زواج سوداناس

وزير الاستثمار: القطاع الخاص السوداني المحرك الأساسي لترغيب المستثمر الأجنبي


خريطة السودان الاخضر

شارك الموضوع :

أكد وزير الاستثمار الدكتور مدثر عبد الغني توجه الدولة لتحريك عملية الاستثمار للنهوض بالاقتصاد الوطني وتمكين القطاع الخاص السوداني الذي يعتبر الرابط الأساسي والدينمو المحرك لترغيب المستثمر الأجنبي.
وأشار مدثر عبد الغني لدي لقائه قادة اتحاد أصحاب العمل السوداني اليوم بمقر الاتحاد إلى أن وزارته تعمل للوصول إلي قاعدة معلومات أساسية للاستثمارات المحلية والأجنبية بجانب تحريك عجلة الصناعات المتعطلة .
وأكد عبد الغني ضرورة تكوين لجان مشتركة مع الاتحاد للوقوف علي جميع المشكلات التي تواجه الاستثمار والعمل علي معالجتها بجانب التنسيق للمعارض الخارجية التي يشارك فيها السودان قاطعا الوعد بالجلوس مع كافة القطاعات بالاتحاد للوقوف علي العقبات التي تعترض الاستثمار .
من جانبه دعا رئيس اتحاد أصحاب العمل السوداني الأستاذ سعود مأمون البرير لضرورة منح المستثمر الوطني ميزات تفضيلية إضافية نسبة للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد وانسياب الاستثمارات الأجنبية بجانب العمل علي حل تعقيدات الأراضي الاستثمارية سيما ان الأرض تمثل الميزة التفضيلية للمستثمر.
وطالب رئيس الاتحاد بأهمية تجويد الأداء من خلال النافذة الواحدة والعمل علي إزالة التقاطعات بين الأجهزة المختلفة وضرورة تفعيل العلاقة بين الاتحاد والوزارة من خلال إنشاء جسم مشترك يعمل علي حل المشكلات في الوقت المناسب .
وأكد البرير تعاون الاتحاد مع الوزارة من اجل الترويج للاستثمار من خلال حضوره بالمنظمات والغرف التجارية علي المستوي الإقليمي والدولي أو من خلال العلاقات الخاصة التي تربطه بالدول الأخرى وعزمه لإحداث نقلة نوعية للاقتصاد السوداني لإحداث التنمية الشاملة بالبلاد ، معربا عن أمله ان تشهد البلاد نقلة متميزة في مجال الاستثمار.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *