زواج سوداناس

وزير البيئة يُحذِّر من مخاطر التعدين بنهر النيل



شارك الموضوع :

حذَّر وزير البيئة والموارد الطبيعية والتنمية العمرانية السوداني، حسن عبدالقادر هلال، من مخاطر التعدين التقليدي والاستخدام العشوائي للزئبق ومخلفات مصانع الأسمنت بولاية نهر النيل، معلناً عن زيارة للولاية للوقوف الميداني على تلك الأضرار واتخاذ القرارات المناسبة لحلها.

والتقى وزير البيئة بالخرطوم، يوم الإثنين، والي نهر النيل محمد حامد البلة، وزير التربية والتعليم بالولاية علي محجوب أحمد مالك، بحضور مديري هيئات وإدارات الوزارة.

وشدَّد هلال على ضرورة تكثيف التوعية بمخاطر التعدين العشوائي بالولاية واستخدام الزئبق فيه، بجانب الأضرار البيئية لمخلفات مصانع الأسمنت هناك.

واتفق مع الوالي على أهمية تكثيف الجهود والعمل على اتخاذ القرارات المناسبة خلال الزيارة الميدانية المرتقبة له لولاية نهر النيل منتصف الشهر الجاري، مشيراً إلى أهمية تنفيذ مشروع السياج الأخضر بالولاية، بالتعاون مع شركات ومؤسسات وهيئات أجنبية وصناديق دولية.

التزام الولاية

البلة قال إن نهر النيل ستكون الولاية الأولى في تطبيق وتنفيذ كل توصيات وتوجيهات وزارة البيئة المتعلقة بالحفاظ بالبيئة وستكون الرائدة بيئياً

من جهته، أكد والي نهر النيل محمد حامد البلة التزام حكومة الولاية بتنفيذ كل القرارات المتعلقة بالحفاظ على سلامة البيئة، مشيراً إلى تشجيع ثقافة التشجير وبث النهج البيئي السليم في الولاية عبر المدارس وغيرها.

وقال إن نهر النيل ستكون الولاية الأولى في تطبيق وتنفيذ كل توصيات وتوجيهات وزارة البيئة المتعلقة بالحفاظ بالبيئة وستكون الرائدة بيئياً. وقدَّم التهنئة لوزير البيئة بمناسبة توليه منصب رئيس المجلس الأعلى الحاكم للبيئة في العالم.

من جانبه، أشار مدير مجلس السلامة الإحيائية بوزارة البيئة عاصم أبوسارة إلى إمكانية زراعة القطن المحور وراثياً بولاية نهر النيل، مستعرضاً المفاهيم الخاطئة السائدة عن المحاصيل المحورة وراثياً.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *