زواج سوداناس

بالفيديو: أغرب 10 مصادفات تاريخية لا تصدق



شارك الموضوع :

فى المركز العاشر صدفة تسببت فى إشعال فتيل الحرب العالمية الأولى
جافريلو برينسيب شاب صربى خطط هو وزملاؤه لاغتيال الأرشيدوق فرانز فرديناند وزوجته أثناء زيارتهما سراييفو، ولكن عملية الاغتيال فشلت، فتوجه بعدها إلى أحد المحلات ليشترى طعاما له، ولكنه فوجئ بموكب الأرشيدوق يمر بجواره بعد أن ضل السائق طريقه فقتل الأرشيدوق فرانز فرديناند وزوجته .

فى المركز التاسع صدفة تنبأت بغرق الشفينة الأشهر فى القرن العشرين ( تايتانيك )
قبل ١٤ عام من بناء السفينة تايتانك، ألف الكاتب مورجان روبرتسون رواية بعنوان ( العبث ) تحكى عن سفينة تسمى ( تيتان ) وتعرضت لحادث تصادم بجبل جليدى عملاق، مما أدى إلى غرقها ومقتل معظم ركابها كما حدث بالفعل مع السفينة تايتانك.

فى المركز الثامن مصادفة تاريخية أخرى حدثت للدكتاتور السوفيتى ( ستالين )
كان الملك تيمورلنك مؤسس السلالة التيمورية، أحد أمراء الحرب فى آسيا ، وفى عام 1941 أمر الدكتاتور السوفيتى ستالين بفتح قبر تيمورلنك، الموجود في أوزبكستان، ووجد الفريق عند فتح التابوت نقوشًا تقول: من يفتح قبرى يجب عليه إطلاق العنان لغازى أكثر شراُ وبعد بضع ساعات فقط من فتح القبر غزت ألمانيا بقيادة هتلر الاتحاد السوفيتى. فقرر ستالين فى عام 1942 إعادة تيمورلنك مرة أخرى للقبر مع إعطائه حقوق الدفن كاملة، الغريب أن بعد ذلك بأيام استسلم الجيش الألمانى فى ستالينغراد، والتى كانت نقطة تحول فى الحرب العالمية الثانية .

المركز السابع لعروسان تجمعهما نفس الصورة في طفولتهما
فقد تفاجأ الزوجان مايدن ونيك ويلر بصورة جمعت بينهما في طفولتهما دون أن يتوقع أي منهما أن يتزوجا في يوم من الأيام.

المركز السادس من نصيب رئيسان تشابها في ظروف الحياة والموت
هما الرئيسين الأمريكيين إبراهام لينكولين وجون كينيدي ، حيث انتخب الأول عام 1846، وانتخب الثاني عام 1946، وكذلك الحالة بالنسبة لانتخابات الرئاسة حيث انتخب لينكولين عام 1860، وانتخب كينيدي عام 1960.

المركز الخامس لابنة مفقودة تظهر في صورة والدها الذي يبحث عنها
سافر مايكل ديك في عام 2007 لبريطانيا بحثاً عن ابنته ليزا التي اختفت قبل 10 سنوات، ونشر صورته في صحيفة محلية وللصدفة كانت ليزا تمر في خلفية الصورة بنفس اللحظة التي التقطت فيها.

المركز الرابع لجريمة تتكرر بتفاصيلها بعد 157 عام !
كانت كل من ماري أشفورد وبابرا فورست ضحيتين لجريمتين ارتكبتا بنفس الطريقة ، حيث تعرضت كل منهما للاغتصاب والخنق كما تم العثور على الجثتين فى نفس المكان والتاريخ 27 مايو ولكن بفاصل 157 عاماً ، وتشاركت الضحيتان نفس العمر (22 عاماً) ونفس تاريخ الميلاد.

المركز الثالث : كان للملك لويس السادس عشر قصة غريبة مع يوم 21 من كل شهر، حيث قام أحد المنجمين بتحذيره من هذا اليوم من كل شهر طيلة حياته، فبعد قيام الثورة الفرنسية تم إلقاء القبض على الملك يوم 21 يونيو 1791، وفى يوم 21 سبتمبر ألغت فرنسا الحكم الملكى من البلاد، وفى 21 يناير تم إعدام الملك لويس السادس عشر بالمقصلة.

المركز الثانى من نصيب مصادفة غريبة قد لا تحدث لملايين البشر حدثت للإمريكى ( والتر سامرفورد ) حيث ضربه البرق 3 مرات طوال حياته فى فترة 20 عام .. الأغرب أن البرق ضرب شاهد القبر الذى دفن فيه بعد موته إيضاً .

المركز الأول من نصيب صدفة خارقة.. حيث إكتشف نظام الضمان الاجتماعي الأمريكي خطأ في أن امرأتين تحملان نفس الإسم (باتريشيا آن كامبل)، و نفس رقم الضمان الإجتماعي . و عند إستدعائهما لتصجيج الخطأ تبيّن أنهما تتشركان نفس تاريخ الميلاد (مارس 1941) و كلاهما متزوجات من رجلين خدما في الجيش عام 1959 و لدى كل منهما ولدين و كلاهما تعمل أمينة مكتبة.

 

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو على قناة النيلين

 

النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        سلام

        ذات مرة ركبني الشيطان وعقدت العزم على قتل شخص ثارا لصديقي الذي يقال انه قتله ولم اكن اعرف منزله او مكان عمله فبحثت عن سلاح ولم احصل عليه بعد مجهود جبار في البحث ولكن وبالصدفة حصلت عليه من امنجي في الجامعة الاهلية امدرمان وعلى الفورخرجت لتحديد مكان قاتل صديقي ولما خرجت من الجامعة الاهلية وجدت حافلة واحدة فركبتها لاكتشف ان سائقها ابن عمه فسألته عنه فاجابني بانه سيوصلني الى منزل ابن عمه بعد الوصول لاخر محطة وفعلا اوصلني وذهب. فطرقت الباب فخرجت امه فلما سألتها عنه اجهشت بالبكاء ليخبرني اخوته بانهم استقبلوا صباحا خبرا مفاده ان اخوهم وهو الشخص الذي اتيت لاستدراجه وقتله استشهد في افغانستان وبعدها بقليل اتى من اكد الخبر

        الرد
        1. 1.1
          babiker

          خيال واسع….تنفع كاتب الغاز….

          الرد
      2. 2
        سلام

        يا بابكر الحقيقة احيانا اغرب من الخيال
        هاك دي
        في طفولتي سافرنا لقضاء عيد الضحية في مدينتنا وفي يوم العيد تحداني اقراني في اكل المرارة والكبدة النية بالشطة لاني كنت اعافها فغضبت واكلت الصحن كله وشربت الشطة وبعدها وبينما كنت امر بالسوق اصابني اعياء شديد فنمت على كنبة تحت شجرة بجانب دكان رجل يشتري الجلود الاضاحي من الجزارين والمساكين وقد نمت من الصباح حتى قبل المغرب صحاني صاحب الدكان وسألني عن اهلي حتى يصطحبني للبيت فقلت له انا ابن ناس فلان فقال فلان الفلاني ماذا يقرب لك قلت خالي فاخذ يحكي كيف انه صديقه منذ الابتدائي وانه علمه التجارة وادخله والسوق والزراعة وسعاية البهايم وكان خالي هذا قد هج وسافر للسعودية ولم يرجع لسنين طويلة حتى ظن الناس انه لن يرجع ابدا و اخذ الرجل يتحدث عنه وعن صداقتهما ومغامراتهما وسفرهما لجلب البهايم من غرب السودان حتى نزلت دموعه ثم تصاعد بكائه بصوت عالي وتجمع ابنائه وعماله وهو يبكي ويزيد بكائه ويتصاعد وانا في حيرة منه وبينما نحن هكذا صرخ بصوت عالي مشيرا لسيارة بوكس مليئة بالحقائب هندا ليهو رجع فالتفت ورائي فاذا بالسيارة تقف وينزل منها خالي ويسلم عليه بحرارة

        الرد
      3. 3
        abuyasser

        قصتي مع الرقم 13
        في امتحان شهادة الأبتدائي للثانوي احرزت ترتيب 13 في المركز
        كان تاريخ زواجي بدون تخطيط يوم جمعة صادف يوم 13
        تمت ولادة ابني البكر يوم جمعة بتاريخ 13
        احداث كثيرة صادفة الرقم 13

        الرد
      4. 4
        ايمن احمد

        والله صدفتينك ديل اقوى من العشرة الفوق

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *