زواج سوداناس

وكالة الأنباء الفرنسية تتوقع مواجهة نارية للمريخ أمام مازيمبي في المربع الذهبي



شارك الموضوع :

توقعت وكالة الأنباء الفرنسية أن يتقابل المريخ مع مازيمبي الكنغولي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم وذلك ضمن تقرير مطول عن الجولة الخامسة بربع النهائي .. فيما يلي تقرير الفرنسية :
سيكون وفاق سطيف الجزائري مطالباً بالفوز على مواطنه اتحاد الجزائر اليوم في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، وإلا سيتنازل عن اللقب القاري.
وكان اتحاد الجزائر أول الفرق المتأهلة إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه في المرحلة السابقة على مواطنه الآخر مولودية شباب العلمة بهدف لربيع مفتاح، فيما يحتل المريخ السوداني المركز الثاني برصيد 7 نقاط وبفارق 5 عن المتصدر و3 عن وفاق سطيف الذي خسر ذهاباً أمام اتحاد الجزائر 1-2.
ولم يحقق وفاق سطيف سوى فوز واحد وكان في الجولة الثانية على مولودية شباب العلمة 1-صفر، وحتى لو تمكن من تحقيق فوزه الثاني على حساب اتحاد الجزائر في مباراة اليوم الجمعة فذلك لن يكون كافياً لكي يتجنب التنازل عن اللقب لأن المريخ سينال البطاقة الثانية في حال فوزه السبت على مولودية شباب العلمة.
ورغم صعوبة وضع وفاق سطيف، بقي مساعد المدرب بلخير رياض متفائلاً بحظوظ فريقه، قائلاً: لم يتم إقصاءنا من البطولة حتى الآن. قد يخسر المريخ في مباراتيه الأخيرتين وعلينا نحن الفوز بمباراتينا المقبلتين لكي نحافظ على آمالنا بالتأهل.
ويتواجه المريخ في الجولة الأخيرة المقررة في 11 سبتمبر مع اتحاد الجزائر على أرض المريخ، فيما يلعب وفاق سطيف على أرضه أيضاً مع مولودية شباب العلمة.
واعترف رياض بأن الأمر ستكون صعبة لأن كل منافس يريد الفوز على حامل اللقب ما يجعله يرتقي بمستواه، مضيفاً أظهر لاعبونا عزماً كبيرًا خلال دور المجموعات وهذا الأمر لن يتغير في الجولتين الأخيرتين.
ويعاني وفاق سطيف من عقم هجومي هذا الموسم إذ اكتفى بتسجيل 10 أهداف في 8 مباريات خاضها في المسابقة حتى الآن، بينها ثنائية لكل من الهادي بلعميري ومحمد بن يتوز.
أما من جهة المريخ، فقد شدد المدرب الإيطالي دييغو غارزيتو الذي قاد مازيمبي الكونغولي الديمقراطي إلى اللقب القاري عام 2009، على رغبة فريقه بتصدر المجموعة، مضيفاً أنا متأكد من أننا سننهي المجموعة في المركز الثاني على أقل تقدير لكن هدفنا هو تصدر المجموعة في الترتيب النهائي.
لكن المعطيات الفنية تشير إلى أن المريخ في طريقه لاحتلال المركز الثاني ومواجهة مازيمبي بطل المسابقة أربعة مرات ومتصدر المجموعة الأولى في الدور نصف النهائي.
ويحل مازيمبي الأحد ضيفاً على الهلال، الغريم المحلي للمريخ، والفوز بهذه المباراة سيضعه في الدور نصف النهائي كونه يتصدر حالياً برصيد 8 نقاط وبفارق 3 عن كل من الهلال والمغرب التطواني المغربي، فيما يقبع سموحة المصري في المركز الأخير.
ويبدو باب التأهل مفتوحاً خصوصاً أن الهلال فاز على مازيمبي 1-صفر في الزيارة الأخيرة للفريق الكونغولي الديمقراطي إلى ملعب منافسه وكان ذلك الموسم الماضي في دور المجموعات أيضاً.
ويشدد المدرب التونسي للهلال نبيل الكوكي على أننا ما زلنا نملك فرصة التأهل ومباراتنا ضد مازيمبي ستكون مصيرية، لن ننرضى إلا بالنقاط الثلاث.
وفي المباراة الثانية، يلعب المغرب التطواني مع ضيفه سموحة في مباراة مصيرية له لأن الفوز بها على حساب فريق خسر جميع المباريات الخمس التي خاضها في المسابقة هذا الموسم خارج قواعده، سيعزز من حظوظه بالحصول على إحدى بطاقتي دور الأربعة، علماً بأن الفوز الوحيد الذي حققه الفريق المصري في دور المجموعات كان على المغرب التطواني (3-2).

قوون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        بلة الحاضر

        رأيت رؤيا أن اتحاد العاصمة فاز على سطيف 2-0 ولذلك فان المريخ قد تأهل قبل أن يلعب …

        الرد
        1. 1.1
          شمتان بدري

          يازول رؤيا شنو دي بت ابليس ساكت

          الرد
        2. 1.2
          أبوهاجر

          هههههااااي
          الله يخليك
          (بلة الحاضر) دي حلوة!

          الرد
          1. أبوهاجر

            دقت في العارضة 🙁 طلعت 3/صفر!!!

            الرد
      2. 2
        ود البلد

        الرؤيا في الكورة دايما بتجي عكس معناها الحمام طار .

        الرد
      3. 3
        هلاريخي بتاع فرجة بس

        الله يستر الكاس كمان ما يطير بعد ده كله! تاني الا كان الاحمر الوهاج والموج الازرق يشمو قدحة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *