زواج سوداناس

جهاز المغتربين يصدر أكثر من 197 ألف إيصال إلكتروني عبر برنامج سداد وبنك فيصل الاسلامي



شارك الموضوع :

أصدر جهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج حتى الان 152 ألف ايصال تحصيل إلكتروني عبر برنامج “سداد ” وذلك منذ ان بدأ العمل به في بداية يوليو الماضي ،إضافة الى استخراج 45 ألف و800 ايصال الإلكتروني عبر بنك فيصل الاسلامي لاستخراج جوازات وتأشيرات والذي بدأ العمل به منذ فبراير الماضي لحل مشكلة الجوازات وفك ضائقة التأشيرة .
أعلن ذلك (لسونا) الاستاذ عبداللطيف ابراهيم مدير ادارة التقنية بجهاز المغتربين ،مبينا أن الجهاز وفر البنية التحتية من الأجهزة مع توفير 20 طابعة ،كما وفرت وزارة المالية للجهاز 40 جهاز كمبيوتر و30 طابعة ،مشيدا بخبرة المتحصلين والبالغ عددهم 34 متحصلا بالخرطوم و4 بمدني و3 ببورتسودان و2 بدنقلا و2 بالابيض .
وأكد أن العمل بهذا النظام بدأ بصورة طيبة وقال “لمسنا فوائد عديدة رغم تعسر الشبكة في اليومين الاولين بعدها حدث استقرار “،مشيرا فى هذا الصدد الى عمل شبكة محلية لتوسيع النظام بالاتفاق مع شركة النيل لاقامة مركز صمم لبرنامج “سداد “وذلك بالتعاون مع وزارة المالية التى وفرت أربعة اجهزة موبايل وماكينة طباعة واجهزة طرفية وذلك للمساعدة في حالة الأعطال لان المغتربين يرتبطون بإقامات وتأشيرات محددة.
وأشار الى مزايا التحصيل الإلكتروني والمتمثلة في اختصار الزمن والوقت وحفظ المعلومة والدقة وتقليل الجهد وسرعة الإجراء مع تزامن موسم الاجازات مع الأعداد الكبيرة من المغتربين ،مؤكداً الرضاء التام للمتحصل والمغترب من حيث سرعة الإجراء كما أنه أصبح ثقافة وأمرا عاديا .
وأبان أن تطبيق برنامج “سداد ” لوزارة المالية يتم لعمل التأشيرة والمساهمة والخدمات والزكاة وبطاقة المغترب الذكية ،فيما يتم التحصيل الإلكتروني عبر بنك فيصل لاستخراج الجواز الإلكتروني .
وأوضح أن الايصال الإلكتروني يسجل في ثلاثة جهات رقابية هى المالية والجهاز والبنك ولا يعطي فرصة للتلاعب حيث يتم تسجيل أية خطوة حتى الايصالات التى تم الغاؤها بواسطة مشرف ،مبينا ان عدد الايصالات التى ُالغيت حتى الان بلغ 400 ايصال ومعظمها تم في الأيام الأولى .
وكشف أن الجهاز يرتب لنظام إلكتروني للدفع كتطبيق خاص للجهاز تحت مسمى ايصال (E 15) وذلك لتقليل استعمال النقود وتسهيل عملية الدفع الإلكتروني للمغتربين .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *