير السابق للدائرة السياسية في حركة فتح – المجلس الثوري، عاطف أبو بكر في لقاء مع “العربية”، حيث أشار إلى أن أجهزة المخابرات تبحث حالياً في فرضية أن يكون عبدالناصر قد قضى نحبه إثر “تسميمه” في السودان.

أبو بكر أشار إلى أنه وبحسب الخبراء، فإن السم الذي قد يكون دُس لعبدالناصر يحتاج لفترة زمنية تتراوح بين 10 – 12 شهرا كي يسري في الجسد، ويكون له تأثير مميت.

القيادي الفلسطيني وفي حديثه ضمن برنامج “الذاكرة السياسية”، أشار إلى أنه قد يكون هنالك دور ما “مشبوه” قام به الرئيس السوداني السابق جعفر نميري، والقيادي الفلسطيني رئيس المجلس الثوري صبري البنّا المعروف بـ”أبو نضال”، أدى تاليا إلى التخلص من الرئيس جمال عبدالناصر، مبينا أن الأخير زار في الخرطوم معرضا يحتوي “غنائم من الجيش الإسرائيلي” أقامه أبو نضال. متسائلا: هل تم تسميم عبدالناصر في المعرض عبر إهدائه مسدسا مسموما، وهل للرئيس النميري دور في ذلك؟

العلاقة بين النميري وأبو نضال أخذت طابع “المصالح المتبادلة”، حيث استخدم الرئيس السوداني، رئيس المجلس الثوري في ملاحقة معارضيه والتخلص منهم، ومن أبرزهم الصحافي السوداني محمد مكي، الذي اختطفته مجموعة فلسطينية في بيروت بأوامر من أبو نضال، وسلم إلى سفارة بلاده في لبنان، لينقل تاليا إلى الخرطوم، حيث أعدم هناك بعدما قيل للخاطفين إن مكي “عميل للكيان الصهيوني”، بحسب أبو بكر للواقعة.

قصة السودان لم تنته عند هذه التفاصيل وحسب، بل كشف عاطف أبو بكر عن أن الموساد الإسرائيلي اخترق قمة “اللاءات الثلاثة” في الخرطوم العام 1967، حيث كان المسؤول عن وحدة التصفيات في الموساد مايك هراري، حاضرا في القمة هو وعميل آخر يدعى ديفيد كمحي، تحت غطاء “إعلامي” بوصفهما صحافيين، معتبرا هذه الحادثة “فضيحة عربية”، مظهرا صورة يبدو فيها هراري كمصور صحافي إلى جوار الرئيسين اللبناني والسوداني.

التاريخ السياسي والأمني لصبري البنا (أبو نضال) كان محورا أساسيا في حديث أبو بكر لـ”العربية”، حيث سرد وقائع يرى أنها تدل على أن أبو نضال قد جند للعمل لصالح إسرائيل، وأن صلاح خلف (أبو إياد) قد أشار في مذكراته إلى أن أبو نضال قد جند في السودان، وهي الدولة التي بقي فيها الأخير نحو عام ونيف، قبل أن يطلب وبإلحاح من الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات أن ينتقل إلى العراق، وهي العودة التي يضع أبو بكر كثيرا من التساؤلات حولها، قائلا: لماذا ألح أبو نضال على أبو عمار لينتقل من السودان؟ معتبرا أن صحاب “الانتماء البعثي السابق” قد عاد إلى بغداد، ولكنه “عاد إلى الحضن عميلا”.

اجتياح القوات الإسرائيلية لبنان، العام 1982، عملية تدور شبهات حول دور “مساعد” قام به أبو نضال في التمهيد لها، بحسب ما يدعي السفير أبو بكر، وتحديدا بعد محاولة اغتيال السفير الإسرائيلي في لندن، وهي العملية التي اتخذتها إسرائيل ذريعة لاجتياحها، مبينا أن قائد الجبهة الشمالية قال حينها إنه “لو أطلقت رصاصة ضد إسرائيل في لندن سنصل بيروت”، وهو ما حصل بالفعل، مبينا أن أبو نضال الذي كان يتدخل في التفاصيل لا يمكن أن تمر عملية كبرى مثل “عملية لندن”، وتتغير فيها تفاصيل مهمة، دون أن يكون هذا التغيير بعلم منه، خصوصا أن أحد الأسماء الرئيسة في العملية، وهو وصفي حنون الذي سافر لتنفيذ المهمة من تركيا إلى لندن بواسطة جواز باكستاني مزور، بقي في مركزه السياسي مع أبو نضال حتى العام 1999، وكان نائبا له.

دبي – العربية.نت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


51 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        سلام

        حركة فتح كان لها معسكرات في السودان وتتاجر في الكوكايين والهيروين بين غرب افريقيا واوربا بالشراكة مع عائلات لبنانية اجرامية كثيرة وكثير من عائلات قادة فتح ما زالت تتاجر في المخدرات في اوربا
        ويغسلون اموالهم بتجارة السيارات المستعملة والمطاعم وحاليا معظم المخدرات تدخل الى اوربا عن طريق شحنات السيارات اليابانية خصوصا في اطارات السيارات
        عجبك كدة يا عاطف ابوبكر يا مثال حي على الحقد الفلسطيني خم وصر
        جبتو لنفسك براك يا تاجر المخدرات

        الرد
        1. 1.1
          العمة مادهوماتي

          عبد الناصر لم يمت مسموما لكن عندما يموت شخص عظيم وله أعداء تحلو للناس نظرية المؤامرة. هذه شهادة كبير الأخصائيين الروس الذي كان يشرف على علاجه …
          https://www.youtube.com/watch?v=_dq9jGfTXes

          الرد
        2. 1.2
          Mamoun

          هذا العجوز الخرف بعد ان مات كل الرموز فغر فاه بكل هذه الخطرفات الفارغة ووقتها لم يسمع به احد ولا استغرب ان كشف احدهم في يوم ان عاطف ابوبكر كان عميلا للموساد أو لاي جهلز مخبارات آخر فهذا ديدنهم وصفتهم عملاء منظمة التحرير الفلسطينية فلا هم لهم الا مص دماء الشعب الفلسطيني عبر الدعم العربي غير المحدود في تلك الفترة والذي ظهر الآن عبر قصورهم واموالهم في كل بقاع العالم ، الخيانة يا هذا لم ولن تأتي للقضية الفلسطينية الا منكم وان اردت فتح هذه الملفات سنبدأها نهاية بمقتل ياسر عرفات الى ابونضال وغيرهم الالاف ممن صادهم الموساد ، حتى داخل الغرف المغلقة حينما كنا نتسامر مع وجود طلاب منظمة التحرير الفلسطينية نتفاجأ بأن بعض الطلاب من دول مثل العراق وسوريا ومصر ذهبوا للاجازات الصيفية وتسلمتهم اجهزة الامن في المطارات نتيجة تقارير الطلاب الفلسطينين !! لكن السؤال المهم لهذا الصابئ لماذا صمت كل هذا الوقت ولم يتكلم الا بعد ان فنى الكل ؟

          الرد
      2. 2
        طارق عبداللطيف سعيد

        ***معروف للكل أن الرئس جمال عبدالناصر ، قد تم تسميمه عن طريق الموساد ، عبر تجنيد طبيبه الخاص الذي كان يدلك له أرجله بمادة تحتوي الزرنيخ ( سم يمكن خلطه مع مواد طبيعية وكيميائية ويمتصه الجسم بنسب بسيطة خلال فترة زمنية حسب الجزئية المستخدمة ، وغالبا ماتكون النتيجة هي الموت المفاجئ)
        ***وده تم الكشف عنه عند وفاة الرئيس عبدالناصر ، وحددت أسباب الوفاة عن طريق الطب الشرعي
        ***الفلسطيني المخرف ؟ سريان السم باللمس ؟ ده دليل وآهي وخاطئ …..

        الرد
      3. 3
        مسيخ

        اين الوثائق فالاتهامات لا تطلق هكذا جوفاء و اما عن اختراق قمة الخرطوم فلا توجد قمة عربية خرجت بمقررات عظيمة غيرها و فيها تم الصلح الشهير بين فيصل و ناصر و رحم الله المحجوب و ازهري اقمار ضواحينا

        الرد
      4. 4
        طارق عبداللطيف سعيد

        ***يا فلسطيني ياخسيس … لو كان لي سلطة بالسودان لإعترفت بدولة إسرائيل فورا
        ***وده رح يحصل قريب

        الرد
        1. 4.1
          قل خيرا او اصمت

          المؤمن الحق لا يمكن أن يوالي غير المؤمنين، أما المنافقون فإنهم يميلون لهؤلاء الكفار، وقد بين الله تعالى أن هذه صفة من صفات المنافقين وتوعدهم عليها: { بَشِّرِ الْمُنَافِقِينَ بِأَنَّ لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا (138) الَّذِينَ يَتَّخِذُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَيَبْتَغُونَ عِنْدَهُمُ الْعِزَّةَ فَإِنَّ الْعِزَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا (139) وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آَيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلَا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذًا مِثْلُهُمْ إِنَّ اللَّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا (140) الَّذِينَ يَتَرَبَّصُونَ بِكُمْ فَإِنْ كَانَ لَكُمْ فَتْحٌ مِنَ اللَّهِ قَالُوا أَلَمْ نَكُنْ مَعَكُمْ وَإِنْ كَانَ لِلْكَافِرِينَ نَصِيبٌ قَالُوا أَلَمْ نَسْتَحْوِذْ عَلَيْكُمْ وَنَمْنَعْكُمْ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ فَاللَّهُ يَحْكُمُ بَيْنَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلَنْ يَجْعَلَ اللَّهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلًا (141)}.(النساء).

          الرد
      5. 5
        بني شنقول

        دي خزعبلات العميل محمود دحلان لتزداد الشقه بين الاعراب دحلان زي الدود يتغدي من العفن وجماجم الشرفاءويفعل كل شي لارضاء سيده نتنياهو
        معروف ان عبدالناصر استقبل في الخرطوم استقبال الأبطال وهو وفي وقتها دكتاتور يدك في شعبه ويقتل فيهم مثلنا ما يفعله السيسي الان ولكن ديمقراطية الخرطوم بقيادة الأزهري والمحجوب رحمهما الله ضمدت جراح عبدالناصر وملأت خزينته من فلوس الخليج وصالحته مع الملك الظاهره فيصل رحمه الله وجاءت بلاات الخرطوم فليسأل كل عربي ماذا قدمتم للخرطوم غير التعالي والعنصريه والافتراءات والمؤامرات تباً لكم

        الرد
      6. 6
        المهاجر

        الله بكون في عونك ياسودان العز والكرامه كل من هب ودب صار يقدح فيك تدبر الموامرات ويرمى بها السودان لك الله ياوطني

        الرد
      7. 7
        مخ مافي

        من قتل المناضل ياسر عرفات
        اليس دحلان،
        صدق عبد الباري عطوان مدير
        تحرير صحيفة القدس العربي
        عندما قال لم أرى منظمة تحرير
        في العالم أعضائها مليونيرات
        الا منظمة التحرير الفلسطينية.
        فتح. انتهي الكلام والسلام

        الرد
      8. 8
        عطبراوي

        السلام عليكم
        أحمد الله حمدا كثيرا علي نعمة . أحمد الله علي أنني مسلم و أحمد الله علي أنني سوداني و أحمد الله أن عافنا نحن السودانيين بما ابتلى به الفلسطينيين
        و الله أن بعره في است غنمايه سودانية الطهر و انقي و انظف من هؤلاء القوم
        انا عاشرت هذه الملة منذ أن كنت طالبا باحدي الجامعات الغربية قبل ربع قرن ولا أزال . شعب متكبر و متعجرف علي الفاضي ساي و تلقي الواحد فيهم بايع البيت و أراضيه لليهود مقابل القرين كارد الأمريكي و حفنة من الدولارات يعمل بيها بيزنس هنا و تلقاهو شايل ليهو مفتاح قديم و يقول ليك ده مفتاح دارنا في فلسطين اللي طرونا منها اليهود . انا كنت زبون عند واحد من إياهم عندو مطعم و بقالة بشتري منو اللحمة لانو قال لينا أنها مذبوحه حلال بعد فترة طويلة اتضح للناس انو اللحمة لا حلال و لا بطيخ و الله اليهود ما بيعملو كده ؟
        انا في رأي المتواضع فلسطين ده اسم مركب. فلس يعني العدم و طين يعني الارض
        يعني الناس دي مفلسه في أرضهم و مفلسه في أخلاقهم و مفلسه في عاداتهم

        الرد
      9. 9
        Awab

        الوقيعة بين الشعوب المسلمة هي مهنة هؤلاء، ولم يقرا هذا العميل ولم يدرس التاريخ جيداً ، حيث ان النميري استلم السلطة في 25مايو 1969، فمتى كانت زيارة ناصر للسودان؟

        الرد
      10. 10
        سلام

        الفلسطينيون العن الخلق واسوأهم اخلاقا واكثرهم خبثا
        والغريب الفلسطيزيون عندهم ايمان قوي ان اليهود شعب الله المختار وانهم اذكياء لانهم اولاد عم الشعب المختار
        الفلسطيزيون شعب مهما قلنا لن نعطيه حقه في السفالة والعمالة والانحطاط

        الرد
      11. 11
        عطبراوي

        في الولايات المتحدة حاول الديمقراطيين إباحة المارجوانا لمن فشلوا تركوا الأمر لكل ولاية تحدد ما تراه مناسبا لها . الولاية الأنا فيها دي سكانها صوتوا بحظر استخدامها المهم لاقيت واحد فلسطيني بعد السلام سألته عن حالو و اخوانو فقال لي كلهم روحوا لكليفورنيا و انا لاحقم الأسبوع القادم لمن سألت عن السبب قال لي يا زلمة انت ما عارف كاليفورنيا اباحو فيها المارجوانا ناسها مش مسكرين زي هون
        انا ما بعرف كل السودانيين هنا لكن متأكد السبب ده ما ممكن يكون دافع لهجره السوداني لكاليفورنيا

        الرد
      12. 12
        ود الغرب

        يا عطبراوى انا قاعد فى LA وامس شايفك جنب السكه حديد

        الرد
      13. 13
        AIDRISAN

        فلسطين باع باع بلده وشرفه وحتى سرواله فليس غريبه عليه الخسة والنذالة بتشويه سمعت أي بلد اخر
        وحركات فلسطين كلها وهمية وبتطح بعض وهي من تأسيس الموساد لشغلهم بمراغبة نفسهم واشعال نار الخلافات بين الفصائل ويكفي انهم سمموا ياسر عرفات والان حرب ضروبس بين محمود ودحلان وغزة ربنا يكفينا شرهم ومش عارف السودان داير بيهم شنو فاتح ليهم البلد

        الرد
      14. 14
        محمد ادريس

        الخسة والدناة مركب ومكون أساسى من مكونات الشخصية الفلسطينية نحن قد تكون عندنا سلبيات بس لم يكون الغدر من صفاتنا يا فلسطينى يا وهم

        الرد
      15. 15
        عطبراوي

        اخونا محمد إدريس
        انا طلعت من السودان زمان و عاشرت أجناس كتيرة جدا في مقاعد الدراسة أو في مجال العمل و الله قدر ما فتشت في الملل دي ما لقيت زي الزول السوداني و الله ما عرفت انو الانتماء للسودان نعمة من رب العالمين إلا بعد ما عاشرت العرب الجرب ديل . عمري ما كنت زولا عنصري إلا أن عنصريتهم تجاهنا ولدت في نفسي عنصرية مضادة تجاههم . حتي بسلبياتنا أرفع رأسك و افتخر انك سوداني

        الرد
      16. 16
        زول زهجان

        أسوأ من عل الأرض هم الفلسطينين صراحة يعاملوننا بخبث هنا في الغربة وحقد والله العظيم أسوأ منهم لم أجد عل الإطلاق ..

        الرد
      17. 17
        صلاح عمر

        ذول زهجان
        كلامك والله صحيح حتي حماس الواقف معاها السودان وبسببها عليه عقوبات تتفاوض مع اسرائيل من تحت تحت

        الرد
      18. 18
        طارق عبداللطيف سعيد

        ***حكومتنا الجربانه دي ليه تتعامل أصلا مع حماس
        ***ليه مع نتعامل نتعامل في النور وبوضوح تام مع إسرائيل وأمريكا ، ونترك المكابرة
        ***الزمن زمن مصالح ، وطالما الكل بيلعب على الحبليين ، نحنا رح نلعب على كل الحبال ، وده هو الصح
        ***نحنا المحتاجين ليهم ، وحنستفيد كثير على الأقل :-
        1-إلغاء كل العقوبات المفروضه على السودان
        2-ألغاء قرار الجنائية
        3-نرجع (مثلث حلايب)
        4-ندخل في منظمة التجارة الدوليه – العولمة من أوسع أبوابها
        5-جلب إستثمارات نظيفة وبالعمله الصعبه وبالسعر الموازي للإستثمار الحقيقي مش خرابيط مصطفى عثمان اسماعيل – صحيح العرق دساس
        6-ترسيم الحدود بين مصر والسودان بناء جدار عازل بين البلدين (من شمال حلايب ومروراً بخط العرض المحدد بين البلدين … شمال وآدي حلفا – مدينة حلفا القديمة ، وكل المياه التي تقع خلف السد العالي تعتبر داخل الحدود السودانية ، ولذلك ستدخل ضمن الجدار الذي سنبنية بمواصفات عالمية عن طريق الأمريكان ، ودي حدودنا الرسمية)
        ***إلغاء كل الإستثمارات الزراعية والتجارية والصناعية بين مصر والسودان ، ونزع كل الأراضي التي منحت لهم الزراعية والصناعية وغيرها ، وإذا عايزين يستثمروا بالسودان حسب السعر الموازي
        ***كل دولة ترغب في الإستثمار الزراعي بالسودان ك-
        لن تمنح أكثر من 100.000فدان فقط (سعر إيجار إستثمار الفدان 1000 دولار ، ولمدة 15 عام فقط
        ملحوظه :- ليس للمستثمر الحق في تحديد مكان القطعة التي يرغب في الإستثمار الزراعي فيها ، ولا يسمح بالتنقيب في الأرض المستأجرة ولا إستخدام الأرض في غرض آخر غير الزراعة ، ويمنع منعا باتا تأجير الأرض للغير أو رهنها أو بيعها ، وتنزع الأرض بالمعدات والإنشاءات التي فيها إذا ثبت إخلال المستثمر بأحد بنود العقد ، ويسلم المشروع أو قطعة الأرض المستأجرة بعد إنتهاء فترة الإيجار بالمعدات والإنشاءات التي فيها .
        ______________________________________________________________________________
        ***مش إستثمارات شبه بلوشية للمصريين الفدان 2 جنيه لمدة 99عام ، بالله ده كلام يامصطفى عثمان إسماعيل ، ياسبب مصائب السودان والحريات الأربعة وجلب النبت الشيطاني (المصريين) للسودان وتمكينهم من أراضي السودان وخيرات السودان) س: سؤال : هل قمتم بمسح ملايين الأفدنه التي منحتموها للمصريين جيولوجيا وتأكدتم من خلوها من المعادن
        __________________________________________________________________________________

        الرد
        1. 18.1
          wad nabag

          عزيزي طارق كل عام واتت واسرتك الكريمه وكل اهلنا الطيبين في السودان وخارجه بخير وعافه وتقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام ووفقنا الي المزيد من الافعال والاقوال التي تقربنا إليه وترضيه عنا وتدخلنا برحمته في رحمته.
          اولا في اعتقادي بان الدعوه لمقاطعه مصر باقامه جدار عازل ليست بالحل السليم لعلاقات جوار وتبادل المنافع والادوار مع دول وادي النيل لانها تتجاهل حقيقه تاريخيه مهمه ألا وهي ان مصر نفسها نتاج للحضاره الفرعونيه!! وان اصل هذه الحضاره ومنبتها هو شمال السوداان الحالي وتحديدا مابين الشلال الاول جنوب اسوان الي الشلال السادس ومدينه الخرطوم !! وان تنصيب كل الفراعنه او عزلهم يتم من رئيس الكهنه المقيم داخل معببد آمون رع بجبل البركل الرابض بجوار مدينه مروي الحاليه !!وانه وعلي مر العصور والحقب التاريخيه تبادل حكم الدوله المصريه فراعنه من السودان ومصر وكان اكثر فراعنه الاسر القديمه والمتوسطه من اصول سودانيه امثال توت عنخ آمون وتحتمس وحتشبسوت وصولا الي العصر الحديث امثال محمد نجيب و السادات وطنطاوي !!!
          ثانيا ان اخلاقيات الشعوب والافراد لايتم تقيمها وفقا لاحقاد عنصريه ولا خلافاات سياسيه او نواقص فرديه او لاحتي بسلوكيات فئه قليله من الناس لان تعميم عيوب الاقليه علي الاكثريه لن يكون دققيقا ولاعادلا !! و التقيم العادل والدقيق لايكون إلا بميزان الشرع الذي انزله الله علي رسوله وتحديدا الالتزام بعقيده التوحيد وعباده الله لاشريك له وربط المعاملات والسلوكيات بميزان مكارم الاخلاق التي جاء بها رسولنا الصادق الامين .فالانسان الفاضل هو الملتزم بهدي الله بنور من الله وهو الذي يحترم نفسه ويحترم غيره !! اما الفئه التي باعت نفسها للشيطان ونئت بنفسها عن الهدايه الربانيه وسلكت دروب العلمانيه والضلال وهوي الانفس وركنت الي الدنيا وملذاتها هي الفئه الخاسره وهي نفسها التي تمارس العنصريه وثبث الاحقاد والفتن بين الناس خصوصا عند سيطرتها علي السلطه والثروه وتسلطها علي رقاب الناس!! وابرز مثال معاصر لهذه الفئه العلمانيه الباغيه هي الدوله المصريه الحاكمه الان ومطبيلها من الاعلاميون وابرزهم الخرف هيكل الذي ذمه بالامس الامير السعودي موبخا وقائلا له بان حذاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ( اكرم واشرف من تاريخك كله) !! ان هيكل والعلمانيون والعسكريون ورموز الدوله الفاسده هي التي تسيطر وتقود مصر الان وبكل اسف بوتيره جنونيه الي الهاويه لانها تبعد وتعزل الفئات العامله والمخلصه والتي انحاز لها الشعب وايدها بالاغلبيه الانتخابيه وتستبدلها بفئات عابثه وراقصه!! واننا لن نترك اخوتنا واشقائنا في شمال الوادي لعبث العلمانيون الذي سيصلننا في عقر دارنا ان تركناه يتمدد ولابد من الاخذ بسياسه الاحتواء لان عقد الدوله الممصريه اذا انفرط فاول المتضررين سنكون نحن اخوه الجنوب.
          وفي اعتقادي بان اقحام السودان ونميري في اغتيال عبدالناصر الغرض منه هو ضرب مؤتمر لائات الخرطوم الثلاث التي كانت ومازالت رمزا للصمود والتصدي للعدوان الصهيوني ورمزا لوحده العرب في وجهه اعدائهم !! فنميري جاء الي الحكم الا بعد انتهاء مؤتمر الخرطوم وحكومه حزب الامه برئاسه المهدي!! والجيل القديم من القيادات الفلسطينيه امثال دخلان وغيرهم قد ذهب بنواقصه وعيوبه عن القياده وحل مكانه مجاهدي ومرابطي كتائب القسام وحماس فهولاء هم اخوتنا واهلنا والمدافعون عن ثغورنا الاماميه لتحرير بيت المقدس وفلسطين ونحن نحبهم في الله وهم كذلك يحبوننا لان العروه الوثقي لاتنفصم وهي فوق النسب والدم والاثنيه وفوق كل جعجعه اعلام السؤ !! فقد عاش هيكل الي ازذل االعمر وهو يهذي ويقدم النصح الاجوف للفرعون تلو الفرعون بضرب التيارات الاسلاميه لاستقواء القبصه الحديده وسحق الشعب الاعزل لاستقرار كاذب
          ولازالت الشعوب تقاوم وتنتفض حتي النصر رغم انف هيكل واسياده الذين فشلوا في اداره ملف مياه النيل وهاهم السودان واثيوبيا يتولنه انتواعا ليتم تقسيم المياه بصفه عادله ودقيقه لكل الاطراف ويتم استنباط الكهرباء وزراعه اراضي السودان الشاسعه الخصبه لتنعم شعوب وادي النيل والخوه العرب بخيراات الارض والامن الغذائي ولتذهب جعجعه الفاشلين وصراخ الواهمين .وكل عام وانتم تخير, ودنبق.

          الرد
          1. طارق عبداللطيف سعيد

            وزراعه اراضي السودان الشاسعه الخصبه لتنعم شعوب وادي النيل والخوه العرب بخيراات الارض والامن الغذائي ولتذهب جعجعه الفاشلين وصراخ الواهمين .وكل عام وانتم تخير, ودنبق.
            ***جلب إستثمارات نظيفة وبالعمله الصعبه وبالسعر الموازي للإستثمار الحقيقي مش خرابيط مصطفى عثمان اسماعيل – صحيح العرق دساس
            ***ترسيم الحدود بين مصر والسودان بناء جدار عازل بين البلدين (من شمال حلايب ومروراً بخط العرض المحدد بين البلدين … شمال وآدي حلفا – مدينة حلفا القديمة ، وكل المياه التي تقع خلف السد العالي تعتبر داخل الحدود السودانية ، ولذلك ستدخل ضمن الجدار الذي سنبنية بمواصفات عالمية عن طريق الأمريكان ، ودي حدودنا الرسمية)
            ***إلغاء كل الإستثمارات الزراعية والتجارية والصناعية بين مصر والسودان ، ونزع كل الأراضي التي منحت لهم الزراعية والصناعية وغيرها ، وإذا عايزين يستثمروا بالسودان حسب السعر الموازي
            ***كل دولة ترغب في الإستثمار الزراعي بالسودان ك-
            لن تمنح أكثر من 100.000فدان فقط (سعر إيجار إستثمار الفدان 1000 دولار ، ولمدة 15 عام فقط
            ملحوظه :- ليس للمستثمر الحق في تحديد مكان الأرض التي يرغب في الإستثمار الزراعي فيها ، ولا يسمح بالتنقيب في الأرض المستأجرة ولا إستخدام الأرض في غرض آخر غير الزراعة ، ويمنع منعا باتا تأجير الأرض للغير أو رهنها أو بيعها ، وتنزع الأرض بالمعدات والإنشاءات التي فيها إذا ثبت إخلال المستثمر بأحد بنود العقد ، ويسلم المشروع أو قطعة الأرض المستأجرة بعد إنتهاء فترة الإيجار بالمعدات والإنشاءات التي فيها .
            ______________________________________________________________________________
            ***مش إستثمارات شبه بلوشية للمصريين الفدان 2 جنيه لمدة 99عام ، بالله ده كلام يامصطفى عثمان إسماعيل ، ياسبب مصائب السودان والحريات الأربعة وجلب النبت الشيطاني (المصريين) للسودان وتمكينهم من أراضي السودان وخيرات السودان) س: سؤال : هل قمتم بمسح ملايين الأفدنه التي منحتموها للمصريين جيولوجيا وتأكدتم من خلوها من المعادن

            الرد
      19. 19
        سودانى مغبووووون

        فلسطيزى .. حايقول شنو غير كده … السموم دى تخصصكم … تسكسكو مع الموساد ويدفعو ليكم في الدولارات وعايزين العرب يحررو ليكم فلسطين … وضواريخ الطائرات بدون طيار تكتل في قادتكم والتمن 100 دولار لواحد زيك عشان يحشر جهاز التتبع في العربية الجاياها الصواريخ …

        الرد
      20. 20
        قل خيرا او اصمت

        المؤمن الحق لا يمكن أن يوالي غير المؤمنين، أما المنافقون فإنهم يميلون لهؤلاء الكفار، وقد بين الله تعالى أن هذه صفة من صفات المنافقين وتوعدهم عليها: { بَشِّرِ الْمُنَافِقِينَ بِأَنَّ لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا (138) الَّذِينَ يَتَّخِذُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَيَبْتَغُونَ عِنْدَهُمُ الْعِزَّةَ فَإِنَّ الْعِزَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا (139) وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آَيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلَا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذًا مِثْلُهُمْ إِنَّ اللَّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا (140) الَّذِينَ يَتَرَبَّصُونَ بِكُمْ فَإِنْ كَانَ لَكُمْ فَتْحٌ مِنَ اللَّهِ قَالُوا أَلَمْ نَكُنْ مَعَكُمْ وَإِنْ كَانَ لِلْكَافِرِينَ نَصِيبٌ قَالُوا أَلَمْ نَسْتَحْوِذْ عَلَيْكُمْ وَنَمْنَعْكُمْ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ فَاللَّهُ يَحْكُمُ بَيْنَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلَنْ يَجْعَلَ اللَّهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلًا (141)}.(النساء).

        الرد
      21. 21
        الشعب يريد الدولة الاسلامية

        يا أهل مصر.. اسمعوا وعوووا… إنهم جميعاً أحباش ومتآمرين على مصر الإسلام والعرب… نعم .. التآمر من الدول التابعة لإسرائيل مباشرة أو غير مباشرة من أجل تحقيق النبؤة التوراتية التي تقول بتعطيش مصر وجعل فلاحيها ومزارعيها يحرثون في الرمال بسبب انقطاع مياه النيل عنها… يا أهل مصر أنتم مسلمين في غالبكم مع وجود القبط … الأقلية … انكم مسلمون والسودان فيه منافقون يظهرون لكم التناصر والتعاضد باسم الاسلام والعرب ثم لما يأتونهم (أهلهم) الأحباش يقلبون لكم ظهر المجن … والسيسي ورهطه في نوم عميق أو تآمر صريح. والأمر إليكم يا أهل مصر الإسلام والعرب فانظروا كيف تفعلون.

        الرد
        1. 21.1
          المهاجر الى الله

          الحمد لله الذي أظهرك على أصلك
          مصري أو عميل صريح

          الرد
      22. 22
        كلام قصير

        السودان … السودان
        غايتو اي واحد حاقد على السودان ارمي فيهو مشكلة
        جاء بعد 100 سنة تقول الرئيس عبد الناصر سمم في السودان
        ياخي هو السودان ناقص بلاوي ( حاقد )

        الرد
      23. 23
        أحمد

        هذا فلسطيني معين الاسمو أبوبكر وعنده فراغ وأصبح شخصية تافهة وعاوز على حساب عبد الناصر اتحصل ليه شهرة . وممكن يكون جيعان وكلتان وعميل ومنافق فلسطيني وسخ

        الرد
      24. 24
        أحمد

        فلسطيني معفن ومعفن ووسخ . خلو قضيتهم وأصبحوا يبحث عن دور العمالة الوسخين

        الرد
      25. 25
        معاويه ادم

        تسلم ي وطن تسلم ي سودان من كل خسيس و عميل

        الرد
      26. 26
        معاويه ادم

        العرب كلهم منافقين الا من رحم الله والدليل علي ذلك حرب العرب علي اسرائيل التي حذلوا جمال عبدالناصر

        الرد
        1. 26.1
          هشام

          نعم و بعدين ثقافة دي السم في الاكل و الخنجر المسموم و الحركات دي مأصلة عند اغلب الشعوب العربية علي مر التاريخ .. جبن و خساسة و لصاصة نحن ما عرفناها في كل تاريخنا .. و الله الي الآن الواحد لامن يعزمك اكل ولا قهوة في بيتو يشفطلو شفطة او يدنقر ياخد لقمة و بعدها يقولك اتفضل .. لامن سألت منها و قلتلهم عندنا عيب تاكل و تشرب قبل ما الضيف ينزل قالو دي عشان الضيف يفهم انو مافي سم

          الرد
      27. 27
        ودشيطوره

        عبدالناصر قالوا سممو النميري

        الرد
        1. 27.1
          wad nabag

          عزيزي طارق كل عام واتت واسرتك الكريمه وكل اهلنا الطيبين في السودان وخارجه بخير وعافه وتقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام ووفقنا الي المزيد من الافعال والاقوال التي تقربنا إليه وترضيه عنا وتدخلنا برحمته في رحمته.
          اولا في اعتقادي بان الدعوه لمقاطعه مصر باقامه جدار عازل ليست بالحل السليم لعلاقات جوار وتبادل المنافع والادوار مع دول وادي النيل لانها تتجاهل حقيقه تاريخيه مهمه ألا وهي ان مصر نفسها نتاج للحضاره الفرعونيه!! وان اصل هذه الحضاره ومنبتها هو شمال السوداان الحالي وتحديدا مابين الشلال الاول جنوب اسوان الي الشلال السادس ومدينه الخرطوم !! وان تنصيب كل الفراعنه او عزلهم يتم من رئيس الكهنه المقيم داخل معببد آمون رع بجبل البركل الرابض بجوار مدينه مروي الحاليه !!وانه وعلي مر العصور والحقب التاريخيه تبادل حكم الدوله المصريه فراعنه من السودان ومصر وكان اكثر فراعنه الاسر القديمه والمتوسطه من اصول سودانيه امثال توت عنخ آمون وتحتمس وحتشبسوت وصولا الي العصر الحديث امثال محمد نجيب و السادات وطنطاوي !!!
          ثانيا ان اخلاقيات الشعوب والافراد لايتم تقيمها وفقا لاحقاد عنصريه ولا خلافاات سياسيه او نواقص فرديه او لاحتي بسلوكيات فئه قليله من الناس لان تعميم عيوب الاقليه علي الاكثريه لن يكون دققيقا ولاعادلا !! و التقيم العادل والدقيق لايكون إلا بميزان الشرع الذي انزله الله علي رسوله وتحديدا الالتزام بعقيده التوحيد وعباده الله لاشريك له وربط المعاملات والسلوكيات بميزان مكارم الاخلاق التي جاء بها رسولنا الصادق الامين .فالانسان الفاضل هو الملتزم بهدي الله بنور من الله وهو الذي يحترم نفسه ويحترم غيره !! اما الفئه التي باعت نفسها للشيطان ونئت بنفسها عن الهدايه الربانيه وسلكت دروب العلمانيه والضلال وهوي الانفس وركنت الي الدنيا وملذاتها هي الفئه الخاسره وهي نفسها التي تمارس العنصريه وثبث الاحقاد والفتن بين الناس خصوصا عند سيطرتها علي السلطه والثروه وتسلطها علي رقاب الناس!! وابرز مثال معاصر لهذه الفئه العلمانيه الباغيه هي الدوله المصريه الحاكمه الان ومطبيلها من الاعلاميون وابرزهم الخرف هيكل الذي ذمه بالامس الامير السعودي موبخا وقائلا له بان حذاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ( اكرم واشرف من تاريخك كله) !! ان هيكل والعلمانيون والعسكريون ورموز الدوله الفاسده هي التي تسيطر وتقود مصر الان وبكل اسف بوتيره جنونيه الي الهاويه لانها تبعد وتعزل الفئات العامله والمخلصه والتي انحاز لها الشعب وايدها بالاغلبيه الانتخابيه وتستبدلها بفئات عابثه وراقصه!! واننا لن نترك اخوتنا واشقائنا في شمال الوادي لعبث العلمانيون الذي سيصلننا في عقر دارنا ان تركناه يتمدد ولابد من الاخذ بسياسه الاحتواء لان عقد الدوله الممصريه اذا انفرط فاول المتضررين سنكون نحن اخوه الجنوب.
          وفي اعتقادي بان اقحام السودان ونميري في اغتيال عبدالناصر الغرض منه هو ضرب مؤتمر لائات الخرطوم الثلاث التي كانت ومازالت رمزا للصمود والتصدي للعدوان الصهيوني ورمزا لوحده العرب في وجهه اعدائهم !! فنميري جاء الي الحكم الا بعد انتهاء مؤتمر الخرطوم وحكومه حزب الامه برئاسه المهدي!! والجيل القديم من القيادات الفلسطينيه امثال دخلان وغيرهم قد ذهب بنواقصه وعيوبه عن القياده وحل مكانه مجاهدي ومرابطي كتائب القسام وحماس فهولاء هم اخوتنا واهلنا والمدافعون عن ثغورنا الاماميه لتحرير بيت المقدس وفلسطين ونحن نحبهم في الله وهم كذلك يحبوننا لان العروه الوثقي لاتنفصم وهي فوق النسب والدم والاثنيه وفوق كل جعجعه اعلام السؤ !! فقد عاش هيكل الي ازذل االعمر وهو يهذي ويقدم النصح الاجوف للفرعون تلو الفرعون بضرب التيارات الاسلاميه لاستقواء القبصه الحديده وسحق الشعب الاعزل لاستقرار كاذب
          ولازالت الشعوب تقاوم وتنتفض حتي النصر رغم انف هيكل واسياده الذين فشلوا في اداره ملف مياه النيل وهاهم السودان واثيوبيا يتولنه انتواعا ليتم تقسيم المياه بصفه عادله ودقيقه لكل الاطراف ويتم استنباط الكهرباء وزراعه اراضي السودان الشاسعه الخصبه لتنعم شعوب وادي النيل والخوه العرب بخيراات الارض والامن الغذائي ولتذهب جعجعه الفاشلين وصراخ الواهمين .وكل عام وانتم تخير, ودنبق.

          الرد
          1. طارق عبداللطيف سعيد

            وزراعه اراضي السودان الشاسعه الخصبه لتنعم شعوب وادي النيل والخوه العرب بخيراات الارض والامن الغذائي ولتذهب جعجعه الفاشلين وصراخ الواهمين .وكل عام وانتم تخير, ودنبق.
            ***جلب إستثمارات نظيفة وبالعمله الصعبه وبالسعر الموازي للإستثمار الحقيقي مش خرابيط مصطفى عثمان اسماعيل – صحيح العرق دساس
            ***ترسيم الحدود بين مصر والسودان بناء جدار عازل بين البلدين (من شمال حلايب ومروراً بخط العرض المحدد بين البلدين … شمال وآدي حلفا – مدينة حلفا القديمة ، وكل المياه التي تقع خلف السد العالي تعتبر داخل الحدود السودانية ، ولذلك ستدخل ضمن الجدار الذي سنبنية بمواصفات عالمية عن طريق الأمريكان ، ودي حدودنا الرسمية)
            ***إلغاء كل الإستثمارات الزراعية والتجارية والصناعية بين مصر والسودان ، ونزع كل الأراضي التي منحت لهم الزراعية والصناعية وغيرها ، وإذا عايزين يستثمروا بالسودان حسب السعر الموازي
            ***كل دولة ترغب في الإستثمار الزراعي بالسودان ك-
            لن تمنح أكثر من 100.000فدان فقط (سعر إيجار إستثمار الفدان 1000 دولار ، ولمدة 15 عام فقط
            ملحوظه :- ليس للمستثمر الحق في تحديد مكان القطعة التي يرغب في الإستثمار الزراعي فيها ، ولا يسمح بالتنقيب في الأرض المستأجرة ولا إستخدام الأرض في غرض آخر غير الزراعة ، ويمنع منعا باتا تأجير الأرض للغير أو رهنها أو بيعها ، وتنزع الأرض بالمعدات والإنشاءات التي فيها إذا ثبت إخلال المستثمر بأحد بنود العقد ، ويسلم المشروع أو قطعة الأرض المستأجرة بعد إنتهاء فترة الإيجار بالمعدات والإنشاءات التي فيها .
            ______________________________________________________________________________
            ***مش إستثمارات شبه بلوشية للمصريين الفدان 2 جنيه لمدة 99عام ، بالله ده كلام يامصطفى عثمان إسماعيل ، ياسبب مصائب السودان والحريات الأربعة وجلب النبت الشيطاني (المصريين) للسودان وتمكينهم من أراضي السودان وخيرات السودان) س: سؤال : هل قمتم بمسح ملايين الأفدنه التي منحتموها للمصريين جيولوجيا وتأكدتم من خلوها من المعادن
            _____________________________________________________________________________

            الرد
            1. wad nabag

              تصحيح الفقره الاخيره لتقرأ كالاتي
              ولازالت الشعوب تقاوم وتنتفض حتي النصر رغم انف هيكل واسياده الذين فشلوا في اداره ملف مياه النيل وهاهم السودان واثيوبيا يتولنه انتزاعا ليتم تقسيم المياه بصفه عادله ودقيقه لكل الاطراف ويتم استنباط الكهرباء وزراعه اراضي السودان الشاسعه الخصبه لتنعم شعوب وادي النيل والاخوه العرب بخيراات الارض والامن الغذائي ولتذهب جعجعه الفاشلين وصراخ الواهمين .وكل عام وانتم تخير, ودنبق.

              الرد
              1. wad nabag

                تصحيح الفقره الاخيره لتقرأ كالاتي
                ولازالت الشعوب تقاوم وتنتفض حتي النصر رغم انف هيكل واسياده الذين فشلوا في اداره ملف مياه النيل وهاهم السودان واثيوبيا يتولنه انتزاعا ليتم تقسيم المياه بصفه عادله ودقيقه لكل الاطراف ويتم استنباط الكهرباء وزراعه اراضي السودان الشاسعه الخصبه لتنعم شعوب وادي النيل والاخوه العرب بخيرات الارض والامن الغذائي ولتذهب جعجعه الفاشلين وصراخ الواهمين .وكل عام وانتم بخير, ودنبق.
                سالني بعض الاخوه عن ماقصدته باتباع سياسه الاحتواء تجاه مصر بدلا عن سياسيه عدم التدخل في الشأن الداخلي المتبعه حاليا.
                مستعينا بالله اقول وباحتصار شديد ليس هناك في مصر الان من ادوات تبادل المنافع مع السودان واحتياجاته غير فهو صاحب تراكم الخبرات الفلاحيه لانبات البقوليات والخضروات والفواكه بري الحياض وبانواعها المختلفه الملائمه لطبائع سكان وادي النيل !! وذو اتاجيه عاليه نوعا ما !! والتساؤل الذي يطرح نفسه هو هل السودان يحتاج الي عماله زراعيه ام إلي الات ومكننه زراعيه ؟ وفي اعتقادي يحتاج الي الاثنين معا فالجروف الممتده علي الضفتين لانهار السودان ووديانه تحتاج الي ملاين العمال الزراعين والسهول الممتده تحتاج الي آلات ومكننه حديثه!! وفي المقام الثاني نحتاج الي المهنين والعمال المهره في قطاعات البناء والهندسه والبيطره والزراعه والتعليم والصحه كما نحتاج بعض التخصصات الفوق جامعيه للتدريس بالجامعات !! وهنا نحذر من تدفق العماله الغير مدربه ومؤهله ورواد المقاهي والعطاله المقنعه فهم كثر وبلا فائده بل هم اس البلاء علي انفسهم وعلي غيرهم فلنكون حذرين من دخول هذه النوعيه من العماله المدمره !!
                فسياسه الانفتاح المدروس والمقنن والمؤطر هي الانسب والافيد والانفع لدول حوض النيل السودان ومصر واثيوبيا !! وبناء الطرق السريعه والمعابر وشركات النقل بانواعه المتعدده والمختلفه والتأمين والمخازن والمحاجر والمعامل ونقاط الجمارك والتفتيش والامن والجيش والمراقبه وغيرها مما يؤسس لعلاقات متينه ودائمه هو بالضبط ماقصدته بالاحتواء,
                فهي علاقات شعبيه وحكوميه رسميه وتجاريه وروابط اقتصاديه وسياسيه متينه . والله الموفق ودنبق.

              2. عابد

                والتساؤل الذي يطرح نفسه هو هل السودان يحتاج الي عماله زراعيه ام إلي الات ومكننه زراعيه ..??????????? انت ود نابغ بالجد شماعة وزارة الزراعة الفاشلة على مر 25 عام هي الحصار امركا طي امركا كلنا نعرفها لا تريد الا الموت البطيء للناس انت قدمت شنوو نحن نهضتنا بالزراعة المفروض الدولة توالي اهتمامها بالزراعة زي وزارة الدفاع ان حسب فهمي للحياة والواقع والتجارب التي مررنا بها وزارة الزراعة هي صمام الامان للبلد والله لو الدولة فقط فتحت الباب للمواطن برطيقته يعمل افضل من جميع الوزراء الذين تعاقبوا على هذا المنصب في شيء يجب مخجل شماعة الحصار اليوم امركا لماذا لم تحاصر الصمغ عشان طبيعي ومهم نحن اليوم اللحوم من افضل اللحوم اليهود لا يحبون الا لحوم السودان لو تم غزو السوق بخضار وثمار والله اوباما يورد من خلف البيت الابيض بس نحن ما عندنا رجال ولا فهم ولا همة يخس ويخس على اي وزير بس اتحداكم جيبوا لي وزير نجح

      28. 28
        ودشيطوره

        القيادي الفلسطيني وفي حديثه ضمن برنامج “الذاكرة السياسية”، أشار إلى أنه قد يكون هنالك دور ما “مشبوه” قام به الرئيس السوداني السابق جعفر نميري، والقيادي الفلسطيني رئيس المجلس الثوري صبري البنّا المعروف بـ”أبو نضال”، أدى تاليا إلى التخلص من الرئيس جمال عبدالناصر، مبينا أن الأخير زار في الخرطوم معرضا يحتوي “غنائم من الجيش الإسرائيلي” أقامه أبو نضال. متسائلا: هل تم تسميم عبدالناصر في المعرض عبر إهدائه مسدسا مسموما، وهل للرئيس النميري دور في ذلك؟

        الرد
      29. 29
        ود على

        الله يكون فى عوننا نحنا السودانيين اى مصيبه تحصل لينا بسبب القضيه الفلسطينيه قاعديين فى بيوتنا آمنيين تجى الطائرات تضربنا وتروع امننا ؛احوالنا تصعب ومانلقه البدعمنا ولا البتعاون معانا بسبب موقفنا من القضيه الفلسطينيه ,حتى الكوره الفى المره الوحيده الكنا فيها قاب قويسين او ادنى للدخول لكاس العالم اعتزرنا ولانو القرعه وقعتنا مع اسرائيل احييييييييييييييييييى يابلد ويقولو ليك فلسطين ياخى الزول الطلعو خائن ده ارجل سودانى جعفر محمد نميرى ده نزل بقوه مدرعه وهو رئيس دوله يشارك فى فك اسر الرئيس الفلسطينى ياسر عرفات وكمان جابو القمه بتاعت الاردن اتفووووووووو عليكم شعب جزمه.

        الرد
      30. 30
        شافوه هابوه خلوه

        فى خلال العشرة اوالاثنى عشر ة شهرا التى يسرى فىها مفعول ما يدعيه هذا الخبيث العميل من سم
        اجرى لعبد الناصر الاف الفحوصات الدقيقة فى الداخل والخارج لامراضه الشتى الذى كان يعانى منها
        فلماذا لم تثبت تلك الفحوصات تسممه بهذا السم الفلسطينى المعلوك
        اما النميرى فكان تلميذا يستقى الخبرات من عبد الناصر مثله مثل القذافى وغيره من رؤساء وملوك وحكام العالمين العربى والافريقى فكيف يعقل هذا الهراء ولكن ماهو معلوم من الواقع ان عملاء اعداء الامة العربية يتسابقون الزمن ويتسارعون كلما ظهرت على الافق بوادر وحدة او تقارب بين الدول العربية او محاولة جمع ولم الشمل العربى او الوحدة فيما بينها ولو بين دولتين عربيتين او التقارب بينهما كما هو الحال بين مصر والسودان
        خشية ان يتوحد العرب فتقوى قوتهم وتكون لهم كلمة وقرار ويكونوا اسياد قراراتهم ويضربوا بالاملاءات الاجنبية عرض الحائط

        فاقول لهذا العميل صاحب النسيج الامبريالى عش يا حمار بعلوق اسيادك

        الرد
      31. 31
        حلو

        اسرائيل ماخاتيه عليكم ..وحكومتنا زاااااته ماعندها شغله بسببكم ضربو مصانعنا وجايبين لينا العداوه ومعطلين مصالحنا

        الرد
      32. 32
        خالد الخليفة

        يا عاطف خلى عنك القصص الخايبة دى والتفت الى احوال شعبك المطحون تحت اقدام الدولة الاسرائلية واحس ليكم وحيدوا الجهود لحل قضيتكم اما خروج الاسرائليين من الاراضى الاسرائلية لا انتم ولا اى قوة على وجه الارض يمكن ات تزحزح الدولة الاسرائلية انتم خلاص انتهيتوا عليكم التعايش مع هذا الواقع واحسن ليكم ان تظلوا في غزة خلاص ياخى الدنيا كلها زهجت من القضية الفلسطينية والقذافى قبل كده اعطاكم نصيحة غالية جدا واعتبرتموه شخص مجنون لكن في النهاية اصبحتم انتم المجانين مشتتين في اصقاع العالم

        الرد
      33. 33
        كباشي

        خيراً تعمل شراً تلقى،،، نميري أنقذ ياسر عرفات من الموت ، تحدى الدبابات وهرب ياسر عرفات من الأردن لمصر عندما لبسوهو عباية سوداء وخلوهو يقود طفله كأنه زوجة أحد الدبلوماسين ، ونميري أوى 20 ألف لاجئ فلسطيني وسكنهم في أحسن حته في السودان بالقرب من النيل وكذلك فعل البشير. وديل ناس ينطبق عليهم المثل((إيدو في أكلك ونيتو في كتلك.

        الرد
      34. 34
        محمد حمزة

        اقذر شعب هو الذي يبيع وطنه و يقبض ثمن الخيانة ثم يطالب غيره باستعادته , و الغريب انهم اكثر من يعادي و يسئ معاملة السودانيين في الغربة و لكننا شعب لا يتعلم !! .

        الرد
      35. 35
        عابد

        اكثر بلد دفع ثمن وقوفه مع القضية الفلسطينية هو السودان وشعبه والمحزن لا يوجد من يحفظ لنا هذا الحق لا حكام ولا شعوب واي حرب شارك فيها المواطن السوداني وانا للان عندي اعمام واجداد فيهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر لديهم مشكلة في السمع بسبب الحروب الفلسطينية . اليوم الدول الاغني اقتصادا وسلاحا من السودان لا تتعامل مع فلسطين لانهم غدروا بهم وصاروا لا يجاملونهم ونحن تدغدغ عواطفنا بالاقصى وهلموا وجرا نعم الاقصى في حدقات عيوننا لكن ما مع خونه ونكارين جميل نميري كان من اشجع الناس وهنالك تعمد للاساءة اليه كان في زمنه عزة السودان وهيبة البلد وتقارب امركا اوربا للسودان يحسده غالب العرب ونحن عندنا مثقفين وسياسيين تربية مصرية تربية خايسه ربنا يفكنا منهم طه حسين ام كلثوم

        الرد
      36. 36
        عابد

        يكفي نميري فخرا مات ولا يملك ثروات اليوم مدير مكتب الوالي اغنى من بيل قيس الامريكي

        الرد
      37. 37
        فارس عبدالرحمن

        نميرى كان ارجل الرجال وهو اكبر من ان يسم ضيفا عليه وهذه ليست من شيم السودانيين مثل هذه الاعمال لا يقوم بها الا الفلسطينيون والمصريون وامثالهم

        الرد
      38. 38
        الكترابة

        مافعله الرئيس القائد المرحوم جعفر نميرى للفلسطينيين وفلسطين لم يفعله ياسر عرفات نفسه
        1) قام باتقاذ ياسر عرفات من الموت المحقق أيام حوادث أيلول ( أيلول الاسود كما يسميها الفلسطينيين عندما ذهب وبكل شجاعة للاردن وقام باصطحاب عرفات معه فى طائرته .
        2) استضاف السودان الالاف المقاتلين الفلسطنيين بعد أخراجهم من لبنان .
        افادة هذا المعتوه فيها من الكذب الكثير ومثال لذلك فى مؤتمر القمة العربى عام 1967 كان الصحفى الاسرائيلى كان بجانب الرئيس السودانى ( جعفر نميرى ) والرئيس اللبنانى . والدليل على كذب هذا المعتوه أن الرئيس نميرى أستام الحكم فى السودان عام 1969 أآ بعد عامين من مؤتمر القمة .
        ثم هذا ا المخرف المعتوه لماذا لم يقل هذه الخترفات عندما كان ابوعاج وصبرى البنا ( أبو نضال ) أحياء .
        أؤيد بشده الاخ طارق عباللطيف سعيد فى أن السودان يجب أن يقيم علاقة مع أسرائيل لان مصلحة السودان وشعب السودان فى ذلك .

        الرد
      39. 39
        Ema

        فلسطينى بحيث ناكر للجميل
        نميرى أنقذ عرفات من الاردن
        نميرى لماكم لما اى دولة رفضتكم يا جيعانين يا مقطعين
        والله اليهود ما خانتين عليكم
        وانتو ما حتحرروا بلدكم للأبد لأنكم شعب اتكالى عاطل عايش على صهر الشعوب العربية ومع كده الخبث والدناءة تجرى فى دماءكم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *