زواج سوداناس

د. أمل البيلي تشيد بدور التأمين الصحي في توفير الحماية والضمان الاجتماعي للاسر الفقيرة


امل البكري البيلي

شارك الموضوع :

أشادت وزيرة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم د. امل البيلي بدور التأمين الصحي في توفير الحماية والضمان الاجتماعي للاسر الفقيرة والحد من الفقر وسط المجتمع .
وأشارت الوزيرة خلال مخاطبتها أمس بفندق السلام روتانا بالخرطوم ورشة نتائج الدراسة الإكتوارية لهيئة التأمين الصحي والتي نظمتها هيئة التأمين الصحي بولاية الخرطوم أشارت الي ان هذه الدراسة تمكن هيئة التأمين الصحي من اداء دورها في تحقيق التغطية الشاملة وتجويد الأداء ، مبينة أن الولاية حققت معدلات عالية في إدخال أكثر من 65% من سكانها في مظلة التأمين الصحي وأنها تخطط لتحقيق التغطية الشاملة لسكان الولاية بحلول العام 2020م .
من جانبه أكد د. طلال الفاضل المهدي المدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي أهمية الدراسة في تجويد أداء التأمين الصحي وتحقيق التغطية الشاملة ،مشيدا بالأداء المتميز للهيئة والتوسع في برامجها ومشروعاتها المستقبلية من أجل تجويد الخدمة المقدمه للمواطنين ، مشيرا إلى التنسيق المحكم مع كل الهيئات الولائية من أجل تطوير الأداء ، مؤكدا التزام الدولة بتمويل أكثر من 70% من تكلفة التأمين الصحي.
الى ذلك استعرض د.عمرحاج حسن المدير العام لهيئة التأمين الصحي بولاية الخرطوم أهمية الدراسة ونتائجها في معرفة التركيبه السكانية والمتغيرات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي طرأت بالولاية من أجل التخطيط السليم لمشروعات الهيئة وتجويد الأداء الصحي وتحقيق التغطية الشاملة بحلول العام 2020م مشيرا إلى دور الشركاء والخبراء وإشراكهم في الدراسة لمزيد من التجويد وتطوير خدمة التأمين الصحي .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *