زواج سوداناس

“قرار الأهلي” يشعل الجدل بمصر



شارك الموضوع :

سيطرت حالة من الجدل على الأوساط الرياضية في مصر، بعد قرار النادي الأهلي مقاطعة اتحاد الكرة والمسابقات التي ينظمها في مختلف الفئات العمرية، عقب قرار الاتحاد بفرض عقوبة الإيقاف والغرامة على لاعب الأهلي الجديد أحمد الشيخ.

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالعديد من ردود الأفعال ما بين مؤيد للقرار ومعارض له، إلا أن معظم الحسابات الرسمية لبعض اللاعبين ومسؤولي النادي أيدوا القرار، على خلفية اتهامات توجه لاتحاد الكرة المصري “بالكيل بمكيالين”.

وأكد الأهلي أنه سيلجأ لكافة الطرق المشروعة والقانونية داخليا وخارجيا للحفاظ على حقوقه، واتهم اتحاد الكرة بالانحياز والتسبب في حالة احتقان بالشارع الرياضي.

فالقرار كان مفاجئا للأوساط الرياضية، إلا أنه يحمل في طياته رد فعل، ليس فقط لإيقاف لاعب الأهلي الجديد أحمد الشيخ المنتقل من نادي مصر المقاصة، وإنما لمواقف ما بين الشد والجذب بين الاتحاد والنادي الأهلي في الموسم الماضي.

فالأهلي في السابق اتهم لجنة التحكيم بأنها ضد الفريق خلال مسابقة الدوري، بعد أن شهدت مباريات الأهلي عددا من “الأخطاء التحكيمية”، والتي أقرتها لجنة التحكيم وأقرها مسؤولون في اتحاد الكرة، وعزوا ذلك إلى أنها أخطاء تحدث في لعبة كرة القدم.

ولاحت أيضا أزمة خلال الموسم الماضي، بعد إيقاف لاعب الأهلي مؤمن زكريا إثر توقيعه لناديي الأهلي والزمالك في قرار من لجنة شؤون اللاعبين، فيما رد النادي الأهلي بشكوى ضد ثنائي الزمالك خالد قمر ومعروف يوسف اللذين تم إيقافهما أيضا، على خلفية التوقيع لناديين.

وأيضا تم في وقت سابق جرى إيقاف لاعب الأهلي باسم علي بعد التوقيع لناديين، فضلا عن إيقاف لاعب الأهلي الجديد محمد حمدي زكي المنتقل من الاتحاد السكندري.

وأدت هذه الأحداث في زيادة حالة الاحتقان بين مجلس إدارة النادي الأهلي ومجلس اتحاد الكرة، ما ساهم في شعور إدارة الأهلي بأن هناك حالة من التربص بالنادي خصوصا بعد توقيع العقوبة الأخيرة على أحمد الشيخ.

من جانبه، شدد رئيس اتحاد الكرة، جمال علام، في تصريحات تليفزيونية على “أنه لم يكن افتراء بل جاء بعد تحقيقات، وأن أي لاعب وقع لناديين لا بد أن يعاقب”.

وأضاف: “لا نرضي طرفا على حساب الطرف الآخر، تأخير القرار ربما جعل الناس يظنون أننا نخشى أحدا لكن لم يكن كذلك”.

وتشير لوائح اتحاد الكرة المصري إلى وجود نص في اللائحة تنص على إيقاف اللاعب الموقع لناديين لمدة 4 أشهر، وإذا تقاضى مبالغ مالية تصل العقوبة إلى 6 أشهر واللاعب موقع لناديين على نفس المدة ولم يتقاض أموال.

سكاي نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *