زواج سوداناس

شركة زين “السودان” تهدي غرفة عناية مكثفة متطورة لأحد مستشفيات الخرطوم الكبرى



شارك الموضوع :

في إطار مسئوليتها المجتمعية وامتداداً لدورها في تطوير قطاع الصحة بالسودان أنشأت شركة زين وحدة العناية المكثفة بمستشفى سوبا الجامعي لمرضى الحالات الحرجة والطوارئ والحوادث بالمستشفيات الأخرى داخل العاصمة ومختلف الولايات، وقد أسست زين وحدة للعناية المكثفة بسعة 8 أسرة (4 للباطنية و4 للجراحة) ، وتتيح الوحدة فرصة إنقاذ مرضى الحالات الحرجة بواقع 70% أي ما يعادل 2604 مريض في العـــام،وتحتــــوي على 8 أجهزة لمراقبة ضغـط الدم والتنفس، 2 جهــاز رســم قلــب 6 أجهزة تنفس آلي، جهاز للصدمة الكهربائية، 16مضخة وريدية، جهاز فحص الغازات في الدم ولوحة لقراءة صور الأشعة.

وتستهدف الوحدة تمكين المستشفى من زيادة عدد العمليات المُعقدة وإيجاد فرص تدريب للكوادر الطبية بالمستشفيات المحيطة، ويمكن لهذه الوحدة أن تشكل وتسهم على المدى البعيد في خلق نمــوذج لتـوفير الخدمــة الطبيــة المتطـورة ـ عبرالإستفادة من الطفرة في عالم الإتصالات ـ بين المراكز الطبية خارج السودان وداخله.

يذكر أن مستشفى سوبا الجامعي تأسس عام 1974 وكانت وحدة العناية المكثفة الملحقة به منذ إنشائها من أوائل الوحدات في العالم العربي والشرق الأوسط، وهنالك نسبة 5 إلى10 % من مرضى مستشفى سوبا يحتاجون للعناية المكثفة خاصة في الحالات الحرجة مثل قصورالقلب، حوادث السيارات، إرتفاع ضغط الدم المفاجئ، الربو،السكتة القلبية وإرتفاع السكر الحاد.

الجدير بالذكر أن شكرة زين “السودان” لها سجل حافل بالإنجازات والمشروعات الصحية فقد أسست عدداً من المستشفيات والمراكز الصحية ووفرت معدات طبية بجانب مجموعة من الأجهزة للمستشفيات القومية المرجعية ومستشفيات الولايات إضافة إلى مساهماتها في حملات التوعية من الأمراض كالسرطان والفشل الكلوي وحملات التطعيم ضد الأمراض المعدية.

الفائدة المتوقعة:

1/ توفير رعاية صحية متكاملة بأجهزة حديثة.
2/زيادة فرص الحياة لمرضي الحالات الحرجة.
3/ تمكين المستشفى من زيادة عدد العمليات المعقدة.
4/ المساعدة في تدريب الكادر المحلي في مجال التعامل مع الحالات الحرجة. الافتتاح الاثنين 17 أغسطس الساعة العاشرة صباحا على يد النائب الأول لرئيس الجمهورية ….بعون الله

الخرطوم.. بقلم: حامد عثمان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        قريبك

        كتر خيرهم بس الليصلحو خدمتهم أول

        الرد
        1. 1.1
          محمد

          شكرا جميلا زين عالم الجمال والصحة واتمنى ان تتواصل هذه المبادرات من باقى الموسسات والشركات

          الرد
      2. 2
        نقااااي

        التلويح بالمقاطعة جاب نتيجه

        الرد
      3. 3
        كايدهم

        كم ينتابني الحزن واحيانا ازرف الدمع .. حين اسمع مثل هذا الخبر .. اولا فرحة تصيبني وثانيا حزني لاني بعد عام ساسمع ان كل الاجهزة لا تعمل ومتعطلة .. سؤ الاستخدام عدم العناية بها .. عدم معرفة قيمتها المالية والمهنية ,و وياليت مثل هذه الغرف نستقدم لهم ممرضين من الخارج ،، نعم كالفبين وحنوب افريقيا ورومانيا او كرواتيا .. يعني 12 ممرصة ما كتيرة على الدولة والمرتبات البصرفوها اقل من قيمة جهاز يتم اتلافه بشخص لايعرف الاستعمال ولم يدرب عليه .. او يتعامل معه بالعنف الذي نراه ..

        الرد
      4. 4
        ِالسوداني

        جزاهم الله خير الجزاء وجلعها في موازين حسناتهم ، ونأمل بأن تحزو جميع الشركات الكبرى الأخري في كافة مجالات العمل التجاري أن تحزو حزوهم بالمستشفيات المختلفة لخدمة المواطن ونسأل الله مزيد من التقدم والإزدهار لشركة زين للإتصالات

        الرد
      5. 5
        مكى أمين

        جزاكم الله خير الجزاء ومن لا سشكر الناس لا بشكر الله هذا الشعب الجميل المضياف يستحق كل خير بارك الله فيكم

        الرد
      6. 6
        مرتضى السر

        هذا هو واجب الشركات العاملة فى مجال الاتصلات فى كل انحاء العالم ونتمنى من الله ان يتقبل منهم وان يوفقهم الى فعل الخير

        الرد
      7. 7
        ود نخل

        جزاهم الله خيراً وبارك لهم لهم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *