زواج سوداناس

مجلس الوزراء يوجه بالاستمرار فى سياسة توطين صناعة الدواء بالبلاد



شارك الموضوع :

وجه مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم برئاسة الفريق اول ركن بكري حسن صالح النائب الاول لرئيس الجمهورية بالاستمرار في سياسة توطين صناعة الادوية بالبلاد، مؤكدا حرص الدولة علي توفير الادوية للمواطنين من حيث المواصفات والكفاية والسعر مع الابقاء على نسبة ال 10% من حصيلة عائدات الصادر المخصصة لدعم الدواء مع اعطاء الاولوية للادوية المنقذة للحياة.
وقال د. عمر محمد صالح الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء في تصريحات صحفية ان المجلس استمع الى تقرير لجنة مراجعة توفير النقد الاجنبى المخصص للادوية والذى قدمه بحر ادريس ابو قرده وزير الصحة، مبينا ان التقرير اوضح ان البلاد استوردت خلال عام 2014م ادوية بمبلغ 547 مليون دولار تم توفير جزء منها من حصيلة عائدات الصادر حيث تخصص الدولة نسبة 10% من حصيلة الصادر لهذا الغرض فضلا عن تمويل بنك السودان ومصرف التنمية بجانب الموارد الذاتية للمستوردين ، ولقد تبين ان نسبة ال 10% المستقطعة من عائات الصادر لا تفى باحتياجات البلاد من الادوية البشرية حيث تم توفير 273 مليون دولار للادوية فى الفترة من مارس 2013م الى مارس 2015م من اصل 473 مليون دولار أى بعجز قدره 42% .
واوضح انه من المتوقع زيادة الاحتياجات من النقد الاجنبى المخصص للادوية لعام 2015م بمعدل نمو قدره 21% مقارنة بالعام الماضي .

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *