زواج سوداناس

المطيع: بدء تفويج حجاج الخرطوم خلال الاسبوع الحالي



شارك الموضوع :

أكد مدير الإدارة العامة للحج والعمرة المطيع محمد أحمد، بدء تفويج حجاج الخرطوم خلال الاسبوع الحالي.
ولفت المطيع لدى مخاطبته أمس، الورشة التدريبية لأعضاء بعثة ولاية الخرطوم، إلى أن إجراءات الحج تسير بصورة طيبة، وأنه تم التفاوض مع مدير الحج السعودي لتقديم حزمة من الخدمات فيما يتعلق بالإسكان والترحيل والإطعام، وذكر أن عمليات حج هذا الموسم تتميز بالأعمال الجماعية مما كان له الأثر الكبير في تسريع وتيسير الإجراءات، وأوضح أن تكلفة حج قطاع الخرطوم أقل من العام الماضي.
وتابع أن وفداً اتحادياً وقف على أمر الإطعام وتم الترتيب له مع مجموعة الأصيل التي تعهدت بالإيفاء بطلبات الحجاج السودانيين حسب الذوق السوداني عبر طباخين سودانيين، وأن السكن تم تجهيزه بصورة طيبة وقريبة من الحرم، وزاد أن قضية الهدي تم التعاقد فيها مع البنك الإسلامي وتم الترتيب الجيد للنواحي الصحية حيث تم شحن الأدوية.
وأشار المطيع لاستلام جوازات البعثة والفوج الأول من حجاج ولاية الخرطوم، وأن السفارة تقوم بتأشير (4) آلاف جواز يومياً، ونوه إلى أن نهاية الإسبوع سيتم استلام كل جوازات الحجاج، ونبه لاكتمال جدولة التفويج، وأكد حرصهم على توصيل الرسالة الإرشادية والدعوية للحجاج بصورة واضحة.
وقال المطيع إن هذا الموسم شهد نقلة كبيرة للتواصل والإرشاد عبر الدورات التدريبية، وإن النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح سيخاطب الفوج الأول من قطاع الخرطوم، بحضور وزير الإرشاد والأ،وقاف ووالي الخرطوم.
ومن جانبه قال المدير التنفيذي لقطاع الخرطوم د. الياس البكري محمد أحمد إن الورشة وقفت على ترتيب عمليات الإسكان والترحيل والإطعام بمكة والمدينة والأعمال الإدارية، وأردف أن البعثة ستراجع المهام والاختصاصات عبر اجتماع يومي لأعضاء البعثة بمكة والمدينة لمتابعة الإشكاليات وحلها فوراً.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *