زواج سوداناس

صحة الخرطوم تقرر اغلاق مستشفى آسيا شهراً وتغريمها (150) ألف جنيه ورفض افتتاح المباني الجديدة



شارك الموضوع :

تسلمت إدارة مستشفى آسيا بأمدرمان يوم أمس، خطاباً من وزارة الصحة بولاية الخرطوم، قضى بإغلاق المستشفى لمدة شهر وفرض غرامة تقدر بمبلغ (150) ألف جنيه، وعزت الوزارة خطوتها لمخالفة المستشفى للائحة الوزارة.
وكشفت مصادر طبية لـ(الجريدة) أمس، عن تقدم إدارة المستشفى بطلب لوزارة الصحة بولاية الخرطوم للتصديق بافتتاح مباني جديدة بالمستشفى، إلا أن الوزارة رفضت، وتوجهت إدارة المستشفى لرئاسة الجمهورية، وتم التصديق بالافتتاح يوم أمس الثلاثاء بحضور نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن الذي بدوره كلف وزير الصحة الاتحادي بحر إدريس أبوقردة لينوب عنه في فعالية الافتتاح، لتواجده خارج الخرطوم.
وأفادت المصادر أن إدارة المستشفى تفاجأت أمس الأول بحضور وفد من وزارة الصحة بولاية الخرطوم للمستشفى، ووجه الوفد تحذيرات شديدة اللهجة بأنه حال الافتتاح سيتم تفعيل اللائحة بسحب ترخيص المستشفى نهائياً.
يذكر أن (الجريدة) اتصلت بالناطق الرسمي باسم وزارة الصحة بولاية الخرطوم لمعرفة الملابسات المتعلقة بالإغلاق والغرامة وماهية المخالفات للائحة، إلا أن هاتفه كان في حاله انشغال دائم رغم وعده المسبق بالتحقق من المعلومة ثم الرجوع لـ(الجريدة).

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        أبو هاشم

        حالة تعكس الوضع المأساوي الذي وصل اليه السودان من التخبط العشوائي في إتخاذ القرارات والفوضى وتجاوز القانون والانظمة اذ كيف بقرار تصدره وزارة الصحة الولائية بمنع المستشفى من انشاء المباني الجديده وتقفز المستشفى فوق القوانين وتوسط رئاسة الجمهورية وتتجاوز الرئاسة القوانين وتبارك التصديق بل وتذهب للأفتتاح وتضرب عرض الحائط بالوزارة الولائية …. ما هذا؟ اذا هي حرب منافع بين مامون حميده الوزير الولائي والمنافس الأخر للزيتونة مستشفى اسيا …. تبا لكم ثم تبا لكم

        الرد
      2. 2
        Abumahmoud

        والله ده تضارب عجيب في الاختصاصات ، شنو الدخل رئاسة الجمهورية في تصاديق مباني لمستشفى وهل هي تحت ادارة اتحادية ام ولائية ، والله القصة شكلها جايطة جوطة شديدة ’ وياربي وزارة اتحادية واللا ولائية بتقدر تعمل شي مع رئاسة الجمهورية ؟؟؟؟؟

        الرد
      3. 3
        ود حواء

        لاحول ولاقوة الا بالله اما ان الان لهذا البشير ان يتنهي اما ان الاوان لهذا الاسد كما يحلو لانصاره ان ينزوي جنانبا ويترك من لديه القدرة علي انقاذ ماتبقي من هذا القطر ،هذا القطر اصبحت تتجازبه كل الامواج من كل الاتجاهات والله هذه البلاد تستحق قيادة افضل من هذا

        الرد
      4. 4
        امريكي

        والله بلد زبالة

        الرد
      5. 5
        ابو حميد

        مامون يا حاااااااااقد – عليكم الله دي ما بلد زبالة – يجيبوا واحد مستثمر و سوابقه السياسية زي الزفت (تدمير جامعة الخرطوم ) و يدوهوا الصحة !!
        و هو عندو مستشفي خاص !!

        ياخ اسيا كان داير يفتح مستشفي زيادة انت مال اهلك بيهو !!! مش كفاية مستشفيات الحكومة القفلتها

        الرد
      6. 6
        زول مسكين

        أي زول يقول دي بلد زبالة او يسئ لها بأي شكل نسأل الله أن يتنقم منو بلدنا وعاجبانا . امشو شوفو المؤتمر الوطني ولا البلاوي البلاوي التانية سيئوا ليها لكن البلد لا

        الرد
      7. 7
        saam

        حميد ه رجل حاقد ليس الا الجل يملك مستشفى على بعد عشرين متر من اسيا هل تعلم . لابد للريس ان يعود للرقص والهلس وجميعا نصفق لحميدة الوزير الوحيد القلبو حنين على المواطن سير سير يا حميدة نحن معاك للتدمير . لو تعلمون حجم الخدمة التى تقدمها مستشفى اسيا لمنحتو وسام النيلين . حب الكيزان للغرامات من الذى حدد هذا المبلغ ولماذا وفى الاصل ما سبب فرض الغرامات بالقوانين . اين تورد هذه المبالغ . لائحة الوزارة ما هى ؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *