زواج سوداناس

الشرطة تحتوي صراعاً طائفياً بمحلية أم القرى بالجزيرة



شارك الموضوع :

فضت الشرطة إشتباكات بمنطقة ود المهيدي بمحلية ام القرى بولاية الجزيرة، بين جماعة أنصار السنة المحمدية واصحاب السجادات المتصوفة بالمنطقة.
وعلمت (الجريدة) وفقاً لمصادرها، ان الاشتباكات حدثت نتيجة لرؤية اصحاب السجادات بأن منسوبين للجماعة تعدوا لفظياً على بعض مشائخهم مما اثار حفيظتهم ومشاعرهم.
وقال رئيس اللجنة الشعبية بود المهيدي يوسف أحمد ابراهيم لـ (الجريدة) امس، إن القرية ومجتمعها عاشت اسوأ حالاتها ليلة أمس الاول، واضاف (لولا رحمة الله علينا لكانت هنالك سرادق عزاء فى كل البيوت).
وكشف ابراهيم بأن لديهم صراع طائفي بين جماعة انصار السنة وخطابهم، مع من لديهم اعتقاد في اهل السجادات المنتشرين في بقاع السودان المختلفة، واشار الى أن القرية بها انصار سنة استطاعوا في وقت وجيز عمل اتباع، واشار الى اثر الخطاب المباشر لبعض القائمين على امر الدعوة في انصار السنة وحديثهم السالب عن الشيوخ اكثر من الدعوة لتوحيد الله.
وابان رئيس اللجنة الشعبية ان الاحداث وقعت بمسجد القرية ليتحرك الحفظة ومريدو احد الشيوخ وجموع من المواطنين بالقرية ناحية المسجد حيث يتواجد منسوبو الجماعة، وتابع: (لولا لطف الله لحدثت مجزرة)، ونوه الى وقوع اشتباك تم فضه من قبل اللجنة الشعبية وبعض الخيرين الحادبين على احوال القرية، واشار الى دور الشرطة في فض الجموع وهدوء الاحوال، ولفت الى مطالبتهم للشرطة بالتواجد في المسجد الى حين عودة الاحوال الى طبيعتها.
وطالب رئيس اللجنة الشعبية بود المهيدي، الجهاز السياسي والعقيدة والدعوة الجلوس مع الطرفين والزامهم بعمل هدنة عامة والابتعاد عن الاساءة المباشرة.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


10 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        kojkong

        ما قالوا الصوفيه مسالمين ليه دايما ببدوا بالضرب ؟؟؟

        الرد
      2. 2
        الموحد

        كالعادة الصوفية فقدو المنطق و شالو العكاكيز و مشو يضاربو.
        انصار السنة اتكلمو بي خشمهم رد عليهم بي خشمك ، لكن المشكلة الصوفية ما عندهم حجة او برهان عشان يردو ، الصوفية ما بيعرفو لغة غير لغة الضرب ، شيوخكم لو كان بيعلموكم حاجة كان علموكم كيف تتعاملوا مع من يخالفكم في الرأي ، لكن الظاهر انو شيوخكم ما علموكم حاجة غير الرقيص و عبادة القبور و الاعتداء على الناس.

        الرد
      3. 3
        kabajeer

        بنات الصحراء اولا ثم مريتانيا ثانيا اجمل بنات افريقيا اما المصريات ماعندهم جمال بعض الممثلات في مصر جميلات ولكن كل الطبقات التانية ما عندهم جمال انا ما شفت لي دكتورة مصرية جميلة ولاشفت مذيعة جميلة

        الرد
        1. 3.1
          الصديق

          الجاب البنات شنو هنا

          الرد
      4. 4
        ود ابوعبيدة

        يجب على الطرفين عدم التطرف وتسفيه الغير، على الإخوة أنصار السنة اتباع النهج الصحيح للدعوة والإرشاد بأسلوب مرن وكلام حسن، الدعوة الإسلامية لا تعني الإكراه والضغط والتشكيك في الآخرين وتضليلهم والتشويس عليهم والشهير بالأخطاء. كما أن على الإخوة الصوفية تقبل النصح في بعض الأعمال التييقومون بها و لم يفعلها أو يأمر بها الرسول صلى الله عليه وسلم ولا الخلفاء والتابعين. والله يهدي الجميع واستعيذوا من الشيطان الرجيم يرحمكم الله.

        الرد
      5. 5
        حمادة سكر

        يا شيخنا انت شايت وين خبر الجكس ما هنا

        الرد
      6. 6
        هشام

        لم يكن من هدي النبي الكريم ذكر المخطئين من المسلمين بل كان يذكر الخطا .. وكان يقول ما بال اقوام يقولون كذا وكذا.. ويقول من كان هجرته الي دنيا يصيبها او امراه ينكحها فهجرته الي ما هاجر اليه؛ ولم يذكر المقصود باسمه.. وقال ما بال اقوام يقولون هذا لكم وهذا اهدي لي :لاحظ لم يذكر اسم الصحابي…. والامثله كثيره.
        فسؤالي : لماذا يقوم بعض الوهابيه بذكر الشخص المخطي باسمه. لماذا لا يذكروا الخطا وينفروا من الخطأ.. ليس من المخطي
        هذا من ناحيه.. ومن ناحيه اخري لماذا يذكرون الشيوخ الاموات باسمائهم ويسيئون اليهم. بالرغم من ان النبي الكريم قال لاصحابه يدخل عليكم عكرمه ابن ابي جهل فلا تسبو اباه فان سب الميت يؤذي الحي ولا يصل الي الميت.
        نسال الله ان يهدي الجميع

        الرد
      7. 7
        هشام

        كما ان العباره التي تكثر عند بعض الوهابيه ان الصوفيه فرقة ضلال.. هذا كلام غير صحيح بالمره.. فالصوفيه منهم رجال متفق عليهم وعلي تدينهم منهم : الشيخ الجنيد (زكر الامام النووي تعريفه للحياء في كتابه رياض الصالحين)
        ومنهم الامام الغزالي ومنهم الحسن البصري ومنهم عبد القادر الجيلاني…… فكيف يفسق ويتهم بالضلال امثال هؤلاء.
        اللهم اهدنا جميعا هدايه لا ضلال بعدها

        الرد
      8. 8
        الموحد

        يا هشام في فرق بين شخص يعمل المعصية و شخص ينشر المعاصي و الشرك بين الناس ، كل الامثلة التي ذكرتها انت تتعلق بأناس اخطأو و النبي حذر من فعلهم و لم يشهر بهم ، و لكن لما واحد يفتح مسيد و يدعي انه يعلم الناس القرآن ثم يتبين انه يعلم الناس الشرك و الخرافات فهذا يجب تحذير الناس منه ، عرفت الفرق بين الحالتين؟
        اما يا اخي نحن عندما نذكر الصوفية ما بنقصد الصوفية الزمان ، قصدنا الصوفية بتاعننا الهسا ديل ، بنقصد الصوفية بتاعين الرقيص و الفتة و عباد القبور.

        الرد
      9. 9
        الهدف

        اكثروا من الخطب عن سرقة مال المسلمين!!!!!
        هل يعقل موظف مرتبه لا يشتري خروف ؛يبني عمارات ما هذا ما هذا هداكم الله جميعا..يا ريت ألدعاة يذهبون الي مناطق خارج حدود العاصمة ويعلمون الناس الصلاة لان هنالك مناطق اهلها مسلمين ولكن يحتاجون من يعرفهم بالاسلام…..
        اما ما نعيشه الان هو اشبه بالفتنه بين المسلمين السنه ولا اري غير ذلك…..هداكم الله وايانا ..ان لا تجعلو الاختلاف فتنه ..وادعوا إلي سبيل ربك بالموعظة الحسنة…
        بالجد هنالك اناس يحتاجون من يعلهم السيره النبويه والصلاة ويفسر لهم القرآن وهداه وهذا ليس ببعيد عن العاصمة وفي كل الولايات..اذهبوا اليهم لتكسبوا الاجر…
        (هنالك بعض الناس في الارياف يرون سجود الرجل عيب)..هولاء في هذا السودان وهذا ما سمعته من محدثي الذي سمع وشاف بعينيه..
        وهذا الكلام موجة للذين هم فعلا للدعوة خارجون ..ولبس مهاترات داخل الاحياء والبيوت…والله المستعان..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *