زواج سوداناس

“حادثة التحرش” تتداعى.. “أمانة جدة” تراقب الكورنيش بـ 112 كاميرا



شارك الموضوع :

كشف المتحدث الرسمي لأمانة جدة محمد البقمي،لـ”سبق” أنه سيتم تركيب 112 كاميرا مراقبة على الواجهات البحرية الشمالية بمراحلها الخمسة، ثم الواجهة الوسطى بحي الحمراء؛ ذلك بعد حادثة التحرش الأخيرة التي وقعت بالكورنيش، وأثارت الجهات الأمنية والرأي العام.

البدء بـ”الشمالي”
وأشار “البقمي” إلى أنه سيتم تركيب وتجهيز دفعة من كاميرات المراقبة بالكورنيش الشمالي؛ حيث يجري الآن العمل على تطويره وتجهيز واجهته البحرية، وفيما يخص الكورنيش الأوسط سوف تكون المرحلة الثانية من التركيبات.

موقع التحرش
وأكدت مصادر مطلعة لـ”سبق” أن أمانة جدة تدرس العمل على تركيب كاميرات مراقبة خلال الفترة القادمة بالواجهة البحرية التي وقعت بها حادثة التحرش التي استنفرت الجهات الأمنية، وأثارت الرأي العام خلال اليومين الماضيين بجدة.

حادثة العيد
كان العيد في جدة قد شهد حادثة تحرش بفتاتين من قبل عدد كبير من الشباب أثناء ركوبهما الدبابات والتنزه بأحد الواجهات البحرية؛ حيث جرى تصوير الحادثة من قبل أحد المتنزهين، ولقي الفيديو انتشاراً واسعاً بين مواقع التواصل الاجتماعي، مما جعل الجهات الأمنية تستنفر جهودها للقبض على المتحرشين.

ملاحقة المتحرشين
وكشف مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء عبدالعزيز الصولي أن أربعة أشخاص تم القبض عليهم بينهم مقيم عربي، من المتهمين بالتحرش بالفتاتين على كورنيش جدة حتى الآن، وأنهم ما زالوا رهن التوقيف بعد أن تم التحقيق معهم، فيما لا تزال متابعة الباقين مستمرة.

صوت “سبق”
يُذكر أن “سبق” خلال متابعتها لقضية التحرش، نشرت مطالبات عدد من الأهالي ومرتادي كورنيش جدة، عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بتزويد الكورنيش بالعديد من كاميرات المراقبة؛ لرصد التجاوزات، بعدما شهد الكورنيش هذا العام حوادث تحرش، منها حادثة تحرش مجموعة من الشبان بفتاتين، بالإضافة لتعرض فتاة للطعن من قبل شاب تحرش بها.

سبق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *