زواج سوداناس

وزير المالية يؤكد فتح ابواب السودان للمزيد من الإستثمارات القطرية



شارك الموضوع :

أكد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بدر الدين محمود عباس فتح ابواب السودان للإستثمارات القطرية ، مشيرا إلى العلاقات المتنامية والمتطورة بين السودان وقطر، داعيا دولة قطر لزيادة استثماراتها في البلاد.
وثمن الوزير لدى لقائه بمكتبه اليوم سفير دولة قطر راشد بن عبد الرحمن النعيمي الجهود القطرية لتحقيق السلام والاستقرار في دارفور، مشيرا إلى دور القيادة السياسية في دعم العلاقات بين البلدين.
وقال إن الاستثمارات القطرية تعتبر مشروعات استراتيجية ونموذج للعلاقة بين البلدين، ووعد بحل كافة المشاكل والعقبات التى تواجه مشروع الديار القطرية داعيا قطر للدخول في مجال الاستثمارات الزراعية تحقيقا للأمن الفذائي العربي، بجانب الاستثمار في مجال النقل النهري في ولاية الخرطوم.
ونوه وزير المالية إلى فتح السودان افاق جديدة للإستثمار السياحي في ولاية البحر الاحمر ، والتزام السودان بوضع دراسات الجدوى الاقتصادية وتقديمها لدولة قطر لإقامة قرى سياحية للغطس وصيد الأسماك.
من جانبه قدم سفير دولة قطر الدعوة لوزير المالية من نظيره القطري لزيارة قطر ، مشيرا إلى التعاون المثمر بين البلدين ودعم وزير المالية اللا محدود في دفع العمليات الاستثمارية في السودان.
وكشف النعيمي إن القرى التى نفذتها قطر في ولايتي شمال وشرق دارفور جاهزة للإفتتاح والتى تشمل مشروعات خدمية تتمثل في تشييد المساكن والمستشفيات والمدارس للتعليم الاساسي بجانب مراكز الشرطة.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عبدالله

        السيد الوزير مع الاحترام والتقدير متى يفتح الاستثمار للمواطن بالداخل والخارج . وعدت بتشييد مدن صناعية بكل الولايات . فالمواطن في إنتظار الإعلان والبدء عن الاكتتاب في الشركات والمصانع والجامعات والمستشفيات. سيادة الوزير ملايين المغتربين بالخارج السيد وزير الاستثمار السابق وعدهم بتفصيل مشاريع (صغيرة) السيد وزير المالية وأنت الاقتصادي صاحب المقاصد الوطنية وخير العارفين بأن خبرات ومدخرات المغتربين بالخليج فقط أكبر من أي مستثمر أجنبي خبرات ومدخرات مجمدة بالخارج . والمشاريع الصغيرة التي عرضها مدير ادارة الاستثمار بالجهاز عبارة عن : مكنة ايسكريم ،وتلاجة عرض ، ومكنة حلاوة قطن. شوف هذه الحلاوة سيادة الوزير . هذه خبرات مكلفة بجذب خبرات ومدخرات المغتربين . المشروع الاستثماري الثاني: مكائن غسيل الكنب والستائر وتلميع السراميك. والوطن والمواطن يتلوى امام مراكز غسيل الكلى ، مدير الاستثمار يعرض على المغتربين الاستثمار في مكائن غسيل (الكنب) سيادة الوزير نرجو دراسة وإن كان الموضوع لايحتاج لدراسة بتكوين (هيئة المدن الصناعية) ودلعناها بـ (همة) تجمع كل الهمم لإنشاء وتشييد المدن الصناعية والسكنية الشاملة.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *