زواج سوداناس

هندي يمتلك 23 فندقًا و150 سيارة و3087حساب بنكي: استولى على 6 مليار دولار من عمليات احتيال


027

شارك الموضوع :

«يبقى الأغنياء أغنياء حين يتصرفون على أنهم مفلسون»، على الأرجح أن من أطلق هذه المقولة لا يعرف المليونير الهندي الذي تفنن في إبراز علامات البذخ ورفاه العيش في أجلى صوره.

جوتام كوندو، ملياردير هندي، وهو رئيس مجموعة شركات «روز فالي»، يمتلك 700 فدانًا من الأراضي الزراعية في 12 ولاية مختلفة، 150 سيارة فارهة، 3087 حساب بنكي، وأكثر من 900 مكتب، ولكنه محتال.

غير أن «كوندو»، الذي يرأس سلسلة شركات «روز فالي» تلاحقه الاتهامات التي تتعلق بإدارة شركات تمويل جماعي بالمزايدة أو التخصيص (Chit Funds) (وهي طريقة تمويل يتفق عليها الأفراد لدى وكيل، بقيمة مالية محددة وليكن 500 ألف دولار، ويتم جمع المشتركين، لتقسم عليهم القيمة الإجمالية للتمويل، وليكن عددهم 50 فيقوم كل شخص منهم بدفع مبلغ 10 آلاف دولار شهريًا، ليذهب إجمالي مبلغ التمويل، عن طريق مزاد أو بالتخصيص أو غيرها من الطرق، لشخص واحد فقط، وذلك في كل شهر، حتى يحصل الجميع على القيمة الإجمالية على مدار فترة محددة، ويشتمل نظام التمويل على العديد من الأساليب غير المقبولة قانونيًا حال توظيفها وفق أهواء الوكيل)، ويبدو أن هذا ما حدث مع «كوندو» الذي تمت ملاحقته من قبل الشرطة وخضع للتحقيق من جانب سلطات إنفاذ القانون في داكوتا.

وكشفت التحقيقات أن 9 مليار دولار فقط من إجمالي 15 مليار ونصف ذهبوا لأصحابهم، فيما تلاعب «كوندو» بالمبالغ المالية المتبقية ولم يعيدها لأصحابها، بحسب مجلة «بيزنس إنسايدر».

وتمكن «كوندو» بالمبالغ المالية التي استولى عليها من شراء 15 فدانًا من الأراضي في ولاية آسام، و10 آخرين في ماديا براديش، و100 في ترايبورا، و100 في غرب بنغال، فضلًا عن فيلا مساحتها 6000 قدم مربع في رانشي، و23 فندقًا، ومول تجاري لبيع المجوهرات والألماس.

المصري اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        هاشم

        يعني القصه ومافيها نظام ختة صندوق مطوره. بعرف أخينا دخل صندوق لكن ﻻمن جات صرفتو في اتنين من الصرفوا ختاتهم زاغو!
        نفس الفهم.

        الرد
      2. 2
        ماجد احمد مكين

        احد الكيزان ستروق له الفكرة و ينفذها

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *