زواج سوداناس

وفد وكالة امريكية للحماية البيئية يتسبب بكارثة بيئية



شارك الموضوع :

أعلنت الوكالة الأمريكية للحماية البيئية يوم الخميس ان فريقا من الجهة الرقابية يحقق في تلوث منجم للذهب في كولورادو تسبب دون قصد في تسرب نحو 3.8 مليون لتر من المياه البرتقالية اللون التي تحتوي على رواسب ومعادن الى مياه نحر محلي.

وقال ريتش ميلوت المتحدث باسم الوكالة إن مياه الصرف الصحي التي كانت محتجزة خلف سد قرب منجم (جولد كينج) تسربت يوم الاربعاء الى نهر (سيمنت كريك) الذي يصب في نهر انيماس بمقاطعة سان جوان.

وقال ميلوت إن عددا كبيرا من عمال فريق الوكالة كان يستخدم المعدات الثقيلة لضخ ومعالجة مياه الصرف الصحي عند وقوع الحادث مشيرا الى عدم اصابة أحد.

وأوضحت صور لوسائل الإعلام تلوث مياه نهر انيماس قرب منطقة دورانجو.

وقال ميلوت “مبعث القلق البيئي الرئيسي هو المياه الملوثة المحتوية على الرواسب والمعادن التي تدفقت في صورة تصرف برتقالي اللون”.

ونبه مسؤولو الصحة الاتحاديون وفي كولورادو على مستهلكي المياه بضرورة اغلاق مآخذ المياه وتجنب ممارسة الانشطة الترفيهية لحين زوال التلوث.

وقالت الوكالة إنها ستجمع عينات من عدة مواقع من مجرى النهر حتى التأكد من القضاء على التلوث والتيقن من انه بات لا يمثل أي مخاطر على الحياة المائية أو مستهلكي المياه خلال الايام القليلة القادمة.

وقالت إنها ستقيم حجم الاضرار قرب المنجم ووجود اي تسرب داخل المنجم.

(رويترز)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *