زواج سوداناس

وزارة المالية تضع ضوابط مشددة لنظام أورنيك 15 الإلكتروني



شارك الموضوع :

أعلن وزير المالية بدر الدين محمود وضع ضوابط ومحاذير مشددة لتلافي أي اختراق يحدث من أي جهة لأورنيك (15) الإلكتروني. وشدَّد على التعامل والحسم وفقاً للقانون. وعدَّ الأمر جريمة تستوجب التبليغ الفوري لدى الشرطة أو عبر صناديق الشكاوى.
وعقد محمود، أمس “الثلاثاء”، بحسب “شبكة الشروق” اجتماع المتابعة الدوري لتنفيذ أورنيك (15) الإلكتروني. واستمع فيه لتقارير من ولايات غرب كردفان والشمالية والخرطوم.
وأشار إلى أن هنالك ضوابط مشددة ومحاذير وضعت في نظام أورنيك (15) الإلكتروني، داعياً المتحصلين للعمل وفق الضوابط التي تضمن سلامة التعامل بالأورنيك الإلكتروني. وطالب الولايات بتطوير مجهوداتها في التحصيل بمواردها الذاتية.
وأكد الوزير دعم المركز للولايات بأجهزة التحصيل الإلكتروني، وتعهد بدعم ولاية غرب كرفان في إجراءات الحوسبة، ووجه بتكوين لجنة إسناد فني للاستمرار مع شركات القطاع الخاص في متابعة ومعالجة الشبكة.

من جهته، قال ممثل غرب كردفان إن عملية التحصيل الإلكتروني في محليات الولاية تسير بصورة ممتازة. وأكد أن كل الأجهزة في الولاية تعمل بصورة جيدة وتم تدريب كل المتحصلين في الولاية عليها.
وأوضح أن الولاية طبقت النظام في كافة مواقع التحصيل، داعياً وزير المالية لدعم غرب كردفان حتى تصبح الولاية النموذجية في تطبيق أورنيك (15) الإلكتروني، ونفى وجود أي فاقد إيرادي بمحلية الخوي. وأضاف “الشبكة تعمل بصورة جيدة”.
وفي السياق، أشار وزير المالية بالولاية الشمالية إلى المتابعة اليومية لمواقع التحصيل الإلكتروني بالولاية، مؤكداً عزم الولاية الاستمرار في التحصيل بالنظام الإلكتروني. وقال إن التحصيل يسير بصورة منتظمة، نافياً الرجوع للأورنيك الورقي.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        محمد منار

        التحصيل الالكتروني في ولاية غرب كردفان متوقف تمام في كثيييير من الاماكن و الامر نفسه في ولايات اخرى بما فيها الخرطوم …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *