زواج سوداناس

ميرغني ابو شنب : المريخ أضاع نصراً تاريخياً



شارك الموضوع :

{‬ كل من شهدوا مباراة المريخ مع وفاق سطيف الجزائري في بطولة الأندية الأفريقية . أجمعوا على أن المريخ قد أضاع نصراً تاريخياً .. فهو قد فاز بهدفين فقط وكان من الممكن أن يفوز بخمسة أو سبعة أهداف لان الطريق إلى مرمي وفاق سطيف كان سالكاً أمام مهاجميه .. ولقد قدر لاعبو المريخ المسئولية وركزوا من بداية اللعب لما احتاجوا لان يحتسب لهم الحكم ضربتي جزاء كان الذي سددها هو علاء الدين يوسف الذي وضح أنه ليس أفضل من نزار حامد الذي أضاع ضربة جزاء على الهلال ومرة أخرى أرجو ان نسأل اين المدربون الأجانب الذين يقبضون بالدولار ولماذا ليس لهم لاعبون مدربون على تسديد ضربات الجزاء حتى نتجنب الخيبة والفشل.. وتسديد ضربة الجزاء ليس فلاحة ولا فهلوة بل هو دقة وإتقان ولعب الكرة في المكان المناسب علماً أن النجم بيليه كان دائماً يقول : إن ضربة الجزاء وسيلة جبانة لاحراز الأهداف.
‭{‬ والمريخ يا سادة لعب كما لم يلعب من قبل وبذل جهداً كبيراً أثبت به تفوقه لكن الذين لعبوا في خط هجومه وعلى رأسهم اللاعب (الكارثة ) بكري المدينة اضاعوا كل الفرص لأنهم لعبوا باستهتار وبدون تركيز.. ولا أدري لماذا لا يستبدل المدرب غارزيتو اللاعب بكري المدينة وهو كما وضح بمثل هذه الدرجة من السوء.
‭{‬ والمريخ فيما مضي كان يعاني من حراسة مرماه على عهد كل من لعبوا له من أيام حامد بريمة الذي كان يحب الهلال كما قال مرات عديدة أكثر مما يحب المريخ وأعتقد أن الحارس الأوغندي جمال سالم إستطاع أن يقدم للمريخ خدمة كبيرة .. لأن مرمي المريخ بات في أمان.. ونقطة الضعف الوحيدة في دفاع المريخ اليوم في مصعب عمر الذي يلعب دائماً بدون تركيز ويلعب الكرة في أي إتجاه .. وبدون تحديد وأعتقد أن المريخ بحاجة لان يبحث له عن ظهير أيسر غيره .. قبل أن يقرر الاستغناء عن خدماته مثل بله جابر .. الذي شهد الجميع أنه ليس في مستوى المريخ.
‭{‬ ومرة أخرى لابد من القول أن المريخ اليوم أفضل حالاً من الهلال.. وإذا كنا نطمع في احراز الكأس فإن المؤهل لذلك هو المريخ وليس الهلال .. هذه حقيقة يجب أن تقال مع كل الاحترام للكاردينال .. الذي أثبت أنه رئيس في المستوى المطلوب .. ويحدث لأول مرة كما قلت أن يقوم رئيس نادٍ من عندنا بتوجيه الدعوة لفريق زائر لتناول طعام العشاء في منزله.
‭{‬ خسر الأمل فهود الشمال نتيجة مباراتهم في الدوري الممتاز أمام المريخ الفاشر وبقوا في نقاطهم التسع عشرة التي لا تكفي لكي تجعلهم يبقوا في منافسة الدوري الممتاز .. والامل هذا العام مهدد بالهبوط لأنه لا يملك المال كما قال رئيسه مولانا جمال حسن سعيد . وقد قلت مرات عديدة أنه من المفروض أن نقدم الدعم من الدولة للامل وإذا كنا قد أعطينا الهلال مثلاً إثنين مليار لماذا لا نعطي الامل أيضاً إثنين مليار وهو ليست هناك أي جهة توفر له الرعاية ووالي نهر النيل لا يملك المال الذي يمكن أن يصرفه على نشاط كرة القدم وهو يعاني في مجالات عديدة على رأسها مستشفي عطبرة الذي قال لنا أنه ليست به غرفة إنعاش ولا طبيب عظام . وفي جناح الولادة لا توجد مروحة للأطفال الصغار .. وإذا هبط الأمل فهود الشمال من الدوري الممتاز كما نتوقع فإنه لابد من صعود الأهلي الأكسبريس حتى يسد الفراغ … لأنه من غير المعقول أن تكون عطبرة خارج منظومة الدوري الممتاز. ودار الرياضة بها هي أول دار رياضة تم تشييدها في السودان.
وأبناء عطبرة المنتشرين في كل مكان والذين يملأون العين كما قلت مرات عديدة من المفروض أن يدعموا عطبرة حتى تكون في المقدمة.. وأرجو أن أسأل أبننا كمال إبراهيم صاحب بوهيات المهندس الذي عندما قلت في الميكرفون يوم نفرة الأمل أننا بحاجة لمن يقوم بعمل النجيل الصناعي لملعب استاد عطبرة بتكلفة ستمائة ألف جنيه جاءني وهمس في أذني مؤكداً أنه على استعداد تام أن يدفع لنا الستمائة ألف جنيه لعمل النجيل الصناعي!

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        أبوعمرو

        لكن الذين لعبوا في خط هجومه وعلى رأسهم اللاعب (الكارثة ) بكري المدينة اضاعوا كل الفرص لأنهم لعبوا باستهتار وبدون تركيز.. ولا أدري لماذا لا يستبدل المدرب غارزيتو اللاعب بكري المدينة وهو كما وضح بمثل هذه الدرجة من السوء.
        والله مافى كارثة غيرك انت …..بكرى المدينة كان رجل المباراة أرهق دفاع سطيف ومنعهم من التقدم للأمام وصنع الهدفين وبعد دا توصفو بالسوء ؟؟؟

        الرد
      2. 2
        عزالدين وديدي

        يا استاذي الفاضل هي ركلة جزاء وليس ضربة؟ الركل بالرجل. للعلم فقط

        الرد
      3. 3
        امريكي

        واحد عجوز مخرف

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *