زواج سوداناس

تسجيل صوتي خطير يهز عرش مواقع التواصل.. أفراد يحاولون الاحتيال باسم الشرطة علي فتاة عبر مكالمة هاتفية .. يطلبون منها مبلغ 3 ملايين مقابل إخلاء سبيل شقيقها والتسجيل يكشف أسرار خطيرة



شارك الموضوع :

هز تسجيل صوتي تم تداوله بكثافة عرش مواقع التواصل الاجتماعي نسبة لخطورة التسجيل وما يحويه من محاولة احتيال من قبل أفراد يدعون بأنهم يعملون بشرطة مكافحة المخدرات.

وتعود تفاصيل هذه الحادثة والتي وصفت بالخطيرة بقيام أفراد بالاتصال علي فتاة وإخبارها أن شقيقها قد تم القبض عليه وبحوزته كمية كبيرة من المخدرات.

وذكر المتحدث للفتاة أنه يعمل في شرطة مكافحة المخدرات ويحمل رتبة (صول) وأكد لها بأنهم قاموا بإلقاء القبض علي شقيقها ويحاولون إخراجه من هذه الجريمة ولكن شريطة أن تدفع لهم أسرة الشاب مبلغ 3 ملايين جنيه.

الفتاة من جانبها أبدت اندهاشها الشديد وذكرت لهذا المحتال بأنها لا تملك هذا المبلغ الكبير, ولكن المتصل ألح عليها بضرورة إرسال إي مبلغ وتحويله كرصيد في هاتف الضابط والذي يحمل رتبة الملازم.

وبالفعل تجاوبت الفتاة مع مطالب المتصل وذكرت له أن بحوزتها مبلغ 700 جنيه لا غير, وطالبها بضرورة إرسال هذا المبلغ علي الفور لأن سيارة الشرطة في طريقها للتحرك لأحد الأقسام, وهددها بأن شقيقها إذا وصل القسم فمن المستحيل أن يخرج دون محاكمة.

الأمر الذي جعل الفتاة تتحرك لتحويل المبلغ في هاتف الملازم كما ذكر لها هذا المحتال.

بعدها تم إنهاء المكالمة ولكن لم تنتهي القضية عند رواد مواقع التواصل والذين تداولوا هذا التسجيل بصورة غير مسبوقة, واجتهد الكثير منهم لمعرفة بقية التفاصيل.

حيث ذكر احد الرواد من الذين قاموا بتداول التسجيل أنه يعرف هذه الفتاة, وأكد أن شقيقها والذي تتحدث عنه هذه العصابة غير موجود في السودان بل هو مقيم بالمملكة العربية السعودية وكل ما في الأمر هي محاولة احتيال ولكن الفتاة نجحت في الحصول علي التسجيل بذكاء كبير كما نجحت في جر هذه العصابة لللوقوع في الشبكة.

لمشاهدة التسجيل الصوتي علي قناة فيديو النيلين أضغط هنا

 

ياسين الشيخ _ الخرطوم

 

النيلين

 

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        هاشم

        لم ولن استمع للتسجيل. ﻷنه من صياغة الخبر، هل إتصلت المذكوره بالشرطه ورتبت لﻹيقاع بالمتصل؟ أم قامت بتسجيل المكالمه ثم أرسلت لهم القروش؟ وكيف يكون شقيقها خارج السودان وهي تنزعج من اﻻتصال المحلي؟
        سمعت بحادثة نصب بتحويل ثمانية مﻻيين للحصول على جائزة عشره مﻻينن عن طريق شريحه زين.
        معقول الناس دي بالجهل والغباء ده رغم التحذيرات المتكرره.؟

        الرد
      2. 2
        مؤمن

        حسبى الله ونعم الوكيل معقول الناس بالعبط ده علشان يصدقوا الفارغة دى كلام مامصاغ ولا مرتب وكذبة واضحة مافيها شك

        الرد
      3. 3
        ابوعفان

        كلام ملفق وغير معقول ارحموا عقولنا يا هؤلاء

        الرد
      4. 4
        الرباطابي 71

        سلام عليكم كترت طرق الاحتيال وانا شخصبا عندي ابن خالي واتصلوا علي بنت اختي وابلغوها بان خالها تم القبض عليه بشنطه بنقوا وارتبكت واتصلت علينا بس خبرتها بان توعده ومن ثم توجهنا لقسم الشرطه وطبعا تلفون المتصل علي طول قفله

        الرد
      5. 5
        هاشم

        عفارم عليك يالرباطابي 71
        مفروض الفهم ده اليكون السائد. ومن الشرطه نفروض اﻹيعاز لشركة اﻹتصال المعنيه ﻹسقاط الرقم المعني تماما، ﻷنو في الغالب يا مسروق يا من بتاعين السوق البدون إثباتات.

        الرد
      6. 6
        سلام

        المبتزين هم مكافحة المخدرات والشرطة الامنية يعني اجعص ضابط شرطة بياخد كفين وياخد بالشلوت

        الرد
      7. 7
        غريب

        السلام عليكم نسأل الله السلامة المصيبة دي حصلت مع اخو الزوجه اتصلو على الام وقالو نفس القصة الفوق دي بنفس الطريقة والغريبه بكونو عارفين الشخص وامو واختو وكدا ف بقلب الام طوالي حولت 600 جنيه بعد ساعه فتحو بلاغ مافى وله شئ والشريحه مقفله وممكن مامسجله وعلى كدا الموضوع نام ربنا يصلح حالنا

        الرد
      8. 8
        ali eid

        فعلا هناك محتالون وبطرق متعددة وبالنسبة لللموضوع اعلاه حدثت لي انا شخصيا وفي شهر رمضان بان قام احدهم بالاتصال علي هاتفي وبعد السلام وسال من الاهل والاخبار …لم يذكر اسمه في البداية وحسب تقارب الاصوات قلت ليه انت فلان قال : نعم انا فلان لكن عندي مشكلة اها الحاصل شنو ؟ قال لي انا بالامس كنت بالسوق وقابلني رجل عجوز يحمل حقيبة وقال لي امسك لي الحقيبة دي ادخل الحمام واجيك ولم يعود وفجاة قبضوا علي ناس الشرطة ووجدوا مخدرات بالحقيبة …وضربوني وكسروا يدي …وقالوا لي تدفع 1300 جنيه نخلي سبيلك … وانا عندي الان 800 ج والباقي 500 ج ارجو ان تحولها في تلفون الصول دا ….
        قلت ليه طيب اديني اتكلم مع الصول دا قال لي هاك . قلت ليه انت الزول المقبوض عليه وبحوزتع المخدرات ممكن توريني اسمه بالكامل لوسمحت…طوالي صاحبك زاغ مني وبدأ يسئ بالفاظ لا تقال في نهار رمضان وذلك بعد ان هددته بمعرفة مكانه وقفل الشريحة .
        هكذا صار المحتالون والدجالون يخدعون الناس ولا يهمهم شئ … نسال الله ان يكشف حالهم … (حسبنا الله ونعم الوكيل)..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *