زواج سوداناس

نواب بتشريعي الخرطوم يتهمون وزارة الزراعة بتحويل مشاريع زراعية إلى اراضٍ سكنية



شارك الموضوع :

اتهم نواب بالمجلس التشريعي لولاية الخرطوم، وزارة الزراعة بالولاية بتحويل مشاريع زراعية منتجة إلى اراضٍ سكنية.
وكشف نواب في خلال جلسة المجلس أمس، عن تحويل مشروع الشركة العربية الذي تبلغ مساحته (3) آلاف فدان، وأشاروا إلى أن (146) مزارعاً كانوا يعملون بالمشروع منذ العام 1874م، وانتقد النواب عدم تعويض المزارعين.
وقال العضو محمد أحمد إن حقوق المزارعين ضاعت بين وزارتي التخطيط العمراني والزراعة، وطالب بتشكيل لجنة من المجلس لمتابعة الأمر.
وقال النائب هشام الريدة، خلال الجلسة المخصصة لمناقشة تقرير أداء وزارة الزراعة نصف السنوي إن مشروع مزرعة طيبة الزراعي بجبل أولياء بمساحة (1000) فدان، ويعمل فيه أكثر من (128) مزارعاً وبه (27) بئراً تم تسليمه لمنظمة الشهيد وتحويله لأراضٍ سكنية، وقلل من مساهمة مشاريع (الباجة وسنابل والفردوس)، وقال (تلك المشاريع تم الصرف عليها بتمويل ضخم)، ولفت علدم مساهمتها في الأمن الغذائي.

الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        مواطن

        نسيتوا مشروع السليت شرق بحري 16 الف فدان المهمل منذ بداية عهد الانقاذ ليه ؟ نسمع في الإعلام ومن المسؤولين كلام عن دعم الزراعة والنهضة الزراعية والانتاج والانتاجية!! ونرى على أرض الواقع تدمير الزراعة والمشاريع والمزارعين . نصدق ياتو فيهم الاعلام والمسؤولين والا الواقع ؟؟؟.

        الرد
      2. 2
        Mamoun

        كل مشاريع الأمن الغذائي الناجحة قبل الإنقاذ تم تسليمها للمنظمات المشبوه مثل منظمة الشهيد وأدت الى تدمير هذه المشاريع بصورة كاملة نسبة للفساد الكبير وعدم الكفاءة والخبرة في إدارة مثل هذه المشاريع والمؤسف ان بعضها جاء بدعم عربي ومنح للسودان
        مثال مشروع انتاج الكتاكيت في طيبة الحسناب ومزرعة ألبان بطانة ومصنع العلف المركزي والعشرات من شركات الأمن الغذائي العربي

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *