زواج سوداناس

بالصور.. الشعور بالجوع أفضل من تناول هذه الأطعمة



شارك الموضوع :

البطاطس الخضراء.. تعتبر مادة الغليكوألكالوييد (Glycoalkaloids)، الموجودة في البطاطس الخضراء، يؤدي تناولها إلى التشنج والإسهال والصداع الخلط، وقد تتسبِّب في الغيبوبة والموت. ويقال إن 3 إلى 6 ملغ لكل كيلوغرام من وزن الجسم يمكن أن تكون قاتلة.

العسل الخام.. حيث أنه لا يخضع للبسترة، أي لا تتعرَّض كل جزيئاته لدرجة الحرارة اللازمة ولمدة كافية ثم للتبريد السريع الذي يتم من خلاله قتل السموم الضارة، بالتالي فإنَّ عدم خضوع العسل لهذا الإجراء يعتبر دليلاً على احتوائه مادة سامة هي الـ grayanotoxin.

اللوز المرّ.. يحتوي على كميات كبيرة نسبياً من سيانيد الهيدروجين، وهي هي أملاح حمض سيانيد الهيدروجين HCN، وتتميز باحتوائها على رابطة C≡N التي تتكون من ارتباط ذرة الكربون برابطة ثلاثية مع ذرة النيتروجين.

الطماطم.. تحتوي قشرة حبة الطماطم على السموم القلوية التي يمكن أن تسبب هيجاناً في المعدة، كما أنَّ للطماطم الخضراء غير الناضجة التأثير نفسه. لذا، ينصح بعدم استهلاك كميات هائلة لأنها قد تكون قاتلة، أو على الأقل ستعرض صحتك للخطر.

التونة.. الخطر من تناولها هو الزئبق الذي تمتصه الأسماك. وبمجرد دخول الزئبق إلى جسمك، سيمرُّ بالكليتين، أو يمكن أن ينتقل إلى دماغك وهنا قد يسبب لك اضطراباً عقلياً. لذا، توصي إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية (FDA) الأطفال والنساء الحوامل بعدم استهلاك التونة على الإطلاق.

بذور الفاكهة.. يحوي الكرز مثل ثمرة التفاح على مادة تسمِّى حمض البروسيك، وهو حمض لا عضوي يسمى هيدروجين سيانيد أو حمض الهيدروسيانيك، كما أنَّ دخول مادة السيانيد CN سواء من طريق الاستنشاق أو من طريق جهاز الهضم يؤدي إلى حالات تسمم حادة.

mbc

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *