جرائم وحوادث

السودان.. ضربات الشمس تقتل 13 شخصاً بوادي حلفا


أدى الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، بمحلية حلفا بالولاية الشمالية، لوفاة 13 شخصاً خلال 48 ساعة. وأوضحت مديرة الشؤون الصحية بالمحلية، أن ضربات الشمس المباشرة تسببت في الوفيات، مطالبة المركز بإيفاد أطباء للمساعدة في علاج الحالات المتكررة.

وأغلقت محلية حلفا، المدارس لمدة أسبوع، وقلّصت ساعات العمل إلى ساعتين في الفترة الصباحية، بعد أن شهدت خلال اليومين الماضيين ارتفاعاً كبيراً في درجات الحرارة، حيث بلغت عند ساعات النهار 48 و47 درجة مئوية.

وقالت مديرة الشؤون الصحية بمحلية حلفا، سعيدة عبد الوهاب لـ”الشروق” إن ارتفاع درجات الحرارة تسبب في وفاة 13 شخصاً 6 منهم لقوا حتفهم خلال يومي الثلاثاء والأربعاء بمستشفى حلفا بعامل ضربات الشمس، بينما توفي 3 آخرون في الخلاء، و4 داخل المدينة بضربات الشمس المباشرة .

وأوضحت أن معظم المتوفين من كبار السن، وهم مصابون بأمراض مزمنة.

وناشدت سعيدة، السلطات الولائية والمركزية، بإمداد المحلية بمزيد من الأطباء للمساعدة العاجلة في علاج الحالات المتكررة، مطالبة إدارة مستشفى حلفا بعمل غرفة خاصة للمصابين بضربات الشمس.

وحذّرت، المواطنين من التعرّض لأشعة الشمس المباشرة ونصحتهم بتناول السوائل من المشروبات والعصائر، والإكثار من شرب المياه الباردة.

وأوضحت أن السلطات قلّصت ساعات العمل إلى ساعتين في الفترة الصباحية تبدأ من الثامنة وتنتهي في العاشرة، وإلى 4 ساعات في الفترة المسائية تبدأ من السادسة وتنتهي في العاشرة.

شبكة الشروق