زواج سوداناس

وزارة التربية: القضاء على الأمية في السودان خلال (5) سنوات



شارك الموضوع :

كشفت وزير الدولة بوزارة التربية والتعليم الاتحادية عبد الحفيظ الصادق، عن حملة لمحو الأمية في (5) ولايات من بينها ولاية الجزيرة.
وأوضح الصادق لدى مخاطبته افتتاح البرنامج القومي الخامس عشر للتميز والإبداع التربوي بالجزيرة أمس، أن السودان سيكون قد قضى خلال (5) سنوات على الأمية، وأبان أن البيئة المدرسية بولاية شمال دارفور تعتبر الأجود على مستوى السودان، وعدّ ذلك نجاحاً للعملية التربوية.
وأشار وزير الدولة إلى أهمية رعاية الطلاب المتميزين مع الاهتمام بسجلهم الإبداعي للاستفادة في المستقبل، ولفت إلى أهمية التميز في تقديم الدروس والتمسك بقيم وتراث الوطن والابتعاد عن العنف.
ومن جانبها كشفت وزيرة التربية والتعليم بولاية الجزيرة نادية محمد علي العقاب، عن وثبة الشجرة المثمرة في جميع المدارس، بالتعاون مع وزارة الزراعة، وبتوجيه من مجلس الوزراء.
من جهته أعلن مدير عام وزارة التربية والتعليم بالجزيرة طه فضل الله الخليفة، أن الوزارة بصدد تدريب (1000) معلم ومعلمة، وأبان أنها تعكف على تجهيز مبنى لذوي الاحتياجات الخاصة، ونوه إلى افتتاح مركز البشير التقني خلال العام الجاري، على أن يستقبل الطلاب في السنة الدراسية المقبلة.
ورأى الخليفة أن برامج النشاط الطالبي يمثل بعداً واضحاً للوحدة الوطنية، وأوضح أن الوزارة ستجلس مع كل ولاية للاستفادة من التجارب والخبرات.
في السياق تعهد والي الجزيرة بالإنابة د. أحمد سليمان أحمد بالاهتمام بمخرجات المؤتمر وتوصياته.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *