زواج سوداناس

مشاعر الدولب : المرحلة القادمة ستشهد التوجه نحو مكافحة فقر المجتمعات



شارك الموضوع :

دعت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي مشاعر الدولب الي تعميم تجربة استثمارات الاسر المنتجة لانتاج الدواجن في الزهراء (1) و(2) بولاية نهر النيل في كل ولايات السودان، مشيدة بما تحقق من انجاز بالولاية .
وقالت الوزيرة لدى تفقدها لمشروع الزهراء (1) و(2) بولاية نهر النيل بمحلية شندى بمرافقة وفد كبير ضم عددا من مؤسسات ووحدات الوزارة ان هذا المشروع عزز روح التكافل بشكل غير مسبوق، معلنة عن شراكة اصيلة وتوقيع وثيقة بين الوزارة ولجنة تطوير مدينة شندي لاستدامة هذا المشروع, كما دعت منظمات المجتمع المدني للاقتداء بتجربة الزهراء في التكافل وتحقيق الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
وامتدحت الوزيرة مساهمة جهاز الاستثمار للضمان الاجتماعي في حركة الاقتصاد الكلي بدفع الانتاج والانتاجية، مشيرة الي استثماراته بالولاية الشمالية لتوفير 30% من التقاوي المحسنة لزراعة القمح و40% لانتاج الاسمنت بولاية نهرالنيل بمصنع التكامل وانتاج المحاليل الوريدية بنسبة 40% من حوجة البلاد بمصنعين بولاية الجزيرة ومشاريع توطين العلاج بالداخل .
ودعت الوزيرة جهاز الاستثمار للتخلص من كل الاستثمارات الصغيرة اودمجها بما يتماشي مع السياسة العامة للدولة للاسهام في حركة الاقتصاد الكلي، مؤكدة دور الجهاز في حفظ اموال المعاشين.
وقالت ان مشاكل السودان لن تحل الا بالانتاج والانتاجية مشيرة إلى إن المرحلة القادمة ستشهد التركيز علي مشاريع اخراج المجتمعات من دائرة الفقر وانهم بصدد اخراج 30 الف اسرة من دائرة الفقر الي دائرة الانتاج.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *