زواج سوداناس

توافق على نقاط الخلاف بين شركاء سد النهضة



شارك الموضوع :

نجح الاجتماع الوزاري السابع للجنة الوطنية الفنية الثلاثية لسد النهضة، بالتوافق على عدة نقاط كانت محل خلاف بين مصر والسودان وإثيوبيا. وأكد وزراء الدول الثلاث على تغليب المصلحة العامة وتفعيل توجيهات القيادة السياسية للدول الثلاث.

واختتم الاجتماع الوزاري لسد النهضة الإثيوبي الذي جرى تمديد أعماله إلى يوم الجمعة بعد تباين في وجهات النظر خاصة ما بين إثيوبيا ومصر، وشارك في الاجتماعات الخبراء الأعضاء في اللجنة والخبراء الداعمون.

وأكد وزير الري المصري حسام مغازي الذي تلا البيان الختامي، اتفاق الدول الثلاث على خارطة طريق، فضلاً عن الاتفاق على المسائل التعاقدية الخاصة بالشركتين الاستشاريتين المنوط بهما إعداد الدراستين اللتين وردتا في التقرير النهائي للجنة الخبراء.

وكشف الاتفاق على اجتماع آخر سيعقد في أغسطس المقبل، وقال إن الاجتماعات ركزت على مناقشة النقاط المرفوعة من الاجتماع السادس.

وأشار مغازي إلى توافق الأطراف حول كافة النقاط، مؤكداً حرص الوزراء الثلاثة خلال الاجتماعات على المصلحة العامة والتعاون بين دولهم تحقيقاً لمنفعة الجميع وتفعيلاً لتوجيهات القيادة العليا للسودان ومصر وإثيوبيا.

وتستهدف خارطة الطريق تلقي العروض بعد تحديثها من الشركة الفرنسية في الثاني عشر من أغسطس المقبل على أن يعقد الاجتماع الثامن للجنة الوطنية الفنية بعد ثمانية أيام من ذلك بأديس أبابا تمهيداً لتوقيع العقود مع الشركة الاستشارية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *