زواج سوداناس

السودان يستقبل جرحى العمليات من اليمن


سمية ادريس

شارك الموضوع :

عقدت اللجنة الفنية العليا المكونة لاستقبال جرحى العمليات من اليمن اجتماعا اليوم بقاعة الاجتماعات بوزارة الصحة الإتحادية برئاسة وزيرة الدولة بالصحة سمية إدريس وناقشت خطة العمل والإجراءات الضرورية لتهيئة المرافق الصحية في السودان لاستقبالهم.

وزيرة الدولة بالصحة رئيسة اللجنة أوضحت بأن قيام اللجنة يأتي إنفاذاً لتوجيهات رئاسة الجمهورية بقيام لجنة فنية متخصصة لوضع خطة علمية متكاملة لتقديم يد العون للأخوة في اليمن الشقيق. اتساقا مع موفق السودان الداعم للشرعية في اليمن وتختص باستقبال جرحي العمليات.

وأضافت بأن اللجنة برئاسة وزارة الصحة وتضم في عضويتها وزارة الخارجية والخدمات الطبية بكل من القوات المسلحة والشرطة والأمن الوطني والهلال الأحمر السودانية ومجموعة المنظمات الوطنية ومفوضية العون الإنساني والقطاع الصحي الخاص وكافة الجهات العاملة في قطاع الصحة مؤكدة أن اللجنة تهدف للاسناد الطبي والعمل الإنساني وتقديم يد العون لليمن. مشيرة إلى أن الإجتماع بحث الموضوعات المتعلقة بالعمل الطبي والإنساني.

وأمن المجتمعون على ارسال فريق طبي متكامل يضم كل التخصصات الطبية والصحية إلى اليمن لتقديم الخدمات العلاجية للمرضى والجرحى باليمن ووضع الترتيبات الميدانية وفرز الحالات وإحالة المرضى اليمنيين للسودان،

كما تم الاتفاق على استقبال خمسين جريح من اليمن كمرحلة أولى لتلقي العلاج وتوفير الاحتياجات الطبية والعلاجية. فضلا عن توفير حاجة الفرق الطبية المتجه لليمن. مؤكدة التنسيق مع وزارة الخارجية والسفارة السودانية باليمن وكل الشركاء للمساهمة في عمليات النقل والإخلاء.

الخرطوم 13–8-2015م (سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *