زواج سوداناس

وزارة الصحة بالخرطوم تغلق 7 مراكز أعشاب



شارك الموضوع :

أغلقت سلطات وزارة الصحة بولاية الخرطوم، سبعة مراكز وعيادات أعشاب، تتعامل في مجال بيع أدوية الأعشاب بعد ضبط مخالفات تتعلق بعدم الترخيص وتشغيل كوادر لا علاقة لها بالمجال الصحي “خريجو خلوة”.

وقال مدير إدارة المؤسسات العلاجية الخاصة بولاية الخرطوم بالإنابة، د. محمد عباس فوراوي، لـ”الشروق” إن إدارته تقود هذه الأيام، حملات واسعة على الشركات والمراكز العشبية غير المرخصة.

وكشف أن الحملة أسفرت عن إغلاق مركز “النعمان” بمدينة الخرطوم بحري الذي يتكون من ثلاثة أفرع، بسبب ضبط مخالفات تتعلق بعدم وجود ترخيص، ووجود أعشاب غير مسجلة وغير مطابقة للمواصفات الصحية.

وأشار إلى إغلاق مركز “اللؤلؤة الهاشمية” بمدينة الخرطوم بحري بشارع المعونة، بسبب وجود صيدلي “اتضح أنه خريج خلوة رغم إنكاره وادعى أنه يحمل شهادة بكلاريوس محاسبة” بجانب إغلاق مركز “الذاريات” لذات الأسباب.

تحريك بلاغات
ولفت فوراوي أيضاً إلى إغلاق إحدى العيادات بمنطقة الكدرو، بعد أن اتضح أن الطبيب الذي يعمل في إدارتها أنه طالب تم فصله من إحدى كليات الطب بجامعة عريقة في بحري، وتم تحريك بلاغات جنائية في مواجهته.

وأبدى أسفه لعدم التفات السلطات القانونية والفنية لحجم الكارثة وأضاف “مع العلم أن الخطر واضح والضرر جراء هذه الأعشاب غير المرخصة وغير المجازة من شأنه إلحاق الضرر بالمواطنين لا سيما الشرائح الضعيفة”.

وحذّر المواطنين من التردد على هذه المؤسسات العشبية إلا بعد التأكد من ترخيصها منوهاً إلى أن “وجود هذه الرخصة في العيادة أو المركز أو الشركة يجب أن يكون في مكان بارز بجانب وجود ديباجة على الطبيب ووصفه الوظيفي، وقال “في حال وقوع أي ضرر فإن وزارة الصحة غير مسؤولة عن هذا الضرر”.

وبشأن شركة النيل للأعشاب قال إن الشركة أبدت تعاونها مع الوزارة بعد اعترافها بعدم الترخيص لكن دون التزامها بإغلاق فروعها وإجراء تراخيصها، وتوعد بتحريك البلاغ في النيابة والمحكمة بشأن إغلاقها.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        badawi

        (وتوعد بتحريك البلاغ في النيابة والمحكمة بشأن إغلاقها.) يعنى تم الاغلاق من الوزارة دون خطار النياية في صيدليات الصغيره وعندما وصلوا للناس الكبار قالوا بلاغ للنيابة ؟ في هذا حالة تم الاغلاق من اجل شركة النيل للاعشاب التى لا تملك ترخيص ولكن تملك اكثر من الوزارة اعلانات في عدد من الفضائيات وفي جميع الولايات ولا تملك ترخيص ؟؟؟؟

        الرد
      2. 2
        بل

        وبشأن شركة النيل للأعشاب قال إن الشركة أبدت تعاونها مع الوزارة بعد اعترافها بعدم الترخيص لكن دون التزامها بإغلاق فروعها وإجراء تراخيصها، وتوعد بتحريك البلاغ في النيابة والمحكمة بشأن إغلاقها.

        بعد هذه الدعاية شركة النيل غير مرخصة المفروض (ياوزارة الاعلام عدم الاعلان عن اي مؤسسة لاتحمل رخصة من الجهة المخولة لها والا تعاقب الجهة المعلنة والمعلن. لانه اتضحح ان الاعلان له دور كبير في رواج مثل هذه المؤسسات
        وطالما هي غير مرخصة لماذا لاتلزم بإغلاق فروعها بقوة القانون
        والله المستعان

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *