زواج سوداناس

(10) آلاف المرضى يترددون على مستشفى الجزيرة لأمراض وجراحة الكلى



شارك الموضوع :

علمت (المصادر) أن عدد المترددين على مستشفى الجزيرة لأمراض وجراحة الكلى خلال العام 2013م بلغ 15.336 مريضاً منها 9.106 بقسم الباطنية ، و6.230 مريضاً بقسم الجراحة ، فيما بلغ عدد المترددين خلال العام 2014م ، 10.126 من بينهم 1.020 بقسم الباطنية ، و9.106
بقسم الجراحة ، فيما لم ترد أي حالة خلال العامين بقسم غسيل البرتونى.
وتشير متابعات (الجريدة) إلى ازدياد عدد المترددين على المستشفى في العام 2015م ، وأن عدد ماكينات الغسيل الدموي العاملة بالمستشفى بلغت 23 ماكينة تعمل على نظام (4) ورديات طيلة ايام الاسبوع باستثناء يوم الجمعة ، ويقوم المستشفى بإجراء الغسيل لأكثر من 320 مريضا ظلوا يترددون دوريا.
وفى السياق علمت (الجريدة) أن نصيب ولاية الجزيرة من الماكينات المقدمة من قبل النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح بلغت (7) ماكينات ، منها (5) لمركز تمبول بمحلية شرق الجزيرة ، واثنتين لمركز الحصاحيصا، إضافة الى (5) ماكينات لم تستلم ستخصص لمركز غسيل المناقل.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        sudanone

        الحل في وضع المعالجات والحلول والتوعية بمسببات الفشل الكلوي حتى لا تستمر الزيادة في اضطراد دائم . ايضا العمل على تحسين المرافق والخدمات المقدمة للمرضىى وزيادة االفرق والكفاءات والمعدات العاملة لمقابلة هذه الزيادة لتجنب المضاعفات القاتلة لمرض الفشل الكلوي خاصة لمواطني ولاية الجزيرة والتي تفشى فيها المرض بصورة مخيفة.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *