زواج سوداناس

شركة فرنسية تنقِّب عن الذهب بالشمالية



شارك الموضوع :

وقّعت وزارة المعادن السودانية، يوم الإثنين، اتفاقاً مع شركة مناجم الذهب الفرنسية “أورامين”، التي تعد من أكبر أربع شركات في هذا المجال، وحظيت بموجب الاتفاق بالتنقيب عن الذهب بمحلية “البرقيق” شمالي السودان.

وقال وزير المعادن د. أحمد محمد صادق الكاروري، إن وزارته ستكون جنباً إلى جنب مع الشركة الفرنسية في المراحل كافة، حتى تصل مرحلة الإنتاج.

وأضاف الوزير الذي خاطب مراسم توقيع الاتفاقية “واجبنا حماية الشركة والوقوف معها في المراحل كافة”، وشدّد على أن أبواب الوزارة ستظل مفتوحة للشركات للاستثمار في قطاع المعادن.

من ناحيتها، أبدت شركة مناجم الذهب الفرنسية “أورامين”، استعدادها التام للبدء الفوري في أعمال الشركة بالمربع الممنوح لها من قبل الوزارة.

وكشف مدير عام الشركة، الوليد محمد إدريس، في تصريحات صحفية عقب انتهاء مراسم التوقيع، أن شركتهم تعد من كبريات الشركات العاملة في قطاع النفط والمعادن بفرنسا وتتبع لمجموعة “سيجامين”، التي تعمل في كل العالم في قطاع النفط وخدماته إلى جانب تصنيع المعدات الجيولوجية.

وأشار إلى أن شركتهم ترغب في التوسع في قطاع التعدين بالسودان خاصة الولاية الشمالية، والسعي لإدخال التكنولوجيا الأوروبية في مجال المعادن إلى السودان، والعمل على تدريب المهندسين السودانيين والعمل على تنمية الولاية الشمالية، وسكان منطقة “البرقيق” التي يقع فيها امتياز الشركة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        محمد حمزة

        لا وجود لتلك الشركة بهذا الاسم في القوائم الخاصة بشركات التعدين في فرنسا , نحن في القرن الواحد و عشرون ايها السادة !! .ز

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *