زواج سوداناس

صابر محمد صابر : الوزيرة سمية ابو كشوة .. قرارك بتعديل معادلة القبول …. إسبليهو



شارك الموضوع :

مضت أيام وشهور منذ صدور قرار الوزيرة سمية أبو كشوة ( وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي ) الله يطول عمرها ويديها الصحة والعافية .. القرار الذي حطم آمال وأحلام جميع طلاب الشهادة العربية دون إستثناء – فقد عمدت الوزيرة أبو كشوة هذا العام على إقصاء هذه الشريحة من الطلاب الذين هم سودانيون وابناء سودانيين عمدت على وأد أحلامهم في مهدها فأصدرت مع سبق الإصرار والترصد قرارها التعسفي لتعديل معادلة القبول لتكون :
20% من الشهادة المدرسية
80% من امتحان التحصيل
وإلغاء امتحان القدرات
و الإبقاء على نظام الكوتة
حدث كل هذا ولجنة التعليم بالمؤتمر الوطني في غفلة بل قي ثبات عميق!!! .. طبق القرار رغم أنف طلاب الشهادة العربية وذويهم !! فكان مخيبا للأمال محطما للأحلام – لم يستطع الطلاب المنافسة للتقديم للجامعات الحكومية وحتى الجامعات الأهلية رفعت نسبها بشكل عجيب وكانما الكل متآمر على هذه الفئة من الطلاب المغلوب على امرهم
ليس غريبا أن يصدر مثل هذا القرار من الوزيرة ابو كشوة ومجموعة مستشاريها فهم ابعد ما يكونون عن العملية التعليمية لكن الغريب أن لحنة التعليم في المؤتمر الوطني ما تزال نااائمة وهذا يدلل بوضوح أنهم جميعا مشتركون في هذا الجرم من منظورهم المادي المغيت .. كيف لا وهم جميعا سماسرة تعليم .. جل هم الدولار والريال والدرهم !! أما أبناءنا فليذهبوا للجحيم لا مكان لهم في وطنهم لمواصلة تعليمهم العالي – أرأيتم كيف يفكر هؤلاء ؟
حتما سيجد أبناؤنا فرصة تعليم لكنها للأسف لن تكون في وطنهم السودان بعد أن طردتهم الوزيرة سمية ابو كشوة عنوة وعلى مسمع ومرآى من أكبر سلطة تشريعية في البلاد المؤتمر الوطني !!!!؟؟؟؟؟
حسبنا الله ونعم الوكيل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عبودالازرق

        حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حولة ولاقوة الا بالله

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *