منوعات

الشرطة الروسية تلاحق مشاركين في مسابقة لالتقاط صور “سيلفي” مع موتى


بدأت الشرطة الروسية الاثنين عمليات بحث عن اشخاص شاركوا في مسابقة على الانترنت لصور “سيلفي” ملتقطة مع جثث، بحسب ما اعلن متحدث امني لوكالة فرانس برس.

واطلقت هذه المسابقة صفحة تحمل اسم “سيلفي مع موتى” على موقع التواصل الاجتماعي “فكونتاكت” الشبيه لموقع فيسبوك والواسع الانتشار في روسيا، عارضة جوائز تراوح بين الف روبل وخمسة الأف (ما بين 13 الى 68 يورو) على اصحاب افضل صور ملتقطة مع جثث على ان يظهروا فيها مبتسمين لان الموتى “ذهبوا الى عالم افضل”.

وفاز بالجائزة الاولى شخص التقط صورة له قرب جثة لفتاة في الثالثة عشرة من العمر قضت الاسبوع الماضي في حادث سير في مدينة شمال روسيا، الامر الذي اثار استياء اهلها وعددا من سكان المدينة.

وقال متحدث باسم الشرطة لوكالة فرانس برس ان التحقيقات بدأت لمعرفة المسؤولين عن هذا الامر، مضيفا انه من المبكر تحديد العقوبات التي سينالونها.

وقد حظر الموقع حساب احد القيمين على هذه المجموعة ويدعى الفريد بولياكوف على اعتبار انه يقوم بانشطة “مشبوهة”.

وتمكن مراسلو فرانس برس من الاتصال بهذا الشاب الذي يعيش في شرق اوكرانيا، وقال “لقد انشانا هذه المجموعة لتغيير العقلية السائدة ازاء الموت، فالموت هو بدء حياة جديدة”.

وتنتشر صور “السيلفي” بشكل كبير في روسيا، الى درجة باتت تقلق السلطات فاطلقت حملة توعية بعد سلسلة حوادث قاتلة وقعت بسبب انشغال اشخاص بالتقاط صور لهم في ظروف كانت تتطلب بعض التركيز.

روسيا اليوم