زواج سوداناس

قتيلتان ومصابون وتعطّل الحركة بسبب الأمطار بنهر النيل



شارك الموضوع :

قُتلت سيدتان على الأقل، وأصيب آخرون وتعطّلت حركة السير بطريقي التحدي وأبوحمد، وانقطعت خدمات إمداد الكهرباء والمياه بعد سقوط أعمدة وخطوط شبكات الكهرباء الرئيسة بمحليتي عطبرة والدامر، بسبب الأمطار والرياح العاتية التي اجتاحت الولاية فجر الخميس.

وتسببت رياح عاتية اجتاحت محليات الدامر وعطبرة وبربر وأبوحمد، بنهر النيل شمالي السودان، مصحوبة بعواصف رعدية تحولت إلى أمطار شديدة السرعة، في أضرار بالغة بعدد من المنازل وقتلت امرأة جراء سقوط غرفة عليها جنوب بربر بينما لقيت أخرى مصرعها في حادثة مشابهة في أبوحمد.
وبحسب هيئة الأرصاد الجوي في السودان، فإن سحابة كبيرة مشبعة تكونت بالهضبة الأثيوبية، تحركت عبر الحدود الشرقية متجهة نحو الغرب في اتجاه نهر النيل، وقالت إن سرعة الرياح بلغت في محليتي عطبرة والدامر 20 عقدة.

أمطار بالخرطوم

إلى ذلك، شهدت ولاية الخرطوم، هطل أمطار غزيرة لا سيما في الأجزاء الشمالية من العاصمة، في كل من محليتي شرق النيل وبحري، ومناطق الثورات والإسكان في أمدرمان، حيث تجاوزت المعدلات الـ 70 ملم .

وتسببت الأمطار في تأزم وإرباك حركة المواصلات خاصة في المناطق الأكثر تأثراً بهطل الأمطار في الولاية، وأشارت سلطات الدفاع المدني إلى عدم تلقيها أية بلاغات تشير إلى وقوع خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

وقال المتحدث باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية، نور البلد فضل الله، في تصريح لـ”الشروق”، إن الفاصل المداري يمر الخميس شمال مدينة دنقلا وجنوب حلفا، ما يعني إمكانية هطل أمطار في المناطق الواقعة جنوب الفاصل المداري.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        ali

        في ابي حمد وليس ابو حمد

        الرد
      2. 2
        عثمان خليفه ميرغنى

        ان منطقة ابوحمد لم تشهد اى امطار فى السنين السابق نسبة لعوامل المناخ المنطقة والحمدالله ربنا جعل لنا نهر النيل والحمد الله المنطقة جوها فى الايام السابقه كان الجو حار جدا وحتى درجة الحراره وصلة الى 45 درجه وان منطقة جوها فى الشتاء برد عجيب واما فو فصل الصيف صخانه ذى الصخانه

        وشكرا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *